وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو الأمير مشعل بن ماجد يدشن جائزة جدة للإبداع في نسختها الثالثة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة اليوم تدشين جائزة جدة للإبداع في نسختها الثالثة للعام 1441ه ، ضمن ملتقى مكة الثقافي بعنوان " كيف نكون قدوة؟ " بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة والمهتمين بهذا الجانب وذلك بجامعة الملك عبدالعزيز .
وبدأت مراسم تدشين الجائزة بآيات من الذكر الحكيم ، أعقبها كلمة لمعالي رئيس اللجنة الإشرافية العليا للجائزة الدكتور أسامة بن صادق طيب استعرض خلالها أهداف الجائزة وما حققته خلال النسخ الماضية .
ثم أعلن سمو الأمير مشعل بن ماجد تدشين الجائزة مستعرضاً سموه مجالاتها خلال نسختها الحالية .
عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن الجائزة .
من جانب آخر بارك الأمير مشعل بن ماجد توقيع مذكرة تفاهم في مجالات البحث والتأليف والنشر العلمي المشترك وذلك بين جامعة جدة والفائزة بجائزة جدة للإبداع الفردي للعام الماضي 1440ه فاطمة عثمان باوجيه .
يذكر أن الجائزة ستحضر في نسختها الحالية ب "6" مجالات مع استحداث مجاليّ الإبداع في اللغة العربية " لغه القرآن" والإبداع لرواد الأعمال ويتنافس على حصد جوائزها المبدعين والمبدعات من مختلف الفئات .
وتتمثل مجالات الجائزة في الإبداع في اللغة العربية "لغة القرآن" وتُعنى هذه الجائزة بنشر لغة القرآن الكريم وتعزيز مكانتها وتعليمها غير الناطقين به ، والإبداع الحكومي وتُعنى بجودة مبادرات الجهات الحكومية وأثرها على المجتمع ، والإبداع الأمني وتُعنى بما يهتم بأمن وسلامة الفرد والمجتمع من مبادرات وبرامج.
كما تضم الجائزة الإبداع المجتمعي وهي مبادرات غير ربحية تفي بالمتطلبات الاجتماعية وترتقي بأفراده ، والإبداع لرواد الأعمال وهي مبادرات تخصّ المؤسسات والشركات الناشئة حيث تسهم بنمو الحركة الاقتصادية بالمحافظة ، والإبداع الفردي وهي مشاريع فردية تسهم برقيّ المجتمع ودعم التنمية ، فيما يبدأ موقع الجائزة باستقبال المبادرات بتاريخ 08 / 02 /1441ه وآخر موعد بذلك بتاريخ 7 / 4/ 1441ه على الرابط jeddahawards.org
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة في تصريح له عقب تدشينه جائزة جدة للإبداع في نسختها الثالثة للعام ، على أن الجائزة بلغت مرحلة متقدمة من عمرها ، وسجلت حضوراً كبيراً من المشاركين طيلة السنوات الماضية ، وستشهد هذا العام حضوراً ومشاركة تليق بمكانتها في خدمة الإبداع والاحتفاء به .
وعبر سموه عن أمله في تفاعل المجتمع بشكل كبير ، ليس من ناحية الدعم فقط ، ولكن من ناحية الإبداعات ، وقال : لابد أن نُظهر مجتمعنا كمجتمع مبدع للعالم .. فالمملكة فيها من المبدعين الكثير ، وكذلك جدة -ولله الحمد- ، ونحن في بلد مبدع بقيادة مبدعة وفي مدينة دائماً تحفز المبدعين .
ولفت سموه الأمير مشعل بن ماجد إلى أن جائزة الابداع تختلف عن الحرف ، مؤكداً سموه أن الإبداع في الأشياء المبتكرة وليس في الشي القديم ، سائلاً الله تعالى التوفيق للجميع ، وأن يتم الاحتفال بمبدعي جدة -بإذن الله- في هذا العام وأن يكون أرقى من كل عام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.