التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة يستعرض الآلية الحديثة للتنسيق الوظيفي بموقع "تقني"    سمو أمين الرياض يعتمد دليل تنظيم وتشجير مواقف المولات والمجمعات التجارية    إلزام القادمين إلى سيدني بدفع مقابل الحجر الصحي في الفنادق    طقس شديد الحرارة على الرياض والشرقية    جامعة القصيم تفتح باب القبول للعام 1442ه.. ‪الاثنين ‬    دراسات علمية تكشف: فيروس «كورونا» يؤدي إلى تخثر الدم والجلطات    ملتقى "آفاق معرفية" بجامعة بيشة يطلق فعاليات أسبوعه الرابع الاثنين    اهتمامات الصف الباكستانية    تسجيل 7 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين    بركلتي جزاء.. رونالدو ينقذ يوفنتوس أمام أتالانتا    إزالة تعديات الأراضي بسراة عبيدة    تعليم الشرقية يتسلم 35 مدرسة استخدمت سكنا للعمالة    أتلتيكو يتجاوز عقبة ريال بيتيس برأسية كوستا    (خرائطُ "العقل السليم" بالرياضة.!)    مشروعات المسجد النبوي    مجلس الأمن يوافق على قرار باستمرار إرسال المساعدات الإنسانية إلى سوريا    14 ألف فيلا جاهزة في المناطق    القادسية يستهل ودياته بالتعادل مع أبها    سافاس يعود للعدالة    فيصل بن سلمان: 3 مليارات لإنجاز 69 مشروعاً للمياه في المدينة    "تداول" تبدأ تغيير طريقة احتساب افتتاح المؤشرات    تمويلات ب 266 مليونا ل 2500 منشأة    الجزائر تحذر: ليبيا في طريق «الصوملة»    «تقويم التعليم»: 6.4 % نسبة المتميزين في الاختبار التحصيلي    لجنة التعليم تناقش أداء الوزارة والتدريب المهني    السلطان المتاجر بالدين شعبية منهارة.. واقتصاد يتهاوى    نظام خامنئي يدفع ثمن عربدته    البسام..    المملكة تشارك في إطلاق معرض الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب    «الراجحي» يطرح حلولاً مبتكرة لتنمية الأعمال    ضبط 23 محطة وقود امتنعت عن التعبئة ورفعت أسعارها    روحاني يحذر من الجوع ويقر بأن العقوبات خانقة    الصحة: 2994 إصابة مؤكدة وتعافي 2370 مريضاً    لأول مرة بعد 4 شهور.. ترمب «يستسلم» ويضع الكمامة    شدو الربابة في التفريق بين التأليف والكتابة!    الوفاء للأستاذ محمد النعمان وتكريمه    ثقافة التطهر من العنصرية    ملايين يورو للتنازل عن «مايكون» للنصر 3    الأهلي ينتظر سوزا ودجانيني.. ويواجه العين    الجماهير تعود جزئيا للملاعب الفرنسية    "إقليمية البحر الأحمر" تناشد مجلس الأمن بقرارات حاسمة لمنع كارثة بيئية بسبب خزان صافر    يستطيعون تصنيع لقاح وليس خلق ذبابة!    «ثوابت الأمة».. !    عمدة #أبو_عريش ” يهنئ الدكتور أسامة الحربي ”بمناسبة تكليفهُ مديرًا لإدارة شؤون المستشفيات ب #صحة_جازان    «أَمَّن يُجيبُ المُضطَرَّ إِذا دَعاهُ».. تلاوة خاشعة ل«الجهني» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    كعكي ل عكاظ: تطوير «الشميسي» يخدم أهالي وزوار مكة    تاوامبا والسواط يواصلان الغياب من تدريبات التعاون    محافظ تيماء يلتقي الحربي    المورقي إلى الخامسة عشرة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل جندب    #صبيا ” تركيب لوحات على أحد الشوارع بإسم الشهيد ” عبده لخامي “    هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة بلجرشي تفعل حملة "خذوا حذركم"    "الجمارك" تتيح نموذج إقرار المسافرين إلكترونياً    أمير عسير يثمّن جهود صحة عسير لتصدرها تقييم عيادات “تطمّن”    الصحف السعودية    .. وتُعزي رئيس كوت ديفوار في وفاة رئيس الوزراء    السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج    محافظ مؤسسة التقاعد يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته أربع سنوات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ميناء جدة يُحقق أعلى الأرقام القياسية في المناولة بزيادة 25% عن العام الماضي

احتفى ميناء جدة الإسلامي اليوم، بتحقيق محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات أعلى معدل مناولة شهري للحاويات منذ تشغيل المحطة قبل 10 سنوات, بحضور المدير العام الكابتن عبدالله الزمعي، حيث حققت مناولة 180 ألف حاوية قياسية في شهر أبريل الحالي 2019م ، ليصبح إجمالي ما تم مناولته عبر محطات الميناء الثلاث لشهر أبريل 2019م 402 ألف حاوية قياسية بنسبة زيادة قدرها 25% مع الشهر المماثل من العام السابق 2018م.
وبلغ إجمالي الحاويات المناولة لمحطات الميناء كافة منذ مطلع العام الحالي حتى شهر أبريل 1,489,126 حاوية، وبنسبة زيادة عن العام الماضي مقدارها 9,6% .
في حين يأتي هذا الإنجاز استمراراً لترسيخ مكانة ميناء جدة الإسلامي كمركز رئيس للتجارة والخدمات اللوجستية محلياً وإقليمياً وعالمياً بإعتباره أكبر ميناء بالمملكة ، وأحد المراكز الرئيسة في التجارة البحرية العالمية في منطقة الشرق الأوسط.
واستطاع الميناء ، أن يكون الأفضل في المنطقة من خلال التحول الرقمي في أعماله مع القطاعات البحرية العالمية كافة، وخطوط ملاحية وهيئات ومؤسسات، ووكلاء ملاحيون , وقطاع رجال المال والأعمال والتي انعكست على تقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية في وقت وجيز لتحقيق رضى العملاء ، حيث ساهم في تحقيق هذا الإنجاز دخول الجيل الجديد من سفن الحاويات التي يبلغ طولها 400 متر عبر رحلات منتظمة.
ويُضاف إلى ذلك تطبيق الميناء العديد من المبادرات منها : فسح الحاويات خلال 24 ساعة ، وإلغاء التأمين النقدي عليها من قِبل الوكلاء الملاحين ، وتقليص دوران الحاوية إلى 4 أيام فأقل ، وتفعيل الأداء اللوجستي ، وسلسلة الإمدادات ، وتطبيق معايير مؤشرات قياس الأداء ، الأمر الذي أسهم في تحقيق الميناء قفزات كبيرة في أن يكون أحد أفضل الموانئ بالمنطقة من خلال ارتفاع مؤشرات أداء المناولة لشركائه الإستراتيجيين بمحطات الحاويات بالميناء .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.