البرلمان العربي للمجتمع الدولي: تدخلوا فورًا لوقف انتهاكات ميليشيا الحوثي    سمو أمير حائل يرعى حفل صعود نادي الطائي لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    هولندا تحقق الفوز بصعوبة على أوكرانيا    أمير الرياض يرعى حفل تخرج الدفعة ال65 من طلاب وطالبات جامعة الإمام    تخرج الدفعة ال(65) من طلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية    منى السبيعي.. مديراً تنفيذياً ل«المستشفى الافتراضي للرعاية الصحية عن بُعد»    مشروع البحر الأحمر نموذج عالمي لإنتاج المياه بالطاقة المتجددة    الجمهور يشارك في صناعة مواسم السعودية    وزارة الحج تطرح 3 باقات لأداء المناسك    «معادن» تقترب من إنجاز أول مشروع ضمن توسعة «فوسفات 3»    تعيين 3 مديرين بصندوق الاستثمارات    تملك غير السعوديين يرفع معايير المشروعات    هيئة تنمية البحث والتطور والابتكار            نتنياهو: إدارة بايدن طالبت بوقف الاستيطان وبدولة فلسطينية حكومة جديدة في إسرائيل        سارتر يشخّص الحالة اللبنانية    انتصارات الوهم.. من الضاحية حتى صعدة !    م.فهد.. شاحن جوال يفصل الكهرباء عن البطارية ميكانيكيا            تقني يكشف سبب عدم تمكن بعض مستخدمي «تويتر» من كتابة التغريدات (فيديو)        مبخوت يقترب من خلافة بريجوفيتش في الاتحاد        الأهلي يتألم يا سمو الوزير    لاعبات الصولجان يهزمن الإعاقة        آل الشيخ: منصة جديدة لإعداد المعلمين «القادة» قريبا    الحويطي:- 2259 جولة في اسبوع واغلاق 45 منشأة مخالفة بخميس مشيط.            توكلنا: لقاح كورونا متاح حاليًّا للمواطنين والمقيمين فقط    الأرصاد عن توقعات طقس اليوم: غبار وأتربة وسحب رعدية                هل الجمهور «عاوز كده» ؟!    الماجد وكفوري وأليسا.. في حفلات الرياض    بيع «النسر المزدوج» ب 18.9 مليون دولار    الشقحاء ل المدينة : الأندية الأدبية تقاوم الموت    السديس يكرم رجل الأمن في «واقعة المنبر»    التقليد في النقل آفة تورث البدع والمنكرات    بعد 3 عقود من الارتباط اكتشفا حرمة زواجهما للرضاع    الحرم النبوي.. حواجز ليس لها معنى    العبد العالي: دراسة التوسع في اللقاحات للفئات العمرية 18-12 سنة        التواصل الاجتماعي والسعادة النفسية    ماذا يحدث مع جائحة كورونا؟    «التجارة» ل عكاظ: خطتنا في الحج الوفرة والإمداد ومراقبة السلع    الشعر وهيا السبيعي    ولي العهد يعزي الكويت    جمعية الزهايمر تحقق إنجازات لافتة غطت مختلف مناطق المملكة    ( برامج التواصل طريقها إلى إين ؟)    #أمير_جازان وبحضور نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية    أمير ⁧‫#نجران‬⁩ يشيد بجهود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة ويطلّع على التقرير الإعلامي.    مجموعة ابها عطاء ووفاء تكرم الشيخه نوره ال عسيله بخيبر الجنوب.    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شؤون الحرمين تكثف جهودها لإزالة آثار الأمطار

كثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي جهودها لإزالة آثار الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم على المسجد الحرام من أجل المحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام وأدائهم مناسكهم بكل يسر وسهولة , حيث رفع قاصدو الحرم المكي أكفِّ الضراعة لله -عز وجل- مستغلين هطول الأمطار وتحري الإجابة، في مشهد روحاني يملؤه الخشوع والسكينة.
وتأهبت الإدارات المعنية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لمثل هذه الحالات بتشغيل خطط الطوارئ وتكثيف أعمالها, وذلك وفق برامج وخطط معدة مسبقاً يتم تنفيذها بطريقة مهنية تناسب حاجة المواقع وطبيعة كل منها .
ووضعت الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية خطة احترازية استعداداً لموسم الأمطار، ترتكز على توزيع العمالة والجهاز الإشرافي على المواقع بأعداد كافية تغطي الاحتياج، لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين ليؤدوا عبادتهم بطمأنينة وسهولة وراحة.
كما قامت الإدارة بتوزيع مكائن شفط المياه ومكائن الغسيل داخل الحرم وخارجه للمساهمة الفعالة في عملية التجفيف.
وأوضح مدير إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام جابر ودعاني أنه تم توفير ألبسة واقية من المطر وفوط التنشيف منعاً للانزلاق في الممرات، حيث يتم فرشها بأعداد كافية من المشايات البلاستيكية المانعة للانزلاق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.