باريس يطلب لاعبين من الريال ضمن صفقة مبابي    أمريكا: المملكة قدمت مساعدات إنسانية كبيرة لليمن        السعودية مثار اهتمام المستثمرين العالميين    السعودية تجمع 22 مليار دولار من «سندات الثامن»    سياسيو لبنان يئدون الحراك ويشوهون المطالب    السعودية تساهم ب 100 ألف دولار لتجديد موارد الأمم المتحدة لبناء السلام    بايدن بوتين..هل هي New Start فعلا ؟    عقد موحد لشركات التأمين الصحي وخدمات الرعاية    السميري ينتقل للفيصلي بالإعارة    النصر يكون.. أو «ما يكون» ؟    كأس الملك تاريخ الخيل السعودية.. وإرث مجيد وحاضر زاهر    بأمر الملك.. ترقية 27 قاضياً بديوان المظالم    لا تهاون مع المتسترين    تدشين مركز المصالحة النموذجي ب 4 مسارات    «جيل الألفية».. تعظيم مكتسبات الوطن بمنهجية شاملة    عودة اللا عودة    طريق.. تهواه ساقي    «التعليم»: 786 بحثاً علمياً عن «كورونا» قدمتها 20 جامعة    بريطانيا تكشف نجاح «كوكتيل الأجسام المضادة»    «الشعوذة» أشعلت شرار المشاجرة بين زلاتان ولوكاكو    القرعة تبتسم للهلال.. و«حديدية» للنصر والأهلي    قطة كولومبية تنقذ طفلا من الموت    «فيسبوك» تسمح لباحثين بدراسة بيانات عملائها    «جوري» تبتكر ساعة أوتوماتيكية تحمي من الغرق وأسماك القرش    العباسي يتماثل للشفاء    صالح عبدالفتاح    ضبط مواطن اصطاد صقرا بعد إطلاقه    تشكيل مجلس إدارة مؤقت لهيئة المقاولين    محمية #جزر_فرسان سياحة البر والبحر والأعماق في “شتاء #السعودية ”    جمعية إعلاميي #عرعر تعقد إجتماعها الأول        «انتقام ميت» يطرح قضايا الأسرة الخليجية وتربية الأبناء    جائزة جدة للإبداع تستقبل 364 مبادرة    تدشين العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    #الهلال يوقع مع ” رديف و الجبيع ” واستعداد لمباراة السوبر    تحضيرات النمور تتواصل للاتفاق.. وسانوغو ينهي عقده    تناول القهوة يساعد في إنقاص الوزن    ارتداء كمامتين أفضل لمقاومة «كورونا»    دراسة: التقرحات على اللسان والبقع على اليدين أعراض للفيروس    عاجل .. وزير المالية: بنية المملكة التحتية نمت 20% خلال 2020 و ستزيد بنسبة 20% أخرى في 2021    خالد الفيصل: الإنسان «2 - 2»    تودوروف: حوارية نقد النقد في مواجهة الصراع النيتشوي    بلينكن: الولايات المتحدة لن تعود إلى الاتفاق النووي إلا إذا وفت ايران أولا بالتزاماتها    المبالغة في النظر إلى الفروق بين البشر    أمانة الشرقية تناقش المواصفات الهندسية لمشاريع الطرق    الندوة العالمية للشباب الإسلامي تضع حجر الأساس لمركز تعليمي في نيجيريا    "الشؤون البلدية" تعلن مواعيد تطبيق ضوابط البقالات والتموينات    سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس المحكمة العامة برفحاء    محمية جزر فرسان.. سياحة البر والبحر والأعماق في "شتاء السعودية"    سمو أمير الحدود الشمالية يلتقي قائد قوة عرعر السابق    جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تعلن تمديد التسجيل بالإختبارات التكميلية    تدشين العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    ضوابط إستلام جواز السفر المجدد من منصة "أبشر"    أضف تعليقاً إلغاء الرد    سمو أمير الجوف يستقبل رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة    حالات يجوز فيها نقل العامل من المنشأة دون موافقة صاحب العمل    أمير تبوك يشدد: تنشيط الخدمات التنموية للمواطن والمقيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير الصناعة يطلع على جهود مدينة "العلوم والتقنية" في دعم الابتكار

زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، أمس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، حيث كان في استقباله رئيس المدينة الدكتور أنس بن فارس الفارس، وعدد من مسؤولي المدينة.
