تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    تنوع أحيائي    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق في مهمة صعبة يبحث عن الثأر أمام الكويت الكويتي
نشر في سبورت السعودية يوم 23 - 10 - 2012

يلتقي الأربعاء فريقا الاتفاق السعودي والكويت الكويتي على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .
وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في الكويت قد انتهى لمصلحة الكويت 4 1 وبالتالي يحتاج الاتفاق إلى الفوز بثلاثة أهداف دون مقابل ليتأهل إلى نهائي المسابقة وفي المقابل يدخل الكويت اللقاء بأكثر من فرصة للتأهل وهي الفوز بأي نتيجة والتعادل والخسارة بفارق هدف أو هدفين .
الاتفاق بلغ الدور نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 14 نقطة ورافقه إلى دور ال16 وصيفه الكويت ب11 نقطة علماً أن مواجهة الفريقان أسفرت عن فوز الاتفاق 5 1 في الكويت وتعادلهما 2 2 في الدمام وفي دور ال 16 فاز الاتفاق على السويق العماني في الدمام بهدف للاعبه زامل السليم في الدقيقة الأخيرة من المباراة فيما تغلب الكويت على مواطنه القادسية 3 1 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1 1 .
وفي الدور ربع النهائي تغلب الاتفاق على أريما الإندونيسي بهدفين دون مقابل ذهاباً وإياباً فيما تعادل الكويت مع ضيفه الوحدات الأردني سلباً بدون أهداف في الكويت قبل أن يتغلب عليه إياباً في الأردن بثلاثة أهداف دون مقابل .
وفي اللقاء الثاني لهذا الدور يلتقي تشونبوري التايلندي مع أربيل العراقي على ملعب تشونبوري في تايلند .
الفريق العراقي تغلب ذهاباً في أربيل 4 1 وبالتالي تبدوا حظوظه قوية في التأهل للنهائي وهي نفس حظوظ الكويت.
أربيل حامل لقب الدوري العراقي أربع مرات بلغ نصف النهائي إثر تخطيه كيلانتان التايلاندي 5 1 في ذهاب الدرو ربع النهائي وتعادل معه إياباً 1 1 فيما نجح تشونبوري بتعويض خسارته ذهاباً أمام الشرطة السوري على ملعبه 1 2 إلى فوز 4 2 إياباً في عمان.
بدأ أربيل مشواره في البطولة ضمن المجموعة الثانية بتعادله مع كاظمة الكويتي 1 1 ومع العروبة اليمني 2 2 ثم فاز على ايست بنغال الهندي بهدفين دون مقابل ذهاباً وإياباً قبل أن يتغلب في الجولتين الأخيرتين على كاظمة والعروبة بنتيجة واحدة 2 1 ويواجه في دور ال16 نيفتشي الأوزبكي ويتغلب عليه بأربعة أهداف دون مقابل.
وأنهى أربيل معسكراً تدريبياً قصيراً في كوالالمبور استمر لمدة أربعة أيام في إطار رغبة الجهاز الفني بتأقلم اللاعبين على الأجواء قبل الانتقال إلى بانكوك حيث يعول مدربه “السوري” نزار محروس على العناصر الدولية المتمثلة بأحمد إبراهيم ومصطفى كريم وأمجد راضي إلى جانب اعتماده الرئيس على المحترفين السوري نديم صباغ والأوغندي ايفان بوكينا والسنغالي ديبو بابا عبد الله.
وكانت بطولة كأس الاتحاد الآسيوي قد انطلقت عام 2004 وشهدت سيطرة عربية مطلقة على ألقابها إذ توج الجيش السوري بنسختها الأولى ثم خلفه الفيصلي الأردني بلقبين عامي (2005 و 2006) وشباب الأردن الأردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت الكويتي (2009) والاتحاد السوري (2010) وناساف كارشي الأوزبكي 2011.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.