من اللقاء    تفقَّد محافظة محايل واستمع لمطالب الأهالي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين    المهندس المجلي أثناء جولة في المعرض المصاحب    لقطات من حفل افتتاح وجولة سموه على مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية            جيمس ميلنر لاعب ليفربول    من مواجهات الهلال والاتحاد    ناظر غادر مع الفريق            جانب من فعاليات الأيام الثقافية السعودية في تركمانستان    السلمي    المصريون في الخارج يستفتون على الدستور    مليشيا الحوثي تسرق قوت النازحين.. وتصادر معونات    تركيا بلد غير آمن.. ومعدلات الجريمة فيها ترتفع!    القيادة تعزي المستشارة الألمانية في ضحايا الحافلة السياحية    المهنا: توازن سوق النفط العام الحالي.. وتمديد خفض الإنتاج وارد    وصول 5.4 مليون معتمر.. والباكستانيون الأعلى قدوما    الأهلي حسمها بثلاثية.. وأحبط الصحوة الوحداوية    السيتي بعد الخروج القاري.. يسعى للثأر من توتنهام    سلة أحد تفتح الخليجية بمواجهة الشارقة    خادم الحرمين يبعث رسالتين خطيتين لرئيسي جيبوتي والصومال    أوبر للقيادة الذاتية تجذب استثمارات بمليار دولار    "الحدود" يخلي راكبة فرنسية تعرضت لأزمة طبية على متن سفينة إيطالية في البحر الأحمر    3 ملايين مخالف في قبضة "الأمنية المشتركة"    وزير التعليم العراقي: تجربة "قياس" محل فخر    ضبط مشغل مهرجانات ماطل في سداد مستحقات    أمن المنشآت بعسير ينفذ فرضية للسيطرة على سيارة مفخخة    الماجستير لمريم الشمري.. اقتدار ووفاء    تسجيل أكبر لوحة سعودية في موسوعة "جينيس"    "القيصر" يشعل حفل جدة ب"زيديني عشقا"    إمام الحرم المكي يحذر من شرور الفتن    «الفاشينيستا»!    الارتقاء بدورات المياه في المساجد    «العقوبات البديلة» لا تشمل أصحاب السوابق وجرائم الحدود والحقوق الخاصة    تجمع المهنيين السودانيين: إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" للحكم غدا    مآخذ على "أمل" المدينة    «واتساب» بدون «سكرين شوت».. قريباً    الاتفاق يقيل بيرناس    الثقافة قبل التعليم    مبخرة نشطة    تقرير مولر.. الديمقراطيون الأمريكيون في مأزق    تناقضات أخطر    من وراء فرص التلكؤ؟    علاج مناعي يقتل فيروس الإيدز    تعرف على استخدامات الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخرًا    مسؤولو جائزة الأميرة صيتة للتميز في ضيافة أمير الرياض    صورة مؤثرة للأمير خالد بن طلال وهو ينظر لنجله الوليد بعد إتمامه 30‎ سنة نصفها في غيبوبة    شرطة مكة تكثف دورياتها الأمنية والمرورية مع بدء موسم الاختبارات    البعيجان في خطبة الجمعة من المسجد النبوي : في النصف من شعبان مغفرة تعم المؤمنين ويحرم منها أهل العداوة    التشهير بمواطن بتهمة التستر التجاري لتمكينه عاملا من العمل لحسابه في تجارة المواشي بنجران    للمرة الأولى .. تعيين مهندستين سعوديتين في مكة    "ساما": منح 13 وكيلاً مصرفياً رخصاً للعمل في المملكة.. والبنوك الرقمية قيد الدراسة    محمود سرور: عدد الفتيات يفوق الشباب في أول معهد لتعليم الموسيقى بالرياض    "المرور" محذراً: القيادة برخصة منتهية الصلاحية تعدّ مخالفة مرورية    برعاية محافظ عفيف : تكريم الفائزين والفائزات بجائزة عفيف التعليمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





