وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد سويسري يعرض فرصاً استثمارية على أصحاب الأعمال السعوديين

قدم وفد اقتصادي سويسري برئاسة القنصل العام بجدة هانس إستالدير عددا من الفرص الاقتصادية والاستثمارية لأصحاب الأعمال السعوديين وذلك في إطار دعم التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية سويسرا وتوثيق أواصر التعاون وتوطيد العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية بينهما.
وأوضح الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان بن حسين مندورة خلال لقاءه بالوفد السويسري أمس بمكتبه بمقر الغرفة الرئيسي بجدة إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى توثيق أواصر التعاون وتوطيد العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية بين المملكة وسويسرا.
وكشف مندورة أن اللقاء يصب في إطار التعرف على الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في البلدين وأوجه التعاون والتبادل التجاري في كافة المجالات وخاصة فيما يتعلق ببحث طرق وزيادة التدفقات الاستثمارية وتوسيع التعاون واستثمار العلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين إلى أقصى مدى لصالح القطاع الخاص في البلدين وتقوية أواصر التعاون بين غرفة جدة والغرف السويسرية فيما يخدم مصالح أصحاب الأعمال في البلدين الصديقين.
ودعا مندورة إلى تبني اقتراح غرفة جدة على إنشاء معهد سعودي سويسري مشترك في مجال تقنية وصيانة الساعات من قبل الجانب السويسري مع مناقشة دعم المنشآت الصغيرة وتطوير برامجها وأنشطتها لاستيعاب الفرص والتوسع في الأعمال المختلفة.
وأبرز للجانب السويسري التطورات التي تمت في مجال تحسين بيئة الاستثمار في المملكة وتطلعاتها المستقبلية وجهودها الرامية لخلق بيئة استثمارية واعدة ووضع آلية لتبادل المعلومات والبيانات عن أنظمة ومناخ الاستثمار في البلدين والفرص المتاحة في هذا المجال ، حيث بلغ رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر المنفذ في المملكة من الشركات السويسرية 575 مليون دولار حتى نهاية عام 2007م معظمها في القطاعات الصناعية التي تستحوذ على 97 % من حجم الاستثمارات السويسرية في المملكة ويتصدرها قطاع التصنيع الغذائي.
وعد القنصل السويسري المملكة واحدة من أهم الوجهات لصادرات السويسرية في الشرق الأوسط ، مبينا ازدياد التبادل التجاري بين البلدين خاصة في الاستثمارات المشتركة التي تنطوي في الصناعات التحويلية وقطاع الخدمات في المملكة.
وأشاد بدور مجلس الأعمال السعودي السويسري الذي تأسس عام 2006م بدعم من مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية والغرف السويسرية بهدف خدمة مصالح أصحاب الأعمال في البلدين وتنمية استثماراتهم ومساعدة المجتمعات التجارية السعودية والسويسرية للحفاظ على التواصل الفعال والمستمر في العلاقات التجارية الثنائية وتوفير الوسائل لتحفيز تدفق التجارة والاستثمار بين الجانبين وتنفيذ المزيد من الأنشطة التجارية على نحو أكثر انتظاما في مجال التجارة والاستثمار ونقل التكنولوجيا والخدمات في مختلف القطاعات التجارية والصناعية.
الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين السعودية وسويسرا وصل خلال عام 2008م 1530 مليون دولار ويميل الميزان التجاري لمصلحة الجانب السويسري بفارق قدره 1296 مليون دولار حيث بلغ حجم الصادرات السويسرية إلى السعودية 1418 مليون دولار وبلغت الصادرات السعودية لسويسرا 122 مليون دولار وتصدر سويسرا للمملكة المعدات الطبية والمجوهرات والمعدات الآلية والساعات وتستورد النفط الخام، وتعمل في السوق السعودي أكثر من 50 شركة سويسرية في قطاع الكهرباء والخدمات والقطاع الطبي والخدمات المالية إلى جانب التحالفات بين الشركات السعودية والسويسرية في تنفيذ بعض المشاريع العملاقة التي تشهدها المملكة 0
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.