أمير القصيم يوجه باستمرار العمل خلال العيد        ارتفاع قيمة الواردات السلعية هل حدّ من نمو الودائع المصرفية؟    محافط الطائف يفتتح معرض البهيتة الأمني    «السعودية الزرقاء».. طموحات وجهود المملكة لحماية البحار            11% زيادة الحوالات المالية للخارج                نيابةً عن الملك.. نائب وزير الخارجية يشارك في احتفال بوروندي بذكرى الاستقلال                الاتحاد السعودي لألعاب القوى يحدد موعد جمعيته العمومية    الفرس "نوتيشن " تتوج بطلة لكأس جامعة أم القرى    التعاون يعسكر في هولندا ويخوض ست مباريات ودية    ديوان المظالم يصدر قراراً باعتماد ضوابط العمل القضائي عن بُعد    جائزة البليهد للتميز العلمي.. مشروع وطني لاكتشاف المواهب                توقيع عقد تصميم «قطار العلا» بطول 50 كيلومتراً            معرض عمارة المسجد النبوي يثري تجربة ضيوف الرحمن ويُعرفهم بتاريخ عمارة المسجد النبوي    مسار خاص لدعم المؤسسات الوقفية الناشئة والصغيرة    وكالة المسجد النبوي: ترجمة محتوى الحج بعشر لغات    نائب وزير الحج والعمرة يدشن معرض "مكة .. والحج"    وزير الحج والعمرة يفتتح فعاليات ندوة الحج الكبرى في نسختها السادسة والأربعين    «د.سليمان الحبيب» يحصل على الاعتماد الدولي لجمعية القلب الأمريكية    محاضرة لتحسين الجودة ب«صحة الرياض»    استشاري: المسنّون بحاجة للرعاية النفسية    الصحة : 1383 ممرضا وممرضة لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة    الصواريخ.. رسائل روسية تطلب تراجع الغرب    بالفيديو.. القبض على 10 أشخاص لدخولهم إحدى الفعاليات العامة بجدة دون الالتزام بإجراءات التنظيم    تحذيرات فلسطينية من نية متطرفين يهود اقتحام الأقصى    مالك إلا خشمك ولو هو أعوج    خطة عربية موحدة لدعم لبنان وفلسطين    في وداع العبودي.. الذاكرة التي لا تصدأ    البرامجُ الهندسيةُ في المملكة تحصلُ على عضوية اتفاقية واشنطن    «سلمان للإغاثة» يدشن مشروع التدخلات الطارئة لإنقاذ حياة المتضررين من الجفاف في صوماليلاند    القيادة تهنئ بيلاروس بذكرى الاستقلال    الصحة: تسجيل 457 حالة إصابة بكورونا وتعافي 754    الصحة تنفي ما يتردد عن انتشار فيروس جديد    «إيجار»: لا يحق للمؤجر أخذ نسخة من مفتاح الشقة بعد تأجيرها    الهلال الأحمر ينفذ فرضية حدوث تدافع في مسجد نمرة بعرفات    رياح نشطة وأتربة مثارة على جازان    وزير الخارجية التونسي يلتقي بنظيره اللبناني    مكتبة الملك عبدالعزيز تقيم جلسة "الترجمة مابين القيمة والمتعة"    «أبشر»: النظام لا يسمح بحجز موعد جديد إلا بعد 30 يوما من الموعد السابق    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم احتفال بوروندي بالذكرى الستين لاستقلال الجمهورية    وزارةُ الداخليةِ تستعرضُ مبادرةَ طريق مكة وخِدْمَاتِ المركز الوطني للعمليات الأمنية بمعرض في العاصمة المقدسة بمركز مكة مول    الأميرة ريما بنت بندر تدشّن كتاب "النمر العربي"    سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس النيابة العامة بالمحافظة    التعاون الإسلامي تشيد بإعلان المملكة عن حزمة من المشاريع التنموية باليمن    أمير تبوك يوجّه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام أعمال الدورة التدريبية في مجال الاستزراع السمكي بالسودان

اختتمت المنظمة العربية للتنمية الزراعية أمس بمقرها بالخرطوم أعمال الدورة التدريبية القطرية حول ريادة الأعمال في مجال الاستزراع السمكي في المياه العذبة (هاكاثون رواد الأعمال في مجال الاستزراع السمكي)، التي عقدتها بالتعاون مع وزارة الثروة الحيوانية السودانية والمجلس الزراعي السوداني، لفائدة 40 مشاركاً من خريجي وخريجات تخصص علوم الأسماك بعدد من الجامعات السودانية.
وهدفت الدورة التي استمرت على مدى خمسة أيام إلى تأهيل ورفع قدرات المشاركين في مجال الاستزراع السمكي، من خلال تعريفهم بالطرق الحديثة للاستزراع السمكي، والمرتكزات الأساسية في عملية الاستزراع في المياه العذبة، واختيار الأنواع المستزرعة، وتقوية كفاءات ريادة الأعمال، واكتساب مهارات إدارة المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر وتسويق منتجاتها.
وتناول برنامج الدورة عدداً من الموضوعات والمحاضرات المتعلقة بالاستزراع السمكي في المياه العذبة، ومنها الابتكار وتطوير الأفكار، والتسويق الرقمي، وتطوير الأعمال من خلال التطبيقات العملية على أحواض الأسماك، وذلك بمقر البرنامج العربي للاستزراع السمكي في المياه العذبة الذي تنفذه المنظمة في منطقة الشجرة بجمهورية السودان.
//انتهى//
00:32ت م
0004
www.spa.gov.sa/2355585


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.