ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفى الملك خالد بتبوك صرح طبي متخصص بالمنطقة

يقدم مركز خدمات التعاون الصحي بمستشفى الملك خالد بتبوك خدمات طبية متخصصة للمواطنين والمقيمين بالمنطقة , كما يوفر خدمات علاجية للمرضى خارج المنطقة بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض .
ويتضمن المركز عيادة شاملة وقاعات للمحاضرات ومكتبة طبية ووحدة للعناية المركزة ربطت جميعها إلكترونياً بالطب الاتصالي بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالإضافة إلى قيام عدد من الاستشاريين في التخصصات الدقيقة التابعين لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بزيارة لمستشفى الملك خالد بتبوك .
واستفاد من العيادة الشاملة التي نفذت من قبل مستشفى الملك فيصل التخصصي حوالي 25 حالة شهرياً وتهدف إلى توطين الخدمة وربط العناية المركزة بالمستشفى مع مثيلاتها بمستشفى الملك فيصل التخصصي حيث سيكون المريض تحت الإشراف المباشر باستشاري العناية المركزة بمستشفى الملك فيصل التخصص في حالة الاحتياج .
كما نقلت العديد من المحاضرات والندوات والمؤتمرات الطبية عن طريق الطب الاتصالي لأطباء صحة تبوك وتم تفعيل بروتوكول التعاون الطبي المشترك بين مستشفى الملك خالد ومستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية حيال مناظرة المستشفى العسكري لحالات القلب للكبار والصغار في حالة الاحتياج حيث تم مناظرة أكثر من 200 حالة سنوياً للكبار ما بين عمل قسطرة قلبية وجراحة القلب المفتوح خلال تلك الفترة وما يقارب من 400 حالة سنوياً بالنسبة للأطفال .
ويعد مستشفى الملك خالد بتبوك مركزاً تدريبياً معترفاً به من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كما منح شهادة اعتراف كمركز تدريبي لبرامج شهادة الاختصاص السعودية لمدة خمس سنوات ابتداء من 1 أكتوبر 2012م , كما اعتمد المستشفى من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية بعد اجتياز عملية التقييم وتطبيق المعايير الوطنية للمستشفيات في الجودة ومنحت هذه الشهادة لمدة ثلاث سنوات تنتهي في 19محرم 1436ه .
وقام المستشفى بتفعيل برنامج الدعم الطبي المؤقت بالمنطقة بالتعاون مع وزارة الصحة حيث تم وصول 61 استشاري منذ بداية تفعيل البرنامج بالمنطقة من مختلف التخصصات الطبية الدقيقة منها والغير دقيقه في مجالات الجهاز الهضمي والطوارئ والباطنية والعظام وجراحة الصدر والمسالك البولية وجراحة الأطفال والإمراض المعدية والأشعة التشخيصية والعيون وكلى الأطفال والعناية المركزة للأطفال وجراحة الوجه والفكين وأمراض اللثة والأوعية الدموية والأنف والأذن والحنجرة والنساء والولادة وذلك لتقليل النقص بتلك التخصصات بالمنطقة .
كما قام المستشفى بتفعيل جراحة اليوم الواحد باستحداث وحدة جراحة اليوم الواحد بسعة 14 سرير حيث بلغ إجمالي عدد جراحة اليوم الواحد خلال العام الماضي 820 عملية من إجمالي عدد العلميات الروتينية بنفس الفترة التي بلغ عددها ما يقارب 2192 عملية عدا العلميات الطارئة التي بلغ عددها 2247 عملية ، حيث وصلت نسبة جراحة اليوم الواحد من إجمالي عدد العمليات خلال عام 1432ه 37.4% ، كما تمت توسعة قسم العناية المركزة وزيادة عدد أسرته ليصل إلى 77 سريراً وجاري توسعة قسم الكلى الصناعية بالمستشفى ليصل إلى 48 سريراً لاستيعاب الأعداد من مرضى الفشل الكلوي بالمنطقة .
وقد راجع المستشفى خلال العام الماضي 1432ه في أقسام الطوارئ " 200307 " مراجعين ، والعيادات الخارجية " 86340 " مراجعاً وعدد المرضى المنومين " 13671 " منوماً , والعمليات الجراحية " 5044 " عملية ، وعدد المواليد " 2372 " مولوداً ، والفحوصات الإشعاعية " 80983 " فحصاً بالأشعة ، والفحوصات المخبرية التي أجراها المستشفى في العام الماضي مليون وخمسمائة وتسعة وخمسين ألف ومائة وثلاثين فحصاً مخبرياً .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.