الجهات الأمنية بالطائف تواصل جهودها في تطبيق أمر منع التجول    تنبيه من «تقويم التعليم» للطلاب المتقدمين لأداء الاختبار التحصيلي    جمعية الطائف الخيرية تطلق مبادرة "وطهر بيتي"    الصحة : تصرفات غير مسؤولة واستهتار رفعت نسبة الحالات في عدة مدن منها الرياض وجدة    "برنت" يرتفع بنسبة 0.94%    جوازات حائل تطبق الإجراءات الإحترازية خلال استقبال المراجعين    اهتمامات الصحف الفلسطينية    إصابة 16 لاعباً في فريق فاسكو دا غاما البرازيلي بفيروس كورونا    السودان يسجل 12 حالة وفاة و 147 إصابة جديدة بكورونا    أميركا اللاتينية تعيش كابوس كورونا فيما فرنسا تعود إلى حياة شبه طبيعية    للشهر الثالث على التوالي.. نمو الودائع المصرفية في المملكة بإجمالي 1.83 تريليون ريال    إزالة تعديات عشوائية على أكثر من 12 ألف متر مربع بالطائف    رسالة من فهد بن نافل إلى جماهير الهلال    رئيس بايرن ميونيخ يمدح ساني    ميسي يثبت ولاءه لبرشلونة    أمانة جدة تنفذ حملة ميدانية على المراكز والمحال التجارية المسموح لها بالعمل                أمير منطقة تبوك        أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط                    بدعم تركي.. 11 ألف مرتزق سوري للقتال في ليبيا        د. آل الشيخ    د. السديري مستقبلا اللجنة الأمنية الدائمة بالرياض        بنمو بلغ 24 % عن ذات الفترة في العام الماضي.. «ساما»:    بطاقة استيعابية كاملة تصل إلى 10 آلاف عينة تحليل يومياً    نائب الرئيس اليمني: "مؤتمر المانحين" امتداد لمواقف المملكة    مسجد قباء‬⁩ يغمر المصلين بروحانيته    التآزر الدولي لمجابهة الأزمات والعنصرية!    أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق    كيف شاهد الريحاني بيوت أهل الرياض عام 1922؟    خبراء عرب ل «البلاد» :    منح المعارض والوكالات صلاحية نقل ملكية المركبات    كورونا.. سطوة الدولة ونفوذ النظام الدولي    استيطان الذاكرة في قصائد الصلهبي    ترجمة عربية لمجموعة الأمريكية سونتاج    الفيصل يلتقي مدير الدفاع المدني ويقلد مدير السجون رتبته الجديدة    أمين الشمالية ل عكاظ: نرحب بالمهندسات .. وتقليص المتعثرة 4%    الهيئة العامة للمنشآت توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء    الالتزام السعودي !    الشريد يدرس عروض الأندية    الكاتب المتحلطم !    تسول في زمن «الشتيمة»    ترمب: بايدن يمول المخربين    فيصل بن مشعل: نعود بحذر في هذه الفترة    تشريح مستقل يؤكد وفاة جورج فلويد بالاختناق ووفاته جريمة قتل    ذهبا للتنزه.. فغرقا في مستنقع «وادي القرحان» في الداير    أمير الرياض يستقبل مديرِي التعليم والشؤون الإسلامية والنقل    الفريق العمرو ينقل تهنئة القيادة لرجال الدفاع المدني    جامعة الملك خالد تنظم معسكرها الصيفي للطلاب والطالبات افتراضيًّا    حكم المسح على "لصقة الجروح أو الجبائر" أثناء الوضوء أو الاغتسال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بر الشرقية تدرب زائري ربيع النعيرية على الحرف اليدوية

بدأت جمعية البر بالمنطقة الشرقية، اليوم، تدريب عملي على الحرف اليدوية تحت مسمى "حرفة ومهارة لزائري مهرجان ربيع النعيرية الذي دشن فعالياته أمس الاول، صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
وأوضح الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبدالعزيز العفيصان أن الجمعية تدرب أسرها المنتجة على الصناعات والحرف اليدوية لتنميتهم وتأهيلهم وتسويق منتجاتهم، مشيراً إلى أن هذه الأسر المدربة ستنقل خبراتها الحرفية لزائري مهرجان ربيع النعيرية، كالتدريب على صيانة الجوالات والرسم على الزجاج وصناعة الكعك والرز والكروشيه والفنون اليدوية .
وبين العفيصان أن مشاركة الجمعية بربيع النعيرية ستقدم فعاليات متنوعة للأسرة والطفل، منها استشارات في مجال الأسرة والطفل للزائرين يقدمها فرع جمعية البر بالنعيرية مركز التنمية الأسرية لتوعية الزائرين بإدارة ميزانية الأسرة وحل المشكلات الأسرية وتوجيه وتربية الطفل في المراحل المختلفة، لافتاً النظر إلى أن الجمعية ستوزع سقيا الماء بربيع النعيرية من خلال تفعيل مشروع سقيا الماء بالمهرجان، داعيا زائري ربيع النعيرية لزيارة أركان جمعية البر بالمهرجان والتفاعل معها .
من جانبه أفاد مساعد الأمين العام للجمعية مدير الفروع يوسف المقرن أن فرع الجمعية بالنعيرية يضم 300 أسرة يتم تدريبها على الحرف اليدوية ومنتجات الأسر المنتجة، مفيداً أن مشروع مركز عطاء بالنعيرية الذي يجري إنشاؤه حاليا لتدريب الأسر بالنعيرية على الحرف اليدوية يقع على مساحة 5000 متر، ويعني بتدريب وتأهيل الأسر المنتجة وتسويق منتجاتها، ووضع حجر أساسه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ونائب رئيس مجلس إدارة بر الشرقية برفقة محافظ النعيرية محمد الخريف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.