أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الأميرة نورة تتطلع للتعاون الأكاديمي مع الجامعات الهولندية

تعتزم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، توقيع اتفاقيات تعاون علمية وبحثية مع عدد من الجامعات العريقة في مملكة هولندا، في خطوة هي الأولى من نوعها للجامعة، للإستفادة من الخبرات الهولنديّة في مجالات التعليم الأكاديمي، وذلك في ضوء مذكرة التعاون العلمي والتعليمي الموقعة بين وزارة التعليم العالي، ووزارة التعليم والثقافة والعلوم الهولندية.
وأوضح وكيل الجامعة الدكتور وليد بن إبراهيم المهوس، أنه بتوجيهات من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، كلفّت سمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود مديرة جامعة الأميرة نوره، فريق عمل من الجامعة، لزيارة الجامعات والهيئات الأكاديمية الهولندية، وذلك للوقوف على مدى إمكانية إبرام عقود خدميّة وبحثية معها، بما يتناسب مع خطط جامعة الأميرة نورة، التي ترمي إلى تبادل الخبرات مع الباحثين الأجانب في مجال الدراسات والأبحاث العلمية.
وقال الدكتور وليد المهوّس الذي رأس وفد الجامعة في زيارته لهولندا التي اختتمت مؤخراً، إن الوفد التقى خلال الزيارة بمسؤولي جامعات / لايدن، وماسترخت، وخروننجن/، و/الهيئة الهولندية للإعتماد الأكاديمي/، و/اتحاد الجامعات الهولندية/، مشيراً إلى أن هذه الجهات أعربت عن رغبتها في توثيق التعاون العلمي مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في عدد من التخصصات، وتبادل الخبرات العلمية بين أساتذتها، علاوة على فتح مجال الإبتعاث لطالبات الدراسات العليا في جامعة نورة.
وأفاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذا الخصوص، أن الهيئة الوطنية للاعتماد الأكاديمي الهولندية، أبدت استعدادها للتعاون مع جامعة الأميرة نورة في مجال التقييم البرامجي والمؤسسي، فيما أبدت جامعة لايدن التي تأسست عام 1575م، استعدادها في التعاون مع الجامعة في مجالات التدريب على التقنيات الحديثة في ورش العمل الصيفية ضمن مجموعات صغيرة تصمّم لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وفق احتياجاتها.
وأشار إلى أن مسؤولي جامعة ماسترخت التي تأسست عام 1979م، أعربوا عن استعداد الجامعة في التعاون مع جامعة الأميرة نورة في مجال تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والطالبات، وتعزيز التعاون في مجال الإشراف الأكاديمي المشترك، والدراسات العليا، والجوانب البحثية، مثل الأبحاث المتعلقة بالمجالات الطبية، وخدمة المجتمع، بما في ذلك تدريب الطالبات في المستشفى الجامعي بجامعة ماسترخت.
وفيما يتعلق بجامعة خروننجن التي تأسست عام 1614م، قال الدكتور وليد المهوّس، إن الجامعة ترغب في التعاون مع جامعة الأميرة نورة، بمجال تبادل الخبرات بين الكوادر الأكاديمية في كلا الجامعتين، والتعاون في المجالات البحثية، مثل إدارة الأعمال، وعلوم الحاسبات والرياضيات، وثوثيق التواصل الإلكتروني لبحث مشاريع طالبات جامعة الأميرة نورة، في مجالي الكيمياء والفيزياء.
وثمن وكيل جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في تصريحه، الدور الذي قامت به سفارة خادم الحرمين الشريفين في هولندا، ممثلة في السفير عبدالله الشغرود، والعاملين في السفارة لإنجاح هذه الزيارة، حيث ساهموا في إعداد برنامج اللقاءات مع المسؤولين الهولنديين، وتنسيق التعاون المشترك بين وفد جامعة الأميرة نورة ومختلف الجهات الهولندية, كما ثمن جهود الملحقية الثقافية.
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.