الملك سلمان: فقدت برحيل الشيخ صباح أخًا عزيزًا له في نفسي مكانة عظيمة    ترامب: الشيخ صباح الأحمد كان صديقا وشريكًا لا يتزعزع    الكويت: مراسم دفن الشيخ صباح الأحمد مقتصرة على الأقرباء فقط    عاجل .. خادم الحرمين الشريفين ينعي أمير الكويت الراحل : نفتقده كما يفتقده شعبه وسيخلده التاريخ إذ كرّس حياته لخدمة بلاده وأمتيه العربية والإسلامية    مختصون يبحثون تحديات وفرص سوق الإسكان والتمويل العقاري    #وظائف قيادية شاغرة لدى شركة إميرسون    تمديد دعم السعوديين في منشآت القطاع الخاص حتى شهر يناير    غرف نوم مودرن 2020    لا جديد.. إنها إيران    غياب قائد حكيم    هل تخلع باريس قفازاتها الحريرية في لبنان ؟    ليبيا.. معسكر إرهابيي تركيا    رابط استرجاع حساب انستقرام محذوف نهائي    بضاعة رخيصة في سوق الخيانة !    الكشف عن جدول الدوري السعودي للمحترفين موسم 2020/ 2021    التضليل الإستراتيجي    قلنا له يعقل.. ما سمع !    ابن معمر: الحوار بين أتباع الأديان واحترام التنوع وراء «بناء مجتمعات عادلة»    عباره جميله عن الصديقه    ما هو الوقت المناسب لأذكار الصباح؟.. «الشيخ المصلح» يجيب    "الأمر بالمعروف" بالرياض تختم مشاركتها في اليوم الوطني    طريقة عمل خبز التميس    «نخلي هالموسم سليم»    عيوب النانو سيراميك للسيارات    بترجي: لاعبو الأهلي دائماً في الموعد مع المناسبات الكبرى    فيتوريا: المباراة معقدة.. وستحسمها التفاصيل الصغيرة    صافرة تايلندية.. وظهور أول ل VAR    جوليانو يعلن الرحيل عن النصر    صوت لاعب كرة يوقظ شابة من الغيبوبة    الأهلي والنصر.. قمة نارية بأحلام آسيوية    FIFA يفسخ عقد بلايلي مع الأهلي    تسليم دفعة جديدة من وحدات الإسكان التنموي للمستفيدين في الباحة    الهيئات الحكومية.. مرونة نحو تحقيق رؤية 2030    «لولوة» تبتكر علاجا ل «لدغات الأفاعي» باستخدام نبات الحنظل    إلزام الجهات الحكومية بحصر الدعاوى وتنفيذ الأحكام    فصل الكهرباء عن 2500 محل وورشة بشارع الإسكان بجدة    مدير مكتب #التعليم بمحافظة #بلجرشي يكرم الاستاذ غرم الله الزهراني    محافظ #بلجرشي يعقد اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة    أمير الرياض يطلع على مشروع تطوير محافظة الزلفي    فهد بن سلطان: لحمة وطنية صادقة تميز مجتمعنا    يوم الوطن.. 90 عاماً توّجت بخطاب الملك    "كاوست" تنضم لأكبر برامج الشراكة بين الجامعات والصناعة    أمير الشرقية: دعم الثقافة ينطلق من أساس راسخ    تحالف سعودي يطلق منصة إنتاج حرة للمبدعين    الساحة التشكيلية تنعى فقيدها سعد العبيد    الغاز صعبة وحلولها 2020    "هيئة التخصصات": توظيف 800 مسؤول {أمن صحي»    استكمال المرحلة الثالثة من مشروع الدائري الثالث بمكة    تعقيم المسجد الحرام 10 مرات يوميا    دراسة الاستعدادات لاستقبال المعتمرين بالحرمين    زوجة لاعب تدفع 1.3 مليون دولار لقتله    30 % رسوما على مبيعات «جوجل بلاي»    زيت دابر املا تجربتي    رئاسة المملكة لمجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي يعقدان اجتماعاً وزارياً    «الصحة»: تسجيل 539 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    وكيل إمارة الرياض يستقبل محافظ الزلفي    وزير الشؤون الإسلامية يقف افتراضيا على جاهزيّة المواقيت لاستقبال المُعتمرين    «الشورى» يطالب وزارة الإسكان بدراسة إلغاء الدفعة المقدمة الخاصة بالبنوك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نائب رئيس مجلس الشورى يستقبل المستشارة الإقليمية البريطانية لشؤون المساواة بين الجنسين في الشرق الأوسط

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن سالم المعطاني بمكتبه بمقر المجلس بالرياض اليوم المستشارة الإقليمية بوزارة الخارجية البريطانية لشؤون المساواة بين الجنسين في الشرق الأوسط كميشا بريدجمان، والوفد المرافق لها الذي يزور المملكة حالياً.
وفي بداية الاستقبال رحب معالي نائب رئيس مجلس الشورى بالمستشارة الإقليمية البريطانية والوفد المرافق لها، مشيداً بالعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.
وأطلَع معالي نائب رئيس مجلس الشورى المستشارة الإقليمية البريطانية على آلية عمل مجلس الشورى، والدور الرقابي والتشريعي الذي يقوم بها، ودوره الخارجي المهم في تعزيز العلاقات الثنائية والبرلمانية مع الدول الشقيقة والصديقة من خلال الدبلوماسية البرلمانية التي يمارسها والزيارات المتبادلة بين لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى والمجالس البرلمانية في كافة دول العالم.
وبين معاليه للمستشارة الإقليمية البريطانية أن الدين الإسلامي، حفظ للمرأة كافة حقوقها، مشيراً إلى أن المرأة السعودية حظيت باهتمام كبير من القيادة في المملكة في مختلف المجالات، كما تشارك المرأة بفاعلية في صنع القرارات في مجلس الشورى نظراً لما تمتلكه من قدرات كبيرة عملية وعلمية، لافتا إلى أن المرأة السعودية انضمت إلى مجلس الشورى في عام 1434ه، إذ تُمثل عضويتهن في المجلس بنسبة 20%.
من جهتها قدمت المستشارة الإقليمية البريطانية لشؤون المساواة بين الجنسين في الشرق الأوسط شكرها لمعالي نائب رئيس مجلس الشورى على إتاحة هذه الفرصة لزيارة المجلس والاطلاع على عمله البرلماني، والدور الرائد الذي تقوم به المرأة السعودية في كافة المجالات الحيوية.
وأشادت بريدجمان بما رأته في المملكة العربية السعودية من تمكين للمرأة في العديد من المجالات، مؤكدةً ان المملكة العربية السعودية تفوقت على العديد من دول العالم في هذا المجال.
ونوهت المستشارة الإقليمية البريطانية برؤية المملكة 2030 والتي تسير بخطى متسارعة نحو النهضة والتنمية، لتكون المملكة في مصاف الدول العالمية.
كما تم التطرق خلال الاستقبال إلى العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.
حضر الاجتماع رئيس لجنة حقوق الانسان والهيئات الرقابية الدكتور هادي بن علي اليامي، ونائبة رئيس لجنة حقوق الانسان والهيئات الرقابية الدكتورة نورة بن محمد المري، وعضوة المجلس عضوة اللجنة الدكتورة جواهر بن ظاهر العنزي، وعضوة المجلس الدكتورة عالية بن محمد الدهلوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.