21 منتخباً يمثلون المملكة في دورة الألعاب الآسيوية "جاكرتا 2018"

تدخل المنتخبات السعودية في منافسات دورة الألعاب الآسيوية "جاكرتا 2018 "التي تنطلق رسمياً السبت المقبل 18 أغسطس الجاري وتستمر حتى 2 سبتمبر المقبل, بأمل تحقيق أكبر عدد من الميداليات المتنوعة بعد أن نجحت في الدورة الآسيوية السابقة في كوريا الجنوبية عام 2014م بنيل 7ميداليات (3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية واحدة).
وتشارك المملكة في النسخة الحالية ب21 منتخباً هي: منتخبات السباحة , كرة الماء , السهام , ألعاب القوى , الريشة الطائرة , البولينج , الألعاب الالكترونية و الذهنية , الفروسية , كرة القدم , الجمباز , كرة اليد , الرياضات البحرية ,الجودو , الكاراتيه , الجوجيتسو , الرياضات البحرية , التجديف , الرماية , التايكوندو , كرة الطائرة , رفع الأثقال.
واستعدت هذه المنتخبات مابين معسكرات خارجية وداخلية في 28 دولة مختلفة بالإضافة لمشاركات على مستوى العالم والقارة الآسيوية, حيث خاض منتخب كرة الماء معسكراً داخلياً على مرحلتين في معسكر داخلي أقيم على مسابح هيئة الرياضة بمحافظة جدة خاض خلاله 7 مواجهات ودية تحت إشراف المدرب الصربي "يوقو" الذي أختار 20 سباحاً سيمثلون أخضر السباحة في الدورة الآسيوية.
ويمثل المنتخب السعودي للسهام في المنافسات 3 رماة هم فارس العتيبي وعبدالإله بن علي ومنصور علوي الذين سيشاركون في منافسات القوس الأولمبي بالدورة.
وقسم المدير الفني للأخضر "لي" البرنامج الزمني لإعداد الرماة السعوديين لثلاث مراحل عبر المشاركة في بطولة العالم في تايوان كمرحلة أولية أتبعها بمعسكر في نفس الدولة قبل أن يحط الرحال في مدينة سوان الكورية في المرحلة الثالثة.
// يتبع //
15:28ت م
0144

رياضي / 21 منتخباً يمثلون المملكة في دورة الألعاب الآسيوية "جاكرتا 2018" / إضافة أولى
وسيشارك الاتحاد السعودي لألعاب القوى في 11 مسابقة بالدورة هي سباقات 100م, 200م, 110م حواجز, 5000م، و1500م، و400م، و400م حواجز، و3000م موانع، والقفز بالزانة، والكرة الحديدية، ورمي القرص , حيث استعد اللاعبون منذ وقت مبكر في العديد من الدول الأوربية و الآسيوية.
وخاض منتخب الريشة الطائرة بطولة أوكرانيا الودية كمحطة ماقبل الأخيرة للاستعداد قبل أن يعود للرياض في المرحلة الأخيرة من الاعداد بهدف زيادة الاحتكاك من خلال الدورة التي تعد المشاركة الأولى له في هذا المعترك الآسيوي .
واختار الاتحاد السعودي للبولينج 6 لاعبين للمشاركة الآسيوية هم عمار طراد وعادل البارقي وحسن آل الشيخ وسلطان المصري وعبدالرحمن الخليوي ويوسف أكبر لتمثيل المنتخب السعودي,حيث جاء الاختيار بناءً على جاهزية اللاعبين في الوقت الحالي من خلال مشاركتهم في عدد من البطولات خلال الأشهر الماضية, إذ حقق عدد من اللاعبين مراكز متقدمة في عدد من البطولات المفتوحة التي شاركوا فيها أبرزها تحقيق اللاعب عبدالرحمن الخليوي الميدالية البرونزية والمركز الثالث في مسابقة الفردي ضمن نهائيات بطولة العالم ال15 للشباب التي اختتمت منافساتها مؤخراً في أمريكا.
وسيشارك المنتخب السعودي للفروسية في الدورة ب 4 فرسان, إذ اعتمد اتحاد الفروسية على جاهزية الخيل والفرسان بعد عدة مراحل استعدادية وقرر اختيار الفرسان خالد العيد وعبدالله الشربتلي ورمزي الدهامي وخالد المبطي لتمثيل الأخضر في منافسات قفز الحواجز بعد أن استعدوا من خلال المشاركة في العديد من البطولات العالمية.
// يتبع //
15:28ت م
0145

