بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس ديوان المظالم : الخطاب الملكي الكريم يؤكد على النهج القويم للمملكة وتمسكها بالشريعة الإسلامية ونشر الوسطية والاعتدال

أشاد معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف بالخطاب الملكي السنوي الذي ألقاه قائد مسيرة هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أيده الله أمام مجلس الشورى ظهر اليوم .
وقال رئيس ديوان المظالم : إن الخطاب الملكي الكريم الذي افتتح به خادم الحرمين الشريفين أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى أوضح فيه -أيّده الله- السياستين الداخلية والخارجية للدولة، مع ما أولاه الخطاب الكريم من الاهتمام الكبير باحتياجات المواطنين ورعاية مصالحهم.
وبين أن المتأمل يدرك ما حواه خطاب خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- اليوم من تأكيدٍ قاطع للمنهج الذي تسير عليه الدولة في سياستها الداخلية والخارجية والموقف السياسي الرصين للمملكة إزاء كافة القضايا التي تهم الأمة العربية والإسلامية، من معالجة أزمات المنطقة، وحل قضاياها مؤكداً على أن القضية الفلسطينية في مقدمتها .
كما أكد الخطاب الملكي الكريم على النهج الراسخ لهذه البلاد وتمسكها بالشريعة الإسلامية عملاً ومنهجًا والسير على هداها ، ومن ذلك نشر الوسطية والاعتدال والتسامح، وأضاف معاليه أن الخطاب الملكي لقائد مسيرة البلاد خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- أكد بحزم على منهج المملكة الراسخ في العدل والمساواة، وتطبيق شرع الله، وأنه لن تأخذها في الحق لومة لائم، مشيداً -أيده الله- بجهود رجال القضاء والنيابة العامة في أداء الأمانة الملقاة على عاتقهم.
وأضاف معاليه أن خادم الحرمين الشريفين أوضح في كلمته أن المواطن السعودي هو المحرك للتنمية وأداتها الفاعلة، مع التأكيد على دور المرأة السعودية وأنها شريك في ذلك ولها كافة الحقوق.
وأبان أن الخطاب الملكي الكريم أكد دور القطاع الخاص في التنمية الفاعلة للبلاد مع مواصلة الدعم له.
ونوّه معاليه بما أكده الخطاب الملكي من إشادة بالدور البطولي لرجال أمن البلاد البواسل، وما قاموا به من حماية للوطن والمشاعر المقدسة وما أكده -أيّده الله- من أن الشهداء سيظلون في الذاكرة، وأن عائلاتهم محل الرعاية والاهتمام من قبل الدولة.
وأشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين اهتم بالجانب السياسي العالمي مطالبًا المجتمع الدولي بالعمل على وضع حد لبرنامج النظام الإيراني النووي ووقف نشاطاته التي تهدد الأمن والاستقرار، مشيدًا بدور المملكة في دعوتها إلى حل سياسي يُخرج سوريا من أزمتها، ويبعد التنظيمات الإرهابية والتأثيرات الخارجية عنها، ويتيح عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم .
وأفاد رئيس الديوان بمضي الدولة في خططها لاستكمال تطوير حوكمة أجهزة الدولة؛ لضمان سلامة إنفاذ الأنظمة والتعليمات، وتلافي أي تجاوزات أو أخطاء، وأنها تحظى باهتمام واضح من لدن خادم الحرمين الشريفين, مؤكدًا على دور المملكة -والتي أشار إليها الخطاب الملكي اليوم- في محاربة الإرهاب والتطرف اللذينِ يشكلان خطرًا على المجتمعات .
وفي ختام تصريحه سأل الشيخ اليوسف الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهم الله- لما فيه خير البلاد وشعبها، وأن يحفظ على بلادنا أمنها واستقرارها بقيادة قائد مسيرتها وراعي نهضتها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.