إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو أمير منطقة الباحة يفتتح أعمال الملتقى الرابع للرواية

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء اليوم أعمال الملتقى الرابع للرواية الذي ينظمه نادي الباحة الأدبي تحت عنوان / تمثيلات الآخر في الرواية العربية / بقاعة الأمير الدكتور فيصل بن محمد التعليمية بمدينة الباحة .
وبدئ الحفل المعد بالمناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم , ثم ألقى رئيس نادي الباحة الأدبي حسن بن محمد الزهراني كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة والحضور مؤكداً أن الملتقى الرابع للرواية يأتي في مقدمة اهتمامات النادي الثقافية .
بعد ذلك ألقى مدير عام الأندية الأدبية عبدالله بن أحمد الأفندي كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة لسمو أمير منطقة الباحة والمشاركين في الملتقى , مؤكداً حرص معاليه على نجاح فعاليات الملتقى وحضوره الشخصي الذي حال دونه ترأس معاليه لوفد المملكة في اجتماعات الدورة السابعة عشر لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة في الوطن العربي بدولة قطر الشقيقة .
وعد تنظيم نادي الباحة الأدبي لملتقى الرواية للمرة الرابعة على التوالي دليل على الإعداد الجيد والتهيئة المسبقة لأسباب المضي به قدماً من رئيس وأعضاء النادي واللجان الاستشارية العاملة , مشيراً إلى تطلع وزارة الثقافة والإعلام الدائم نحو إثراء المحيط بأبحاث ودراسات لأدب وثقافة وأعلام المكان في مختلف مناطق المملكة ومنها منطقة الباحة التي تحفل بمخزون وإرث ثقافي وأدبي .
وقال // إن هذا للقاء والتظاهرة الثقافية تعد مناسبة سعيدة ورائعة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الذي أعطى الثقافة والمثقفين كل اهتمام ورعاية ووجه بدعم مناشطها ورعاية أعمالها بما يتواكب مع النهضة الشاملة للمملكة في شتى المجالات / .
واستعرض الأدوار المناطة بالجمعيات العمومية لجميع أندية المملكة بعد تشكيلها الذي تتطلع من خلاله الوزارة إلى البدء في انتخابات مجالس إدارات الأندية الأدبية لتأسيس ثقافة الانتخاب في أوساط المثقفين وكي تؤرخ مرحلة جديدة لتطور البناء الثقافي والمعرفي في ظل متابعة معالي وزير الثقافة والإعلام الذي دفع باللائحة الأساسية للأندية الأدبية قدماً حتى تتولى هذه الجمعيات مسؤولية العمل الثقافي في جميع المناطق .
عقب ذلك ألقيت كلمة الضيوف ألقاها عنهم أستاذ الآداب والعلوم الإنسانية بالجمهورية التونسية الدكتور حاتم الفنطاسي عبروا فيها عن شكرهم لنادي الباحة الأدبي على دعوتهم للمشاركة في أعمال الملتقى منوهين بالنهضة الثقافية التي تشهدها المملكة ودور الأندية الأدبية في ذلك .
إثر ذلك ألقى رئيس نادي الباحة الأدبي الأسبق سعد بن عبدالله المليص كلمة المكرمين أشاد فيها بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة المملكة ممثلة في وزارة الثقافة والإعلام لدعم الأندية الأدبية ورعاية وتكريم المثقفين والمثقفات مبرزاً ما تزخر به منطقة الباحة من أدباء شكلوا وجهة المنطقة ثقافياً معبراً عن شكره لرئيس وأعضاء النادي الأدبي بالباحة على تكريمهم الدائم لرموز الأدب والثقافة بالباحة .
بعد ذلك ألقى مدير عام الأندية الأدبية سابقاً عبدالله الشهيل كلمة ثمن فيها النشاط النوعي الثقافي لنادي الباحة الأدبي مستعرضاً جهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة سابقاً في تأسيس النادي الأدبي بالمنطقة ودعمه لعدد من الأندية الأدبية في مناطق أخرى مثنياً على جهود صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز / رحمه الله / في النهوض بالكثير من المناشط الأدبية بالمملكة .
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.