10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوري الاسباني: برشلونة يواصل انتصاراته أمام خيتافي برباعية - فيديو
نشر في سبورت السعودية يوم 16 - 09 - 2012

عاد برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي من ملعب "كوليسيوم الفونسو بيريس" بفوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب مضيفه خيتافي 4-1 يوم السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الأسباني.
وخاض برشلونة اللقاء بجلوس نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد الاحتياط للمرة الاولى منذ 10 ايلول/سبتمبر 2011 وذلك بهدف اراحته لمباراة الاربعاء ضد سبارتاك موسكو في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يدخل في الشوط الثاني ويسجل ثنائية بعد أن حل بدلا من تياجو الكانترا الذي كان بين ثلاثة شبان في التشكيلة الأساسية إلى جانب كريستيان تيلو والمدافع مارتن اونيل، وذلك في ظل غياب اندريس انييستا والتشيلي اليكسيس سانشيز بسبب الاصابة.
وافتتح النادي الكاتالوني التسجيل أمام خيتافي الذي كان أسقط ريال مدريد في المرحلة الثانية والنادي الكاتالوني الموسم الماضي على الملعب ذاته، عبر البرازيلي ادريانو الذي وجد طريقه الى الشباك للمباراة الثانية على التوالي (كان صاحب هدف الفوز على فالنسيا 1-0 في المرحلة السابقة) بعد ان استفاد من مجهود شيسك فابريجاس الذي تلاعب بالدفاع وتوغل قبل أن يترك الكرة لزميله المدافع فتابعها الأخير في الشباك من مسافة قريبة (32).
وفي الشوط الثاني نجح ميسي في تعزيز تقدم النادي الكاتالوني بهدف ثان من ركلة جزاء انتزعها بدرو رودريجيز الذي سقط في منطقة الجزاء بعد خطأ من خوان فاليرا (74)، قبل أن يضيف هداف الموسم الماضي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 78 بعد تمريرة عرضية من مونتويا الذي قدم الكرة للأرجنتيني على طبق من فضة فاودعها الأخير الشباك، مسجلا ثنائيته الثالثة هذا الموسم وبالتالي هدفه السادس في أربع مباريات.
ورد خيتافي بهدف محظوظ جاء بعد أن حاول البديل بابلو سارابيا التسديد نحو مرمى فالديز فتحولت الكرة من قدم أدريانو إلى وجه زميله الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو قبل أن تخدع الحارس الكاتالوني وتتهادى داخل الشباك (80).
لكن دافيد فيا الذي دخل في الشوط الثاني أكد أنه لم يفقد شيئا من حسه التهديفي رغم غيابه عن الملاعب منذ اواخر الموسم الماضي، إذ اعاد الفارق لثلاثة أهداف بعد أن كسر مصيدة التسلل وسيطر على الكرة بصدره قبل أن يودعها الشباك (90)، مسجلا هدفه الثاني منذ عودته من الاصابة بعد أن كان صاحب الهدف الخامس أمام ريال سوسييداد (5-1) في المرحلة الأولى.
ورفع فريق المدرب تيتو فيلانوفا رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن ملقة الثاني الذي واصل بدايته القوية وذلك بتغلبه على ضيفه ليفانتي 3-1. وكان فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني الذي يتحضر لخوض مغامرته الأولى في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء أمام زينيت سان بطرسبورج الروسي، استهل الموسم بانتصارين وتعادل ثم نجح اليوم في الحصول على نقطته العاشرة من أصل 12 ممكنة ما سمح له بالتصدر موقتا قبل ان يستعيدها منه برشلونة.
وافتتح النادي الاندلسي التسجيل في الدقيقة 27 عبر الأرجنتيني خافيير سافيولا الذي يخوض تجربته الرابعة في اسبانيا (لعب لبرشلونة من 2001 حتى 2007 واشبيلية موسم 2005-2006 وريال مدريد من 2007 حتى 2009) بعد أن قرر ترك بنفيكا البرتغالي (2009-2012)، لكن ميجولي هيريرو "ميتشيل" أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 46، قبل أن يتمكن خواكين من تسجيل هدف التقدم لاصحاب الارض في الدقيقة 58.
ولم يتأثر ملقة بالنقص العددي في صفوفه بعد طرد سيرخيو سانشيز في الدقائق الثلاث الأخيرة بل اضاف هدف تأكيد الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر فرانسيسكو بورتيو.
وعلى ملعب "ميستايا"، حقق فالنسيا الذي حل ثالثا الموسم الماضي، فوزه الأول هذا الموسم بعد تعادلين وهزيمة كانت في المرحلة السابقة أمام برشلونة، وجاء على حساب ضيفه سلتا فيجو بهدفين سجلهما الجزائري سفيان فيجولي (3) والوافد الجديد من ليون الفرنسي علي سيسوكو (50)، مقابل هدف للدنماركي ميكايل كرون-ديلي (15). يذكر ان فالنسيا يواجه بايرن ميونيخ الألماني الاربعاء في الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
فيديو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.