سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل مديري الدفاع المدني بالمنطقة السابق والمعين حديثا    «أرامكو» توزع 70.3 مليار ريال أرباح عن الربع الثاني من العام 2022    البنك المركزي السعودي يعلن تجاوز نسبة المدفوعات الإلكترونية نظيرتها النقدية في 2021م    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يتسلم تقريرًا عن أعمال فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة    زلزال بقوة 8ر4 درجات يضرب جزيرة يونانية    المركز الوطني للأرصاد: أمطار غزيرة على منطقة عسير    رصد مستجدات دراسة ربط مناطق المملكة بالسكك الحديدية    تعليم ظهران الجنوب يستقبل 300 معلم ومعلمة لإجراء المقابلات الشخصية للوظائف التعليمية    تعليم مكة يهيئ المباني التعليمية استعدادًا للعام الدراسي الجديد    وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة يقيم اللقاء العلمي النسائي "الواقع والطموح"    رسميًا.. حامد البلوي يُعلن رحيله عن الاتحاد    اهتمامات الصحف الباكستانية    عوالق ترابية تعكر أجواء المملكة اليوم    محافظ الطائف يُدشن حاضنة الياسمين لدعم وتمكين الأسر المنتجة    الصحف السعودية    مقتل 52 شخصا وإصابة 25 آخرين جراء الفيضانات في السودان    دياز يختبر جاهزية «إيغالو» أمام الشعلة والباطن    الأمن السعودي... من نجاح إلى نجاح أكبر    أوكرانيا: حرب انتحارية قد تمهد للحرب الأخطر ..!    الربيعة يقف على تسليم المساعدات الإيوائية للاجئين الأوكرانيين    خبيران أمنيان ل«عكاظ»: نموذج سعودي فريد في مكافحة الفكر المتطرف    «الهالك الشهري».. ضاق عليه الخناق ففجّر نفسه    بوح في ليل ماطر    بريتني سبيرز تقاضي طليقها    المسؤول واستغلال الإعلام !    صدر حديثا.. نبض الغدير للكاتبة غدير الطيار    الأخضر «الأولمبي» يواجه الجزائر في نصف نهائي «الألعاب الإسلامية»    مكافحة الإرهاب    «الحماية» مسؤولية «الفرد».. وحده !    مغن يعتذر عن سوء صوته    استقدام العمالة الإندونيسية متاح عبر الشركات    البلادي يرفع رصيد المملكة ل18 ميدالية في دورة ألعاب التضامن    سيتي وأرسنال بالعلامة الكاملة وسقوط مدوٍ لليونايتد    إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    رئيس هيئة الترفيه يطلق هوية اليوم الوطني السعودي ال92    اتباع نظام غذائي صحي يغني عن المكملات الغذائية    احذروا المغاسل العالية عند الوضوء        الجياد "وحش المحمدية" و"الكويت" و"يكتسح" أبطال الأسبوع الثامن في سباقات موسم الطائف 2022                                                                محمية الملك عبدالعزيز توقع مذكرة تعاون مع الصمان الخضراء    الحج والعمرة: يُسمح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم    م. عبد العزيز الحصين رحل.. وبقيت مآثره    أمير القصيم يطلق مبادرة خراف النخيل بالشماسية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير الأمن العام : اليوم العالمي لمكافحة المخدرات يشكل فرصة واعدة لتحصين البشرية من أخطار المخدرات

أكد معالي مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات أن آفة المخدرات في مقدمة التحديات المؤثرة سلبا في كثير من الجوانب الأمنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المتقدمة والنامية على حدِ سواء، فالمخدرات أصبحت هي الركن الثابت في كثير من الجرائم التي تحدث، جنائيا وماليا وفكريا، لذا وجب التعاون من الجميع لمواجهتها.
وقال معالي الفريق البسامي:" إننا نعيش في عصر يشهد تغيرات فائقة السرعة في جميع الميادين تتطلب منا مواجهة تحديات جديدة على صعيد مكافحة الإجرام العابر للحدود، تحديات تمخضت عنها عولمة الإجرام التي باتت واقعا ملموسا. ومن هذا المنطلق فإن الواقع يقتضي أبسط قواعد المنطق، أن تعتمد قوات الشرطة في أنحاء العالم على التقنيات الحديثة، وأن تكيف استراتيجياتها لمكافحة الجريمة، ومن ضمنها جرائم المخدرات وتطورها الدائم، خاصة تلك الجرائم التي تستهدف بنية المجتمع في طاقاته أو إمكاناته أو أمن من يعيش فيه".
وتوجه معالي مدير الأمن العام إلى كل شرائح المجتمع بوجوب توخي الحيطة والحذر من هذه الآفة وأخطارها، ودعم الجهود الرسمية المبذولة لمكافحتها، والمساهمة بكل الإمكانات المتاحة لمواجهة تحدياتها، وحماية مجتمعاتنا من ويلاتها، والنأي بشبابنا عن مآسيها، منوها بأن الأمل يبقى كبيرا في أن يشكل اليوم العالمي لمكافحة المخدرات فرصة واعدة لتحقيق المزيد من التوعية بأخطار المخدرات وتحصين البشرية جميعا من آلام هذه الآفة ومآسيها المفجعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.