سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر أمام فلسطين في أولى خطوات الطريق إلى روسيا 2018
نشر في سبورت السعودية يوم 09 - 06 - 2015

يخوض المنتخب السعودي مساء الخميس بالدمام وعلى استاد الأمير محمد بن فهد أولى مبارياته ضمن المجموعة الأولى للمرحلة الأولية لتصفيات كأس العالم 2018 عن القارة الآسيوية في لقاء كان من المفترض أن يقام في مدينة رام الله وتم نقله بموافقة الطرفين إلى الدمام في لقاء هو الأول بين الطرفين في منافسة رسمية رغم أن منتخب فلسطين هو أحد أقدم المنتخبات العربية حيث تأسس عام 1928 وانضم للفيفا 1929 وذلك تحت مسمى فلسطين – الانتداب البريطاني وشارك في تصفيات كأس العالم 1934 و1938 إلا أن إعلان دولة الكيان الصهيوني عام 1948 أوقف مسيرة هذا المنتخب ليعود من جديد للانضمام للفيفا عام 1998 .
واستناداً إلى موقع المنتخب السعودي على شبكة الانترنت (www.ksa-team.com) فإن لقاء الخميس سيكون الرابع دولياً الذي يجمع الأخضر السعودي بمنتخب فلسطين من بعد انضمامها للفيفا مرة أخرى، حيث فاز الأخضر في لقاء الدوحة ببطولة غرب آسيا في ديسمبر 2005 بنتيجة (2-0) ثم تعادل المنتخبان (2-2) في لقاء جدة يوليو 2012 ضمن مسابقة كأس العرب، وكسب الأخضر اللقاء الودي الدولي الأخير بالدمام نوفمبر 2014 بنتيجة (2-0) وسجل الأخضر (6) أهداف فيما تمكن منتخب فلسطين من تسجيل (هدفين)، وكانت أرض سوريا قد جمعت المنتخبين مرتين في لقاءين لم يصنفا دولياً الأول في دمشق 1976 ضمن دورة الألعاب العربية وفاز الأخضر (3-1) والثاني في حلب 1992 ضمن كأس العرب 1992 وانتهى (2-1) للأخضر.
وجاءت أهداف الأخضر الدولية الستة في مرمى فلسطين عن طريق أحمد الصويلح، عيسى المحياني، عبدالمجيد الرويلي وخالد الزيلعي ونايف هزازي وفهد المولد.
وبعد مباراته الدولية الأخيرة أمام الأردن مارس الماضي وصل رصيد الأخضر من المباريات الدولية إلى (591) فاز في (280) مباراة وتعادل في (141) وخسر في (170) مسجلاً (922) هدف ومستقبلاً (640) هدف فيها.
ويعتبر لقاء فلسطين هو اللقاء رقم (101) للأخضر في تصفيات كأس العالم حيث سبق له في تصفيات كأس العالم منذ بداية مشاركته في تصفيات 1978 أن لعب (100) مباراة فاز في (56) مباراة وتعادل في (25) وخسر في (19) مسجلاً (187) هدف ومستقبلاً (79) هدف فيها.
وسيكون لقاء الخميس هو الثاني على التوالي الذي يقام بين المنتخبين في مدينة الدمام بينما هو الثالث على الأراضي السعودية حيث كان لقاؤهم الأول في جدة، وسيكون هو اللقاء رقم (35) في مدينة الدمام حيث سبق أن لعب الأخضر فيها (34) لقاء فاز في (25) لقاء وتعادل في (3) لقاءات وخسر (6) لقاءات فقط وسجل الأخضر في الدمام (80) هدف فيما استقبلت شباكه (25) هدف فيها، علماً أن الأخضر كان قد فاز في آخر خمس مباريات لعبها على هذا الملعب، وترجع آخر خسارة له على هذا الملعب إلى سبتمبر 2011 أمام منتخب أستراليا 1-3 في تصفيات كأس العالم 2014.
وخلال تاريخه لعب الأخضر مباراة واحدة بتاريخ 11 يونيو كانت عام 2002 خلال نهائيات كأس العالم بكوريا واليابان وانتهت بخسارة الأخضر (0-3) أمام جمهورية إيرلندا.
ولم يستطع الأخضر الفوز في لقاءته الست الأخيرة ضمن تصفيات كأس العالم سوى مرة واحدة كانت أمام تايلاند نوفمبر 2011، إلا أنه لم يخسر أي لقاء في تصفيات كأس العالم خلال شهر يونيو حيث فاز في (7) لقاءات وتعادل في لقاءين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.