"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس الاتحاد البرلماني الدولي: نثق بالمملكة كشريك للاستقرار والازدهار في العالم

أكدت رئيس الاتحاد البرلماني الدولي جابريلا بارون, أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تحتل مكانة مهمة على الصعيد العربي والإسلامي والدولي بصفتها إحدى دول مجموعة العشرين، ومن أكبر مصادر الطاقة في العالم, مثمنةً مساعي المملكة الجادة لتعزيز العمل المشترك مع المجتمع الدولي.
وعبرت رئيس الاتحاد في تصريح صحفي عقب اجتماعها بمعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ ضمن زيارتها الحالية للمملكة، عن ثقة الاتحاد
البرلماني الدولي بالمملكة كشريك للاستقرار والازدهار في العالم.
وأكدت أن المملكة أحد الأصوات الفعالة في مواجهة العنف والتطرف والإرهاب في جميع المحافل الدولية، واصفةً العلاقة بين الاتحاد البرلماني الدولي ومجلس الشورى بالعلاقة المتينة, حيث يشهد الاتحاد مشاركةً فاعلة من المجلس، مشيدةً بأعضاء مجلس الشورى وفاعليتهم في عددٍ من لجان الاتحاد من ضمنها لجنة التنمية المستدامة ولجنة الأسرة والطفل ولجنة الإغاثة الدولية، لافتةً النظر إلى أن المملكة من أكثر الدول فاعليةً في الحرص على دعم أجندة الاتحاد البرلماني الدولي، منوهة بدور المرأة السعودية الفاعل في مجلس الشورى.
وأوضحت أن العالم يمر بتحديات خطيرة ويحتاج المزيد من الأصوات الحكيمة والعاقلة التي تؤمن بصوت العقل والحوار والعمل المشترك ضمن إطار الاتحاد البرلماني الدولي.
وكان معالي رئيس مجلس الشورى قد اجتمع بمكتبه في الرياض اليوم برئيسة الاتحاد البرلماني الدولي جابريلا بارون.
وفي بداية الاجتماع رحب معالي رئيس مجلس الشورى برئيسة الاتحاد البرلماني الدولي وبالوفد المرافق، مشيراً إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز العمل المشترك بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الدولي, مما يسهم في تعزيز دور مجلس الشورى في هذا المحفل البرلماني الدولي المهم ويعكس مكانة المملكة الدولية ويوضح وجهة نظرها تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية.
بدورها قدمت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي شكرها لمعالي رئيس مجلس الشورى على دعمه المتواصل لأعمال الاتحاد البرلماني الدولي، مؤكدة ضرورة تضافر جهود مختلف المجالس البرلمانية لتعزيز التعاون بين الدول.
وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات الهادفة إلى تعزيز التعاون بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الدولي.
حضر الاجتماع معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان، وعضو المجلس رئيس لجنة الشؤون الخارجية عضو الاتحاد البرلماني الدولي الدكتور صالح بن محمد الخثلان، وعضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المكسيكية في مجلس الشورى المهندس محمد بن حامد النقادي وعضو المجلس نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية عضو الاتحاد البرلماني الدولي الأستاذة هدى بنت عبد الرحمن الحليسي، كما حضر الاجتماع عدد من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس وهم سمو الأمير محمد بن سعود آل سعود والدكتور إبراهيم بن محمود النحاس والدكتور محمد بن عبد العزيز الحيزان والأستاذ محمد بن عبد الله العقلاء والدكتور مشعل بن فهم السلمي والدكتور وائل بن محمد الإدريسي والدكتور يوسف بن طراد السعدون، كما حضر الوزير مفوض والقائم بأعمال سفارة جمهورية المكسيك لدى المملكة ادواردو موغيل فلوريس.
يشار إلى أن مجلس الشورى عضو في العديد من الاتحادات البرلمانية الإقليمية والقارية والدولية ومن أهمها الاتحاد البرلماني الدولي الذي يعد المظلة الجامعة للمجالس البرلمانية بوجود ما يقارب 178 عضواً يجتمعون سنوياً لمناقشة العديد من القضايا العالمية.
وكانت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي جابريلا بارون قد وصلت إلى الرياض أمس في زيارة رسمية للمملكة، وكان في استقبالها لدى وصولها مطار الملك خالد الدولي معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان، وعضو مجلس الشورى رئيس لجنة الشؤون الخارجية عضو الاتحاد البرلماني الدولي الدكتور صالح بن محمد الخثلان, وعضو المجلس عضو الاتحاد البرلماني الدولي الدكتورة هدى بنت عبد الرحمن الحليسي، وعدد من مسؤولي المجلس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.