وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولون مغاربة يزورون جناح المملكة في معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب

زار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر المغربي لحسن الداودي جناح المملكة العربية السعودية ضيف شرف معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب.
وقد تجول معاليه في أروقة الجناح ، واطلع على مجسمات الحرمين الشريفين ، وشاهد عرضا تلفزيونياً عن سدو كسوة الكعبة ، انتقل بعدها إلى الجناح الخاص بالمصحف الشريف الذى شاهد فيه العديد من اللغات والتراجم للقرآن الكريم وتفسيره.
بعد ذلك تجول في المعرض ، واطلع على عدد من الإصدارات التي خصصت لهذه المناسبة ، كما استعرض العديد من المضامين العلمية والثقافية والأدبية التي في المعرض، وشاهد عددا من الصور الوثائقية التي تتناول تاريخ المملكة .
بعدها زار الجناح الخاص بالطفل الذي نال استحسانه وإعجابه، كما لفتت اللوحات التشكيلية للفنانين السعوديين انتباهه لما حوته من لوحات معبرة وذوق عالي .
وقدم الجناح لمعاليه في ختام الزيارة عدداً من الهدايا التذكارية وبعض الكتب والصور التاريخية عن المملكة.
وأوضح معالي وزير التعليم العالي المغربي في تصريح له عقب الزيارة أنه تشرف بزيارة جناح المملكة، مبديا سعادته بما شاهده في جناح المملكة ضيف شرف المعرض الذي حوى الكثير من الشواهد الحضارية والكتب العلمية التي تحكي النهضة التي تعيشها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ، مهنئاً المنظمين للجناح على ما بذلوه من جهد متميز .
كما زار معالي الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان المغربي الدكتور الحبيب الشوباني الجناح ، واطلع على أروقته المتعددة ، التي حازت على إعجابه , حيث توقّف عند مجسمات الحرمين الشريفين والصور التاريخية للمملكة العربية السعودية .
وقال معاليه في تصريح له بعد الزيارة : كم سعدت وأنا أرى جناح المملكة العربية السعودية ناجحا مليئا بكل أنواع التراث ، وأنا أعرف أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - حريص كل الحرص على أن تظل العلاقات السعودية المغربية متينة وعلى مستوى عال .
وختم تصريحه بتهنئة منظمي هذا الجناح المتميز بمساحته وعرضه وتقديمه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.