جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الشئونالاسلامية يصل جاكرتا
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 05 - 03 - 2007

وصل معالي وزير الشئون الاسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز ال الشيخ إلى جاكرتا اليوم في زيارة رسمية لأندونيسيا تستمر عدة أيام.
وكان في استقبال مغاليه والوفد المرافق له معالي وزير الشئون الدينية الأندونيسي محمد بسيوني وسفير المملكة اعربية السعودية لدى أندونيسيا عبدالرحمن خياط وأعضاء السفارة السعودية وعدد من المسؤولين الأندونيسسين .
ويلتقي معاليه خلال الزيارة بفخامة رئيس الجمهورية ودولة نائب الرئيس الجمهورية .كما يجري محادثات مع وزير الشؤون الدينية الإندونيسيوكبار المسؤولين تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم وتوسيع أطر التعاون في جميع المجالات لخدمة الإسلام والمسلمين .
ورحب رحب معالي وزير الشؤون الدينية الإندونيسي في تصريح بهذه المناسبة بالوزير ال الشيخ مؤكداً أن زيارته سيكون لها - بإذن الله - ثمار طيبة على العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين .
من جهته قال الرئيس العام للمجلس الأعلى الإندونيسي للدعوة الإسلامية حسين عمر الهاجري : إن الزيارة تأتي توثيقاً للمحبة والأخوة وتعميقاً لجذور العلاقات الحميمة والعريقة بين البلدين الشقيقين حكومة وشعباً عبر تاريخهما المجيد .
وأكد الهاجري أن مثل هذه الزيارة تزيد - إن شاء الله - متانة العلاقات بين الجانبين ، وتؤدي إلى تفعيل المباحثات فيما يخدم الأمة الإسلامية ، وهموم الدعوة ، وتبادل الخبرات بين وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا ، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة.
ونوه بالجهود التي يبذلها الملحق الديني بالسفارة السعودية في مساعدة إخوانه المسلمين بإندونيسيا سواء بتزويدهم المصاحف ، أو بناء المساجد ، أو إتاحة فرص الحج ، أو المشاركة بالدورات النافعة ، حتى أصبحت جهود المكتب محل الشكر والتقدير، إلى جانب الجهود التي يقوم بها المسؤولون بسفارة خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا من أجل زيادة توطيد العلاقة ، وتسهيل أمور الحجاج والمعتمرين .
في السياق ذاته قال الرئيس العام لمجلس العلماء الإندونيسي الشيخ الدكتور الحاج محمد أحمد سهل محفوظ / إن زيارة معالي الوزير الشيخ صالح ِآل الشيخ لإندونيسيا دليل ملموس على عمق العلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين والتي تمتد إلى ما قبل استقلال إندونيسيا اذ أن حكومة المملكة العربية السعودية تحرص دائماً على دعم ومساندة إخوانها في إندونيسيا في جميع الظروف /.
ونوه مدير الجامعة الإسلامية الحكومية بمدينة مالانق الدكتور إمام سوفو إيوغو بمواقف المملكة العربية السعودية الثابتة تجاه إخوانها المسلمين في إندونيسيا بصفة خاصة وفي مختلف أرجاء العالم بصفة عامة إلى جانب أعمالها الجليلة في خدمة الإسلام والمسلمين .
وعبر مدير جامعة المسلمين بمدينة مكاسر في إندونيسيا الدكتور محمد ناصر حمزة عن سروره ومنسوبي الجامعة بزيارة معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ لإندونيسيا متمنياً أن يكون ضمن برنامج زيارة معاليه لإندونيسيا زيارة مدينة مكاسر اذ يرغب منسوبو الجامعة والمسلمون في المدينة الالتقاء بمعاليه والاستماع إلى وجهة نظره تجاه عدد من القضايا الإسلامية .
// انتهى // 1408 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.