ورحب الدكتور الفارس في مستهل اللقاء بالوزير الخريف، مقدماً لمعاليه شرحاً عن المدينة ودورها في دعم البحث العلمي من خلال برامج دعم الجامعات والمراكز البحثية وأنشطة البحث والتطوير في المؤسسات ومراكز البحوث الوطنية الحكومية والخاصة، والمساهمة في تطوير النشاط البحثي الرصين لتحقيق أهداف حيوية محددة ذات أهمية اجتماعية واقتصادية ووطنية تخدم توجهات المملكة نحو تعزيز وتنويع مصادر الدخل الوطني.
وتعرف معاليه على المشروعات البحثية التي تجريها المدينة من خلال معاهدها ومراكزها الوطنية وبرنامج مراكز التميز المشتركة في عدد من قطاعات التنمية بهدف دعم وتطوير المحتوى المحلي.
وأكد الدكتور الفارس أن المدينة سعت إلى تقديم خدماتها التجارية والابتكارية لتحقيق أهداف التنمية والتطوير ومعالجة التحديات التي تواجه ضعف منظومة الابتكار والمحتوى المحلّي التقني بالمملكة من خلال تسويق خدمات المختبرات، وخدمات تقنية المعلومات، والاستشارات الفنية وتسويق منتجات البحث والتطوير، ونقل التقنية، والحاضنات والمسرعات، والاستثمار في التقنيات، والتصنيع المتقدم.
بعد ذلك زار معالي وزير الصناعة مركز الابتكار للصناعة الرابعة، واستمع إلى شرح عن جهود المدينة في رفع القدرات التصنيعية للشركات الصغيرة والمتوسطة عبر برنامج "كامن" الذي يقدم خدمات التدريب والتصميم والهندسة العكسية والمساعدة على تصنيع النماذج الأولية للمنتجات، بالإضافة إلى تقديم استشارات فنية لتطوير منتجات الشركات، مستمعا إلى نبذة عن مركز القدرات للصناعة الرابعة بالمدينة الصناعية الثانية في الرياض المشترك مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" ، الذي سيتم افتتاحه في الربع الثاني من العام 2020م، وسيكون نواة التحول الرقمي للمصانع في المملكة من خلال الخدمات الاستشارية التي سيقدمها للمصانع التي تخطط للتحول الرقمي.
وتخلل جولة معاليه في المدينة زيارة معامل الطيران الخاص بإنتاج منظومات الطائرات بدون طيار "صقر1" و"صقر 2 " و"صقر 4"، وطائرات سرب "النورس" وطائرة الهيلوكوبتر R22، بالإضافة إلى بعض أعمال ورش تصنيع هياكل الطائرات، ومختبر الجينوم السعودي، الذي يحتوي على تقنيات لها قدرة على معاينة وقراءة الجينوم والشفرات الوراثية بمختلف المستويات، ويوفر خدمات التسلسل الوراثي وخدمات تحليل المعلومات الوراثية المتعلقة بها، ومختبر الغرف النقية الذي يقدم خدماته لمعاهد المدينة والجامعات والشركات التجارية المحلية والصناعات الوطنية، ومختبر الشبكات الكهربائية الذكية للأبحاث والتطوير المشترك بين المدينة والشركة السعودية للكهرباء الخاص بإجراء الاختبارات كاختبارات أنظمة القياس واتخاذ القرار والتحكم في شبكات التوزيع وكذلك التمثيل الرقمي اللحظي للشباكات الذكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.