د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو الرئيس العام لرعاية الشباب / اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي باسمه وباسم كافة أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين / حفظهما الله / على استضافة المملكة للاجتماع الثاني عشر للجنة الذي كان لها الأثر الكبير فيما تحقق لهذا الاجتماع من نتائج إيجابية تصب في مصلحة الشباب الرياضي المسلم والتي تأتي امتداداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم واهتمام لكافة قضايا الأمة الإسلامية ومنظماتها وهيئاتها المختلفة خاصة ما يتعلق بالقطاعين الشبابي والرياضي .
كما رفع سموه شكر وتقدير أعضاء اللجنة التنفيذية لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين على استضافة المملكة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى التي أقيمت العام الماضي وما وفر لها من إمكانات مادية وبشرية وفنية مما كان لها الأثر الكبير فيما تحقق لها من نجاح وتميز نال تقدير كافة المراقبين الدوليين .
جاء ذلك في تصريح صحفي لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في ختام أعمال اللجنة التنفيذية التي اختتمت اليوم اجتماعاتها .
وصف سموه النتائج التي تمخض عنها الاجتماع بأنها إيجابية وهادفة لما فيه مصلحة الشباب المسلم وذلك من خلال اقرار البرامج والأنشطة التي أعدت من قبل أعضاء اللجنة الذين بذلوا جهوداً متميزة خلال الفترة الماضية وفق لوائح وأنظمة الاتحاد التي تهدف إلى تحقيق تطلعات قادة الأمة الإسلامية حيال توفير فرص الابداع والتميز للشباب المسلم وحمايته من الأفكار الهدامة تحقيقاً لتوجيهات أصحاب الجلالة والسمو والفخامة قادة الأمة الإسلامية اللذين يتطلعون دائماً إلى جيل من الشباب المسلم المتسلح بالعلم والإيمان والثقافة لمواجهة تلك التحديات الخطرة .
وأبان سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أن اللجنة أقرت في ختام اجتماعها الثاني عشر جملة من القرارات والتوصيات التي سيتم اعتمادها في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القادم والتي من أبرزها اسناد تنظيم دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية عام (2009م) للجنة الأولمبية في جمهورية إيران الإسلامية بعد أن قدم عضو اللجنة ممثل اللجنة الأولمبية الإيرانية تقريراً مفصلاً عن استعداداتها لتنظيم هذه الدورة .. إلى جانب القيام بالتعميم على اللجان الأولمبية في العالم الإسلامي حيال الرغبة في تنظيم الدورة الثالثة (2013م) وفق الشروط والأنظمة الخاصة بتنظيم هذه الدورة .
وأوضح بيان صحفي صادر عن سكرتارية الاجتماع الثاني عشر للجنة التنفيذية بأنه قد تم اعتماد جائزة الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز للتفوق الرياضي إلى جانب اعتماد الخطة العشرية المقدمة من الاتحاد لمنظمة المؤتمر الإسلامي وتأجيل مشروع إعادة تصميم شعار الاتحاد والعمل بالقائم حالياً حتى نهاية عام ( 2009م ) كما تم إقرار التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحاد وكذلك على لائحة دورة ألعاب التضامن الإسلامي مع الموافقة على إقامة عدد من البطولات والدورات التدريبية في مختلف الألعاب الرياضية للكبار والشباب والناشئين والعمل على إبرام اتفاقيات تعاون مع الهيئات والمنظمات الرياضية الدولية المختلفة .
الجدير بالذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي تضم في عضويتها كل من الدكتور سليمان علي حجر ( مصر ) النائب الأول للرئيس – البروفسور جوهر أرفين ( اندونيسيا ) النائب الثاني للرئيس – الكولونيل حمد كالكبا مالبوم ( الكاميرون ) النائب الثالث للرئيس – الدكتور رضا كاراخانلو ( إيران ) النائب الرابع للرئيس – والأعضاء الدكتور صالح أحمد بن ناصر ( السعودية ) عضو شرف الاتحاد - الدكتور محمد صالح قزدر( السعودية ) أمين عام الاتحاد - الأستاذ فيصل بن عبدالعزيز النصار ( السعودية ) أمين صندوق الاتحاد – الأستاذ بشير محمد الطرابلسي ( ليبيا ) – البروفيسور بكاري بريما سوفو ( توغو ) – الأستاذ محمد عبدالله الأهجري ( اليمن ) – الدكتور عامر جبار الساعدي ( العراق ) – الاستاذ محمد فرحاني ( جزر القمر ) – الاستاذ محمد عبداللوف ( طاجكستان ) – الاستاذ علي كافشيان ( إيران ) – الاستاذ طارق علي بخيت ممثل منظم المؤتمر الإسلامي – الاستاذ عبدالخالق خان ( باكستان ) – فريق أول ركن صلاح محمد محمد صالح ( السودان) .
من جهة اخرى أقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي للتضامن الإسلامي يوم امس حفل عشاء تكريمي لأعضاء اللجنة بمناسبة انعقاد اجتماعهم.
// انتهى // 1049 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.