بولندا تتعادل مع ألمانيا في الدور الرئيسي للمجموعة الأولى بمونديال اليد "مصر 2021"    القصبي: «الشركات» الجديد سيعالج المشاكل والتحديات    محمد بن سلمان.. الأرقام تتحدث.. العيش الرغيد للأجيال    مخاوف كردية من هجوم تركي على الشمال السوري    البحرية السعودية تنفذ تمرين «المدافع 21»    باقات جديدة للسياح لزيارة محميات بني معارض وأم الرمث وفرسان    الليث افترسهم    خادم الحرمين يهنئ حاكم كومنولث أستراليا ورئيس الهند    «الاستئناف» تحسم: القتل ل«خاطفة الدمام».. و25 عاماً سجناً للمتهم الثالث    الشورى يقر «الخصخصة» ويسأل «الصناعة» عن استثمارات التعدين    إزالة 60 عقارا مخالفا وآيلا للسقوط بجدة    شرط مفاجئ من «التقويم» يثير انتقادات المشرفين.. اختبارات التخصص أولاً !    «الصحة»: «عيادات عن بعد» لتقليل مراجعة المستشفيات    كرٌّ وفرٌّ.. مع «السلالات الجديدة»    إطلاق أكبر برنامج تطعيم عالمي بلقاح «صنع في الهند»    إطلاق باقات سياحية جديدة لزيارة 3 محميات طبيعية    «المظالم»: 655 ألف مستفيد من خدمة «معين»    120 متقدما لوظائف الترجمة في الأمر بالمعروف    «هدف»: مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر «دروب»    المساهمة المليونية .. «سندات مرفوضة» تعرقل استعادة أموال المتضررين    ضبط 687 مخالفة ضريبية في أسبوع    المحلي والأجانب السبعة    الصحافة في زمن الرؤية    الترجمة ظل المعرفة !    مجلس علماء باكستان يدين محاولة الحوثيين استهداف الرياض: هجمات إرهابية جبانة    مساء سعودي بامتياز    «واتساب»: أمّن حسابك بضبط هذه الإعدادات    إيران.. والدور التخريبي        "الشورى اليمني" يدعو إلى التعاطي الإيجابي مع قرار تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية    جامعة حائل تحصل على الاعتماد المؤسسي    الشباب يمطر شباك الوحدة برباعية    شؤون الحرمين تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة    أمير تبوك يرأس اجتماع مجلس المنطقة غداً        الاتحاد الآسيوي يُلغي 4 بطولات .. ويُعيد جدولة بطولتين    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بفوزه بولاية رئاسية ثانية    الفيصلي يعرقل الهلال بتعادل في الدقائق الأخيرة    سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الرقيب أول الغزواني    وزير الإعلام اليمني يؤكد أهمية توحيد الجبهة الوطنية    قوات الاحتلال تمنع لجنة إعمار الخليل من استكمال ترميم الحرم الإبراهيمي        #الصحة : إستمرار إرتفاع أعداد الإصابات وتسجيل (213) حالة مؤكدة    ضبط مواطن أساء لرجال الأمن على مواقع التواصل    خطوات رفع دعوى عماليّة عبر بوابة ناجز للدعاوى الخاضعة لنظام العمل    "تقويم التعليم" تمنح شهادات اعتماد أكاديمي لمجموعة من المؤسسات والبرامج    «الصحة»: تسجيل 213 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    فتح باب القبول في المعهد التقني للألبان براتب 7500 ريال    نائب #أمير_جازان يتسلم تقرير توطين وظائف التشغيل والصيانة بالجامعة    "إثراء" يطلق "نادي الكتاب للأطفال" في نسخته الثانية    "كاوست".. اتفاقية شراكة مع "ملتقى مكّة" و"الحج" و"خدمة ضيوف الرحمن"    أكثر من 56 ألف مستخدم عبر برنامج "رافد" للتعليم عن بعد بجامعة الباحة    "موانئ" و"الجمارك" يعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    السديس يدشن مبادرات التقنية لمعهد وكلية المسجد الحرام    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    د. حسن سليمان من حقه علي أن أرثيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمانة العاصمة المقدسة تُنفذ أعمال السفلتة بطريق الأمير محمد بن سلمان وطريق السيل

تواصل أمانة العاصمة المقدسة أعمال السفلتة في عدد من الشوارع والطرق بمكة المكرمة وفق خطة شاملة لتحسين وتطوير شبكات الطرق، ورفع كفاءتها إلى أفضل المستويات.
ونفَّذت الأمانة أعمال السفلتة بطريق الأمير محمد بن سلمان - مكة جدة السريع - وطريق السيل إضافةً إلى سفلتة عدد من الشوارع في أحياء الهجرة والحمراء، بطول 9.115 م ومساحة 115.500 م2، وتعمل الأمانة على رفع كفاءة وتأهيل بقية الشوارع والطرق بالعاصمة المقدسة، وتوفير السلامة والراحة والأمان لمستخدميها.
من جهة أخرى نفَّذت بلدية المعابدة الفرعية حملة موسَّعة لإزالة الجلسات والحواجز الحديدية بنطاق البلدية الإشرافي.
وأوضح رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس غيث بن حامد الشنبري أن الحملة شملت كامل نطاق البلدية لتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، مشيراً إلى مصادرة 3.5 أطنان من المخلفات وإزالة الجلسات والحواجز الحديدية التي تؤدي إلى إشغال المواقع العامة بصورة عشوائية وبطرق غير نظامية.
من جهة أخرى كشفت الإدارة العامة للمنشآت التجارية بأمانة العاصمة المقدسة عن إصدار 9306 شهادات صحية، وتدريب أكثر من 4623 عاملاً في الصحة العامة خلال الربع الأول من العام الجاري.
وأوضح المدير العام للمنشآت التجارية بالأمانة الدكتور بشير أبو نجم أن جميع العاملين في المنشآت المتعلقة بالغذاء والصحة العامة يخضعون إلى برامج تدريبية مُكثفة لمدة خمسة أيام لبرامج سلامة الغذاء، وثلاثة أيام لبرامج الصحة العامة كشرط للحصول على الشهادات الصحية التي تخولهم للعمل في أنشطة صوالين الحلاقة ومراكز التجميل النسائية ومغاسل الملابس وغيرها من المحال المتعلقة بالصحة العامة.
وأشار إلى أن البرامج التدريبية تتضمن إرشادات السلامة المهنية، والممارسات السليمة في تداول الأغذية، والمخاطر الصحية في أماكن العمل، إضافةً إلى إرشاد العاملين وتأهيلهم للعمل في مجال الصحة العامة، ومنحهم الشهادة الصحية بعد اجتياز تلك البرامج.
وأكّد الدكتور أبو نجم حرص أمانة العاصمة المقدسة على تقديم الخدمات للمستفيدين بشكل صحي وسليم والإسهام في عملية رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين في مجال الغذاء، مبيناً تشكيل العديد من الفِرَق الميدانية لمتابعة الأنشطة المتعلقةبالصحة العامة والتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية المطلوبة، وخلو العاملين من الأمراض المعدية، والتزامهم بإجراء الفحوصات المخبرية التي يمكن إجراؤها في مراكز فحص العمالة المعتمدة لدى وزارة الصحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.