آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تبرم مذكرة تفاهم مع مجموعة stc في مجال التحول الرقمي

وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومجموعة stc مذكرة تفاهم لبناء شراكة إستراتيجية في عدة مجالات والاستفادة من خبرات كلا الطرفين لتحقيق أهدافهما الإستراتيجية بالانسجام مع أهداف رؤية المملكة 2030، وذلك بحضور معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، والرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس ناصر بن سليمان الناصر، ومعالي مساعد وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس محمد بن ناصر الجاسر.
ووقع المذكرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وكيل الوزارة للشؤون الإستراتيجية وتحقيق الرؤية راشد بن محمد الجلاجل، ومنstc النائب الأعلى للرئيس لوحدة الأعمال المهندس رياض بن سعيد معوض.
وتشمل مسارات المذكرة تمكين التحول الرقمي والتدريب والتأهيل والتوظيف من الفئات المستفيدة من الوزارة للتدريب والتوظيف، وتوفير حلول وخدمات البيانات والإنترنت وخدمات النطاق العريض بسرعات عالية، وفق المعايير العالمية وخطوط الهواتف السلكية وغير السلكية والخِدْمات الهاتفية عبر بروتوكول الإنترنتIP Telephony، واستحداث أدوات تواصل وتنسيق سريعة وفعالة وبجودة عالية لكبار المستفيدين (VIP) من خلال آليات الدعم الفني والاستجابة السريعة لإصلاح الأعطال، ودعم الحملات التوعوية والإعلامية ورعاية الأنشطة والفعاليات بما يتوافق مع الأنظمة والسياسات المعمول بها لدى الطرفين، وتقديم جميع خدمات البنية التحتية المطلوبة لرفع مستوى الخدمات المقدمة وترقيتها، وإتاحة (40) مقعدا لمشروع التدريب القيادي للقيادات النسائية بشركة stc والشركات التابعة والشقيقة، والمساهمة مع الوزارة في تفعيل أنماط العمل عن بعد ونمط الوظائف الموسمية، ونمط الوظائف بالساعة. إضافة إلى الاستفادة من خدمة الرسائل القصيرة بهدف رفع مستوى الوعي والارتباط الاجتماعي خصوصاً الوافدين، والعمل على استحداث منظومة تحفيزية وتقديرية للمتطوعين، ومنها تنفيذ مبادرة (الأولوية لهم) في جميع مرافق stc والشركات التابعة لها. إضافة إلى التعاون في برامج ومبادرات التنمية والمسؤولية الاجتماعية بما فيها من برامج التمكين للجمعيات الخيرية وبرامج المنح والدعم، وبرنامج التطوع المتخصص، وبرنامج نظام تمكين الإجراءات الداخلية والتشغيلية للجمعيات.
كما سيتعاون الطرفان للعمل على وضع خطة تهدف إلى رفع نسب التوطين بالشركات التابعة , والشقيقة لstc ورفع نسب التوطين في المهن التخصصية للاتصالات وتقنية المعلومات، واشتراط نسب توطين إلزامية لعقود الشركات، وتهيئة البيئة المكانية لتكون بيئة عمل صالحة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتطبيق اشتراطات عمل المرأة، والصحة والسلامة المهنية، واستحداث برامج لمشاركة المعرفة، وتحديدًا التحول الرقمي، والتعاون في الدراسات المتعلقة بقطاع الاتصالات بهدف تحسين وصول الخدمات للمستفيدين.
وقال معالي مساعد وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس محمد بن ناصر الجاسر: أن هذا التعاون يأتي انطلاقا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 و تماشيا مع الأهداف الإستراتيجية لتدعيم قنوات التواصل بين الأجهزة الحكومية من جهة و بين المواطن والقطاع الخاص من جهة أخرى و تيسير سبل التفاعل بوسائل الاتصال الذكية وتماشيا مع رسالة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالعمل على وضع خطط التنمية الاقتصادية الاجتماعية وتطوير السياسة الاقتصادية الوطنية ورغبة من الوزارة في بناء شراكة وتعاون مثمر مع مختلف الأجهزة والقطاعات الحكومية والخاصة بما يعود بالنفع على المستفيدين من خدماتها.
من جهته أكد النائب الأعلى للرئيس لقطاع الأعمال فيstc المهندس رياض معوض أن الشركة تعمل من خلال حلولها التقنية المبتكرة على المساهمة في تمكين جميع قطاعات الدولة لرقمنة خِدْماتها؛ ذلك أن التحول الرقمي هو أحد ركائز رؤية المملكة الذي تسعى من خلاله إلى رفع جودة الخِدْمات المقدمة للمواطنين؛ مشيرًا إلى أن الشراكة الإستراتيجية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ستمكّن الوزارة من أداء دورها الأساسي في تدريب وتأهيل وتوظيف أبناء وبنات الوطن، قائلًا: "فخورون بأن نكون جزءا من هذا المشروع الضخم الذي سيعود بالنفع على الوطن، وسيحقق أهداف القيادة بتوطين الأعمال في مختلف المجالات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.