وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير تبوك التقى طلاب وطالبات جامعة تبوك

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم في مركز الأمير سلطان الحضاري بطلبة وطالبات جامعة تبوك في اللقاء الأول الذي نظمته الجامعة في بداية العام الدارسي الجامعي الجديد بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي ووكلاء الجامعة وهيئة التدريس.
وبدئ اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد سمو أمير المنطقة عرضاً عن مرحلة تأسيس كرسي الأمير فهد بن سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة في الكشف عن الأمراض ومسبباتها والمساهمة في علاجها الذي يعد أول كرسي تحتضنه جامعة تبوك بتكلفة ثمانية ملايين ريال.
ثم قدم الدكتور فيصل محمد أبو ظهير المشرف على الكرسي نبذة كاملة عن نشأة كرسي الأمير فهد بن سلطان ليكون كرسياً بحثياً متميزاً ومرجعياً يعنى بتطوير ودعم وتعزيز تشخيص الأمراض والكشف عن أسبابها.
وتناول الدكتور أبو ظهير الرؤية لإنشاء هذا الكرسي ليكون مرجعاً وطنياً بمستوى عال ورسالته تسخير التقنيات المتقدمة لكشف دقيق للإمراض ومسبباتها لتقديم العلاج المناسب وإجراء الدراسات والأبحاث العلمية المتعلقة بها وتوفير سبل مواءمتها للاستعمال المحلي وتنمية الفكر العلمي والتعليمي المهني المستنير في مجال تخصص كرسي البحث من خلال تطوير الأداء العلمي والمهني للفريق الفني وإتاحة الفرصة للباحثين والمعنيين بالاطلاع و التدريب علي استخدامات التقنيات الحديثة.
بعد ذلك قام سمو أمير المنطقة بتدشين موقع الكرسي على شبكة الأنترنت.
ثم ألقى مدير الجامعة كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة تبوك ولقائه بمنسوبي الجامعة وطلابها وطالباتها.
عقب ذلك تحدث سمو أمير منطقة تبوك مهنئاً طلبة وطالبات وأساتذة جامعة تبوك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثمانين.
وقال سموه " إننا نستذكر اليوم المعجزة الحقيقة لأول وحدة فعلية طبقت واستمرت ولله الحمد ومرد ذلك أن أساسها قوي كونها بنيت على كلمة لا إله إلا الله محمدا رسول الله وكان هدفها التوحيد للإصلاح وللإعمار وللنمو".
وأضاف يقول "الفرحة الحقيقة هو مشاهدتكم والحديث معكم خاصة وانتم شباب وشابات الوطن فالآمال معقودة عليكم جميعاً فلا تبخلوا بتقديم الغالي والنفيس لكي يستمر العطاء والنماء والتطوير لهذه البلاد من خلال هذه المنطقة منطقتكم".
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.