الصحف السعودية    الحجرف يلتقي بسفراء ورؤساء بعثات دول مجلس التعاون في بروكسل    ثريا عبيد.. أول مبتعثة سعودية    «العقاري»: 144 مليار ريال ل 182 ألف عقد تمويلي    «في وقت مريب».. أول تعليق من الرئيس العراقي على تفجيرات وسط بغداد    اليمن والمشروع الإيراني    الصدر يرفض المالكي.. حكومة التوافق «انتحار»    أمير الشرقية يستقبل «بطل الدوري النسائي»    «العُلا» تفتح تضاريسها ل «طواف السعودية 2022»    في السعودية.. «الملكي» دوماً البطل    بدء التسجيل في «النقل المدرسي» للمرحلة الابتدائية    المركز الوطني للأرصاد : ضباب على منطقة المدينة المنورة    هزتان شمال شرق الخفجي    600.000 حالة اجتماعية وثّقتها «العدل» إلكترونياً خلال عام    جرعة أولى للقاح كورونا للأطفال من 5 إلى 11 عاماً    327.000.000    استخدام المنتجات الوطنية في الأعمال الإنسانية والخيرية    تعرف على موعد أقوى موجة برد تؤثر على المملكة    شعراء يحاكون جمال فرسان في ملتقاها الشعري الأول    35 وظيفة شاغرة لحملة الثانوية في طيران أديل    مصادر دنيا الرياضة: الهلال قيّد كنو في نظام الTEEM-S وموقف الإدارة سليم    دونيس مدرباً للفتح    دوري الأجانب السعودي    الخير يتوالى.. والدفاع المدني يحذر    فيصل بن مشعل يستقبل مدير فرع إدارة المجاهدين    أمير القصيم: مهرجان الغضا وجهة سياحية تتطور عاماً بعد آخر    تشارلز: الفن ينقلني لعالم آخر    ووردل تجتاح العالم    الشتاء يعيد وهج السامري    تهيئة iPhone عند نسيان كلمة المرور    الطبيعة الهادئة تستهوي زوار شجرة السلام    لماذا ننسى بعض الذكريات    بسبب انتهاء دوامه.. تفاصيل مثيرة عن الطيار الباكستاني عقب هبوطه بمطار الدمام    لا تخطر على بال.. الكويت تضبط شحنة مخدرات مُهربة بطريقة صادمة                    انطلاق مناورات التمرين السعودي الأمريكي المشترك "درع الوقاية 3"                        شاب توفي بسبب تعاطي المخدرات.. هل يعد منتحرا؟!                        إمارة منطقة جازان تنظم ملتقى "الحقوقي الأول"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير الجوازات    تشديد من نائب أمير الرياض بضبط التجاوزات وكل من يخالف إجراءات كورونا    القرود تنهب الحدائق وتهاجم البيوت بالمناطق الجنوبية .. ومناشدة عاجلة للحياة الفطرية    أمير القصيم يستقبل مدير فرع إدارة المجاهدين    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يتفقد مركز الاتصال الموحَّد في الرئاسة العامة    قرار من وزير الشؤون الإسلامية بشأن إدارة التسويق بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف    القيادة تعزي رئيس الوزراء الياباني في وفاة رئيس الوزراء الأسبق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك سلمان للإغاثة يعقد ندوة بعنوان "عمليات طب النزاعات المسلحة"

عقد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ندوة بعنوان "عمليات طب النزاعات المسلحة"، لبناء قدرات الممارسين الصحيين على المبادئ والتقنيات الأساسية في إدارة الجروح بموارد محدودة وكيفية التغلب على الصدمات التي قد تنشأ في سيناريوهات الصراع، وذلك بمشاركة مختصين في جراحة الحروب وجراحة العظام من اللجنة الدولية.
وافتتح الندوة مدير إدارة البرامج التطوعية بالمركز الدكتور علي القرني، جرى خلالها وعلى مدى ثلاثة أيام مناقشة سبل تمكين الأطباء للقيام بالأعمال الإغاثية والتطوعية، وتفعيل دور المتطوعين من الممارسين الصحيين بمركز الملك سلمان للإغاثة، وتأهيلهم على المبادئ والتقنيات الأساسية في مجال طب النزاعات المسلحة، وبناء قدرات الكادر الطبي على يد مختصين في مجال الجراحة.
وأكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المملكة الدكتور عبدالله محمد سعيد أهمية عقد هذه الندوة كونها تتضمن تنمية المهارات والمعرفة اللازمة بتوفير الرعاية الطبية في النزاع المسلح والتي تعد من المهارات المطلوبة بشكل متزايد في جميع أنحاء العالم؛ وذلك بسبب انتشار حالات عدم الاستقرار وكثرة الصراعات، مشيداً بالشراكة التي تجمع بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومركز الملك سلمان للإغاثة.
وتأتي الندوة ضمن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في تطوير وتعزيز مهارات متطوعي المركز من الممارسين الصحيين في مجال طب جراحة العظام والجراحات العامة والتخدير والطواقم الطبية المساندة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.