تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بر الأحساء تتيح شراء الأضاحي إلكترونيًا

حددت جمعية البر بمحافظة الأحساء الأسعار الموحدة لمشروع الأضاحي في نسخته الثالثة بما يتناسب مع امكانيات المضحين نظرًا لتفاوت الأسعار التي تشهدها أسواق المواشي في مثل هذه الأوقات من كل عام، مبينة أن سعر الخروف النعيمي البلدي بلغ 1350 ريال، والخروف السواكني 850 ريال، فيما بلغ سعر الخروف البربري 600 ريال، ومن المتوقع أن يشهد موسم هذا العام زيادة في أعداد الأضاحي عن العام الماضي التي بلغت قرابة 4 آلاف أضحية.
ونوه مدير الشراكات والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف، بدور الجمعية وتكاتفها مع أفراد المجتمع ومد جسور التواصل بين الجميع وحرصها على أحياء شعرية الأضحية وفق الشريعة الإسلامية، مشيرًا إلى أن الجمعية بدأت في استقبال المضحين في مكتب خدمات المتبرعين بشارع الجامعة بالهفوف، كما تستقبل المراكز التابعة لها الراغبين في أداء سنة الأضحية خلال أوقات الدوام الرسمي للمركز، لافتًا الانتباه إلى أنه بإمكان المضحي شراء أضحيته إلكترونيًا عن طريق متجر البر (https://store.ahsaber.org/).
وأكد البوسيف حرص الجمعية على تقديم خدمة مميزة للمضحي تبدأ من استقباله في مراكز الجمعية ومكاتبها ومكتب خدمات المتبرعين وإيضاح كل ما يتعلق بالأضحية من ذبح وتوزيع على الأسر الفقيرة والمتعففة، وإعطاء المتبرع جزءًا من الأضحية في حال رغبته، علمًا أن الجمعية تحرص على ترقيم الأضاحي قبل ذبحها وتوزيعها بمشاركة عدد كبير من المتطوعين، ووفرت السيارات المبردة لحفظ اللحوم بعد الذبح وأثناء التوزيع.
من جهة أخرى أكد مدير إدارة المستفيدين بالجمعية عبدالمنعم الحسين أن الجمعية ومراكزها تشهد إقبالًا كبيرًا من المضحين نظير الثقة التي تحظى بها الجمعية في اختيار الأضاحي منذ سنوات طويلة, حيث بلغ عدد الأضاحي التي جرى ذبحها عن طريق الجمعية للعام الماضي 3541 أضحية وبنسبة 9% زيادة عن العام الذي قبلة، لافتًا الانتباه إلى أن الجمعية ومن خلال فريق عمل مميز ومتمرس توفر على المضحي عناء البحث عن الأضاحي المجزية وشرائها وذبحها وتوزيعها على المحتاجين.
وأشار الحسين إلى أنه جرى الاتفاق مع موردي المواشي على توحيد أسعار الأضاحي وذلك من منطلق حرص الجمعية على تأمين السعر أمام المضحين وتقديم خدمة مميزة لهم، فيما نسقت الجمعية مع عدد من الأطباء البيطريين بالتعاون مع أمانة الأحساء وجامعة الملك فيصل للتأكد من سلامة لحوم الأضاحي قبل وبعد ذبحها وتفحصها قبل توزيعها على المحتاجين، وتأمين أكبر قدر من العاملين والجزارين بالتعاون مع إدارة المسالخ بأمانة الأحساء لإنهاء الكميات الخاصة بالجمعية في وقت مبكر من يوم عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن فريق العمل بالمشروع سيقوم بإشعار المضحين بوقت التحلل عن طريق رسائل الجوال النصية فور ذبح الأضحية.
من جانب آخر، أوضح مدير مركز الصالحية التابع لجمعية البر بالأحساء عبدالله المهيني، أن عدد المستفيدين من مشروع صدقة اللحوم بلغ 68 أسرة، عادًا المشروع أحد المشاريع التي يعمل عليها المركز لتوفير احتياجات الأسر المستفيدة من اللحوم الطازجة بشكل دوري.
وأشار إلى أن المركز يستقبل أهل البر والإحسان الراغبين في أداء صدقاتهم من أجل إيصالها عن مستحقيها نيابة عنهم, حيث يقوم المركز ومن خلال عدد من المتطوعين بتوزيع اللحوم عبر برادات خاصة لضمان جودة اللحوم وعدم تلفها أثناء عملية التوزيع، مقدمًا شكره للمتبرعين والمتبرعات من أهل الخير في هذا الوطن المعطاء على ما يقدمونه من دعم ومساندة للمركز، سائلًا المولى عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.