نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 12 - 03 - 2008

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم حملات مداهمات واعتقالات في عدد من المدن والقرى الفلسطينية.
ففي شرق القدس المحتلة اقتحمت قوة معززة من الجيش الإسرائيلي اليوم بلدة جبل المكبر وشرعت بحملة مداهمة واسعة النطاق لمنازل المواطنين أسفرت عن اعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين .
وذكرت مصادر فلسطينية نقلا عن شهود عيان أن جنود الاحتلال الاسرائيلي استخدموا العنف والقوة في عملية الاقتحام والمداهمة للمنازل الفلسطينية وحطموا نوافذ وأبواب العديد منها وأشاعوا في البلدة الفوضى والتوتر الشديد .
من جهة ثانية اقتحمت قوة عسكرية اسرائيلية أخرى بلدة أبو ديس ونفذت حملات دهم واسعة النطاق لمنازل المواطنين دون الحديث عن اعتقالات في الوقت الذي لا زالت المحال التجارية مغلقة في البلدة تحسبا لأي فعل لقوات الاحتلال ضدها فيما يلاحق جنود الاحتلال مجموعة من المواطنين في شوارع البلدة .
وفي مدينة رام الله بالضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مواطنا فلسطينيا خلال اقتحامها مخيم الجلزون شمال المدينة.
وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن أكثر من عشرين آلية عسكرية اسرائيلية اقتحمت المخيم واعتقلت مواطنا بعد مداهمة منزله.
وفي قلقيلية اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم المدينة وسيرت عدة دوريات في شوارعها.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن أكثر من 30 آلية عسكرية اسرائيلية اقتحمت المدينة من مدخليها الشرقي والجنوبي وتمركزت وسط المدينة.
وأضافت المصادر أن مواجهات تدور بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي قرب مسجد الخلافة وسط المدينة وأن جنود الاحتلال يطلقون الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المدمع باتجاه المواطنين.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين وقامت بتفتيشها وتكسير معظم محتوياتها كما قامت بتفتيش مسجد الإمام في المدينة والكلية الإسلامية ومجمع أبو بدير التجاري في المدينة.
وفي مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثمانية مواطنين فلسطينيين خلال اقتحامها عدة بلدات وقرى في المدينة.
وأكدت مصادر فلسطينية أن تلك القوات اعتقلت ثمانية مواطنين بعد منتصف الليلة الماضية بعد مداهمة العديد من المنازل الفلسطينية في بلدات وقرى عرابة ورمانة واليامون وقباطية وفحمة إضافة إلى بلدة برقين.
في ذات السياق اقتحمت قوات عسكرية إسرائيلية اليوم بلدات وقرى كفر راعي وسيلة الحارثية وتعنك في المحافظة وأطلق الجنود الاسرائيليون العيارات النارية بكثافة كما داهموا عددا من المنازل الفلسطينية وعبثوا بمحتوياتها بحجة التفتيش.
الى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخيم الفارعة شمال الضفة الغربية.
وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المخيم عبر مدخله الجنوبي وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية والصوتية التي دوت أصواتها في أنحاء مختلفة من المخيم.
وأوضحت أن جنود الاحتلال الاسرائيلي اقتحموا العديد من منازل المواطنين وحاصروا أخرى دون اعتقالات .
// انتهى // 1313 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.