"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الالكسو ومنظمات دولية / تعاون

أنهى المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم // الالكسو // الدكتور المنجي بوسنينة زيارة لباريس اجرى خلالها سلسلة من المحادثات مع المسؤولين في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم / اليونسكو/ ومنظمة الدول الناطقة باللغة الفرنسية /الفرانكوفونية / والاتحاد اللاتيني تركزت حول افاق التعاون بين الالكسو وهذه الجهات الدولية في المستقبل المنظور .
وافاد بيان صادر عن منظمة الالكسو من مقرها فى تونس بان الدكتور بوسنينة بحث مع مسؤولي اليونسكو الاستعدادات النهائية لعقد لقاء في باريس خلال شهر مايو القادم حول دور الثقافة العربية والاسلامية في توطيد العلاقات بين الحضارت ينتظم في سياق التعاون بين الجانبين ويشارك به ثلة من الخبراء والمختصين الذين سوف يعملون على ضبط المفاهيم المتصلة بالحوار الثقافي والحوار الديني وحوار الحضارات مع وضع خطة عمل لمشروعات ملموسة في مجال التنوع الثقافي وحوار الثقافات .
وتباحث مدير عام //الالكسو // مع الامين العام لمنظمة الفرانكوفونية الرئيس السنغالي السابق عبدو ضيوف حول سبل توطيد العلاقات بين المنظمتين الثقافيتين واتفقا على منح جائزة ابن خلدون للترجمة من الفرنسية للعربية التي تشترك الهيئتان في تنظيمها في مطلع العام المقبل على ان يتم كذلك منح جائزة // سنغور // للترجمة من العربية الى الفرنسية في العالم الذي يليه.
وخلال اللقاء قدم الدكتور بوسنينة ملامح من جهود المنظمة العربية من اجل تطوير التعليم في الوطن العربي مشيرا الى تبني القمة العربية الاخيرة في الرياض خطة تطوير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي التي اعدتها // الالكسو// .
واجرى مدير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم محادثات اخرى مع امين عام الاتحاد اللاتيني السفير برناردينو اوزيو حول سبل تنفيذ التوصيات الصادرة عن ندوة الحوار العربي اللاتيني التي عقدتها المنظمة في ايطاليا العام الماضي حيث وافق الطرفان خلال اللقاء على عقد المنتدى الثاني في ايطاليا ايضا خلال شهر يونيو المقبل لمعالجة موضوع الحوار العربي اللاتنيني الى جانب عقد ندوة حول التاريخ المشترك بين العالم العربي والعالم اللاتيني وتطور الكتابة والتاريخ في هذين الفضائين الجغرافيين وترجمة متبادلة لاعمال ثقافية للجانبين .
// انتهى // 1010 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.