ما بعد 2030    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة القصيم يفتتح مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية ببريدة

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ، مساء اليوم ، مهرجان "السيارات التراثية والكلاسيكية "كلاسيك القصيم3" الذي ينظمه مجلس التنمية السياحية بمنطقة القصيم ، بمدينة التمور بيريدة.
وفور وصول سموه تجول على مشاركة أكثر من 600 سيارة تراثية وكلاسيكية التي يمتلكها الهواة من منطقة القصيم ومختلف مناطق المملكة وبعض دول الخليج العربية ، كما اطلع سموه على مزاد كلاسيك ومنطقة الأسر المنتجة وخيمة الضيافة وعربات الأطعمة وواحة الطفل ، واطلع سموه على فعالية ريف كلاسيك وحج الأولين وتاكسي الأولين وسباق السيارات القديمة ، كما اطلع سموه على فعاليات مركز النخلة الذي يتضمن سيارات نادرة ، وأجنحة للفن التشكيلي وللصور الملكية ومتحف كلاسيك والحرف اليدوية .
عقب ذلك شهد سمو الأمير فيصل بن مشعل الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي بدئ بالسلام الملكي ، ثم آيات من الذكر الحكيم ، ففلم تعريفي عن مهرجان كلاسيك القصيم الثالث.
بعد ذلك ألقى أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان إبراهيم بن علي المشيقح ، كلمة رحب خلالها بزيارة سمو أمير منطقة القصيم للمهرجان ودعمه غير المحدود للمهرجان على الأصعدة كافة ، مشيراً إلى أن المهرجان يشارك فيه أكثر من 250 مشاركاً و 600 سيارة تراثية وكلاسيكية ، ويعرض فيه أكثر من 25 فعالية ويتنافس المشاركين على أكثر من 150 جائزة ، مقدماً شكره للمشاركين والمتسابقين من المملكة وبعض دول الخليج ، متمنياً أن تكون المخرجات بحجم التطلعات .
عقب ذلك ألقيت كلمة المشاركين ألقاها الدكتور أسامة الشعيبي ، منوهاً خلالها بدعم سموه للسيارات التراثية والكلاسيكية ، مثنياً على مايقدمه القائمون على المهرجان من حسن تنظيم وإعداد وتنوع في الفعاليات والبرامج .
بعد ذلك سلم سموه رخصة متحف الصالحي للسيارات التراثية والكلاسيكية لمالك المتحف فضل الصالحي ، كما كرم سموه الرعاة والداعمين والمشاركين.
وفي ختام الإحتفالية أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة السياحية بالمنطقة في تصريح له ، لقب "مهرجان القصيم الدولي للسيارات الكلاسيكية والتراثية" على المهرجان لتميزه بكمية السيارات المشاركة ، التي تجاوز 600 سيارة ، مبدياً سموه سروره وفخره بالنجاح الذي حققه المهرجان في لم شمل أبناء الخليج في تظاهرة سياحية مميزة ، مؤكداً سموه أن المهرجان من أفضل المهرجانات في منطقة القصيم ، مشيداً بجهود مدير عام هيئة السياحة والتراث بالمنطقة وأمين اللجنة السياحية إبراهيم المشقيح، وتميزه في قيادة دفة المهرجان.
وقال سمو أمير منطقة القصيم : مهما عبرت عن سروري عن مارأيته فهو أقل مما أشعر به تجاه هذا المهرجان الذي أصبح صناعة سياحية نرفع الرأس به ونعتز ، بتواجد أعداد كبيرة من السيارات ، الذي يعد إنجاز عالي المستوى كونه اجتمعت فيه أنواع وموديلات سيارات تاريخية ، واجتمع فيه أبناء منطقة الخليج في تظاهرة أخوية مميزة .
وقدم سموه في نهاية حديثه شكره وتقديره لكل من شارك وللرعاة والجهات الداعمة ، متمنياً سموه أن يستمر المهرجان بقوته سنوات عديده لتبقى القصيم رائدة في المهرجانات وهي الآن تحتضن المهرجان الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي ، وعدد من المسؤولين بالمنطقة .
//انتهى //
23:57ت م
0285
www.spa.gov.sa/1914779


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.