صور جوية تبرز جمال الطائف في اليوم الوطني    «ساما»: 238 مليار ريال قيمة نقاط البيع منذ بداية العام الجاري.. وهذا القطاع يتصدر    الملك سلمان متحدثا الي الامم المتحدة: المملكة تؤكد أن العالم اليوم يواجه تحديات ويدعو للسلم والسلام    «الأرصاد»: غبار على الساحل الغربي    5 أسباب توضح سر ارتباك وغضب العثمانيين من السعودية!    ترامب يعلن أن اللقاح الأمريكي الرابع لفيروس كورونا وصل المرحلة النهائية من التجارب السريرية    نزلاء سجن المباحث العامة يحتفلون باليوم الوطني في أبها    النصر يختتم تحضيراته لمواجهة العين الاماراتي    أبانمي: الثالث والعشرون من سبتبمر تاريخ سطر ملحمة التوحيد    بيان هلالي رداً على استبعاد الفريق من دوري ابطال آسيا    السعودية القوية    مسيرة نماء زاخرة بالعطاء    اليوم الوطني يحتضن أكبر عرض جوي في تاريخه    وزير الخارجية وفام يستعرضان أعمال مجموعة العشرين    تردد قناة الجديد 2020    شاهد.. الإمارات تشارك المملكة احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني    رؤية ثاقبة .. ومبادرات نحو القمة    السعودية تدعم تأسيس مركز متخصص للأمن النووي في «سايبرسدورف»    بأمر الملك.. الموافقة على التنظيم الجديد ل«ملكية العلا»    الأنصاري ل عكاظ: التكريم منح والدي وميض سعادة لم يشعر بها منذ زمن بعيد    أدبي الباحة يهدي الجنود البواسل ورودًا بيضاء وبطاقات شكر ببهاء الشعر    كلام عن صباح الخير تويتر    بعد 210 أيام من تعليق العمرة.. الحرمان الطاهران بلا كورونا    في يومكِ الوطني    وطن استثنائي بأمر الله    ولي العهد أعاد تشكيل وهندسة ملف حقوق الإنسان    المملكة من الدول الأسرع عالمياً في إجراء فحوص «كورونا»    وزراء تجارة ال «20»: نشدد على دعم الجميع بالإمدادات الأساسية    طريقة عمل الفراخ بالبصل بدون فرن    والدة «الهضبان»    إطلاق مبادرة «ابتسامة وطن 90» لذوي الإعاقة والأيتام    بدء «الاعتدال الخريفي» لمدة 90 يوما    فيديو.. الأسلحة التي كان يستخدمها الملك المؤسس ورجاله    اليمن.. قتلى وجرحى من الحوثيين في كمين شرق صنعاء    الكرة والبسكويت يهددان مستقبل البشرية    أمير الرياض يرعى احتفال وزارة التعليم باليوم الوطني    الملك سلمان يوافق على منح «أوسمة» ل 4 مواطنين    اليوم الوطني استذكار لمسيرة الخير    «الكويتيون يتغنون بحب السعودية» مباشرة على الهواء    همة حتى القمة..    أمير القصيم يرفع برقيتي تهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ال 90    المرأة ودورها الريادي    مطار الملك عبد العزيز الدولي يحتفي باليوم الوطني بفعاليات مختلفة    أبواب «الحرمين» تنتظر مشتاقيها    بدء تنظيم دخول المعتمرين والزوار للحرمين 27 الجاري    العلاقة بين البلدين وصلت لمستوى الشراكة الاستراتيجية    إيقاف دي ماريا أربع مباريات لدوره في شجار    فرنسا تحذر من انهيار لبنان إذا لم تُشكل حكومة جديدة    أمريكا: «خطاب روحاني خداع وتضليل»    وطني الحبيب    رئيس هيئة الهلال الأحمر المكلف يتفقد المراكز الإسعافية التابعة لمنطقة الرياض    تويتر يحتفل ب #اليوم_الوطني_السعودي    أمير الجوف يشارك الأهالي الاحتفال باليوم الوطني    أربع فعاليات مجتمعية في اليوم الوطني للارتقاء بجودة الحياة    المملكة تحتل المرتبة الأولى عالمياً في إصلاح بيئة الأعمال بين 190 دولة    اعراض سرطان القولون عند النساء    "النقد" تُطلق تطبيق "العملة السعودية" للتعريف بالعلامات الأمنية في الأوراق النقدية    "التعليم" تعلن الخطة الدراسية بمعاهد التربية الفكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فرع وزارة البيئة بمنطقة مكة المكرمة يجري الكشف على أكثر من 600 ألف رأس من الماشية خلال موسم حج هذا العام

أنهى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة الكشف الظاهري على 685350 رأساً من الماشية وسحب العينات اللازمة وفحصها مخبرياً للتأكد من سلامتها والتدقيق على كل ما ورد من منافذ منطقة مكة المكرمة من مواشي حية خلال موسم حج هذا العام .
وأوضح المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي أن جهود فرع الوزارة خلال موسم الحج كانت وفق خطة تشغيلية تم الإعداد لها في ظروف جائحة كورونا، وتهدف إلى حماية الثروة الحيوانية والنباتية من خلال الحد من تسرب الأمراض الوبائية والآفات الزراعية عبر الحدود .
وأكد المهندس الغامدي أن خطة الفرع شملت الكشف على جميع الإرساليات الحيوانية والنباتية الواردة، والمنع أو الحد من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية داخل المجازر وأسواق الأنعام في العاصمة المقدسة، مشيراً إلى أن عملية الكشف تمت على 651295 رأسا من الأغنام ، منها 34600 رأس خاصة بمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي .
وأضاف أنه فُسح 9975 رأسا من الأبقار، و24080 رأسا من الأبل من ميناء جدة الإسلامي بأسرع وقت وبدقة عالية تكللت ولله الحمد بالنجاح، سعياً لتوفر الأضاحي وتعدد السلالات الذي بدوره يؤدي إلى توازن أسعار السوق.
وأشار المدير العام للفرع إلى فسح أكثر من 108 آلاف طن من الخضروات والفواكه الطازجة من المحاجر التابعة لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بعد التأكد من سلامتها وخلوها من الآفات.
كما عملت فرق مكافحة نواقل الأمراض بمكافحة نواقل مرض حمى الضنك خارج النطاق العمراني في المشاعر المقدسة وعرفة ومزدلفة، حيث كُلّف فريق عمل من الرش الأرضي، وفريق عمل للاستكشاف والتقييم الحشري قبل الرش وبعده على المواقع مثل: حظائر المواشي، والسدود، ومجاري محطات معالجة المياه، والمزارع، والمستنقعات المستهدفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.