مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الايام الثقافية السعودية في المكسيك /مجسم تذكاري/حفل تدشين

أقيم في العاصمة المكسيكية مكسيكو ستي اليوم الأربعاء وعلى هامش الايام الثقافية السعودية في المكسيك حفل تدشين المجسم التذكاري المقدم هدية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لحكومة العاصمة الفدرالية لمفوضية ( فينوستيانو كارانسا ) بحضور وكيل وزارة الثقافة والاعلام للعلاقات الثقافية الدولية الدكتور ابو بكر باقادر ورئيس مفوضية فينوستيانو كارانسا خوليو سيزر مرينو وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المكسيك منير بن ابراهيم بنجابي وذلك بمقر المجسم في دوار الامم بمفوضية كارانسا .
وبدأ الحفل بكلمة لرئيس مفوضية فينوستيانو كارانسا اعرب فيها عن شكر وتقدير حكومة وشعب المكسيك لحكومة خادم الحرمين الشريفين على هذا المجسم الذي يعد مشاركة من المملكة مع عدد من الدول الاخرى في دعم مشروع دوار الأمم بهدف تحسين المظهر العمراني للعاصمة المكسيكية .
وأشار الى أن هذا المجسم يعد تواصلاً حضاريا ً بين البلدين مؤكداً رغبة الجميع حكومة وشعبا في المكسيك في التواصل وتعزيز العلاقات مع حكومة وشعب المملكة في جميع المجالات .
وأوضح أن هذا المجسم يعبر عن حضارة المملكة العريقة التي يسعد الشعب المكسيكي التعرف عليها وتشوقه لمعرفة المزيد من الحضارة السعودية .
عقب ذلك ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المكسيك كلمة رحب فيها بالجميع مشيراً إلى أن هذا المجسم المقدم هدية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لدعم مشروع دوار الأمم بالعاصمة المكسيكية الذي يهدف الى تحسين المظهر العمراني للعاصمة المكسيكية يعد تعبيرا عن رغبة المملكة حكومة وشعبا في تعزيز أواصر السلام والمحبة بين الشعوب .
وأفاد أن المجسم يرمز للسلام ورسالة ود وصداقة من حكومة وشعب المملكة إلى حكومة وشعب المكسيك وقال // نحن اليوم أمام عمل النحات السعودي عزيز ضياء الذي أنجز هذا المجسم والمعبر عن جناحي حمامة وهي رمز السلام , وعند مكان الرأس تظهر الكرة الأرضية وفي وسطها خارطة المملكة العربية السعودية بمكانة قلب العالم فهي مهد الاسلام ومملكة الانسانية , وعلى جناحي المجسم توجد أبيات من الشعر العربي السعودي // .
وأعرب عن شكره لسلطات حكومة العاصمة الفدرالية ومسؤولي وزارة الخارجية على جهودهم لإنجاح الحفل .
بعد ذلك ألقى وكيل وزارة الثقافة والاعلام للعلاقات الثقافية الدولية كلمة نقل فيها تحيات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود والشعب السعودي لحكومة وشعب المكسيك موضحا أن هذا المجسم يعد رسالة حب وسلام وتواصل ثقافي بين الشعبين .
وأشار الى رغبة المملكة حكومة وشعبا في فتح المزيد من مجالات التواصل في جميع المجالات وخاصة التواصل الثقافي مبينا أهمية التواصل الثقافي والتبادل المعرفي بين الشعبين وطمس الصور النمطية عن كل من الجانبين لدى الاخر .
وأوضح أن الايام الثقافية السعودية في المكسيك تعد دليلاً واضحاً على حب المملكة في التعايش والتواصل الثقافي والحضاري مع الشعوب الآخرى .
أثرذلك قام الدكتور ابو بكر باقادر ورئيس مفوضية فينوستيانو كارانسا خوليو سيزر مرينو وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المكسيك بقص الشريط وإزاحة الستار عن المجسم أيذانا بتدشينه .
عقب ذلك أدت الفرقة الشعبية العرضة السعودية ثم التقطت الصور التذكارية .
يذكر أن المجسم التذكاري المقدم هدية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لحكومة العاصمة الفدرالية لمفوضية ( فينوستيانو كارانسا ) يقع على مساحة 25 متر مربع ويبلغ طوله 3 أمتار ونصف المتر ومصنوع من مادة البرونز ويزن 1200 كيلو جرام .
// انتهى // 0438 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.