رياضي / 21 منتخباً يمثلون المملكة في دورة الألعاب الآسيوية "جاكرتا 2018" / إضافة ثانية
ويشارك المنتخب السعودي للجمباز في الدورة الآسيوية بلاعبين اثنين فقط هما جعفر الصايغ و عبدالعزيز الجهني , بعد أن خاضاً تحضيراتهما في العاصمة الأذربيجانية باكو , كما سيدخلان معسكراً إعدادياً في العاصمة الإندونيسية جاكرتا قبل خوض منافسات الدورة الآسيوية إذ سبق للاعبان المشاركة في بطولة العالم التي أقيمت في شهر مارس الماضي في مدينة "باكو" وحقق من خلالها الصايغ المركز السابع على مستوى العالم.
بدوره استعد لاعب المنتخب السعودي للجودو سليمان حماد من خلال مشاركته في أكثر من 12 بطولة دولية وقارية, وتمكن خلالها من تحقيق المركز الثالث في بطولة العالم للشرطة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، والمركز الخامس في بطولة آسيا المفتوحة التي أقيمت في الصين، والمركز السابع في دورة ألعاب التضامن الإسلامي.
وسيشارك المنتخب السعودي للكاراتيه في دورة الألعاب الآسيوية بالعدد الأقصى المسموح والبالغ 4 لاعبين وستقتصر مشاركة الأخضر في منافسات القتال في 4 أوزان تتمثل في القتال تحت وزن 60كجم، وتحت وزن 67 كجم، وتحت وزن 75 كجم، وتحت وزن 84 كجم.
وكان أخضر الكاراتيه قد بدأ الإعداد لهذه الدورة منذ نهاية دورة الألعاب الآسيوية ال17 التي أقيمت عام 2014 في كوريا الجنوبية، واستطاع خلالها لاعب المنتخب عبدالله الحربي من تحقيق الميدالية الفضية للقتال تحت وزن 55 كجم, كما خاض العديد من البطولات التحضيرية أبرزها جولات الدوري العالمي التي ينظمها الاتحاد الدولي للكاراتيه، والبطولة الآسيوية ال15 التي أقيمت بالأردن، كما أقام المنتخب العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية، من بينها معسكر مشترك مع عدد من المنتخبات في محافظة جدة، إلى جانب معسكرين خارجيين في جمهورية مصر العربية وأذربيجان .
ويمثل اللاعبان عبدالملك آل مرضي وأحمد سعود المنتخب السعودي للجوجيتسو في الدورة في وزني 69 كجم و85 كجم , إذ اختار اتحاد اللعبة العاصمة الإماراتية أبو ظبي مقراً لمعسكره قبل خوض المنافسات الآسيوية.
// يتبع //
15:28ت م
0146

رياضي / 21 منتخباً يمثلون المملكة في دورة الألعاب الآسيوية "جاكرتا 2018"/ إضافة ثالثة واخيرة
وسيشارك المنتخب السعودي للرماية في 4 منافسات خلال الدورة هي مسدس ضغط هواء 10م، ضغط هواء 10م بندقية، ثلاثة أوضاع بندقية 300م، والشوزن سكيت.
و كان أخضر الرماية قد اختار العاصمة الاذربيجانية "باكو" و مدينة لوناتو الإيطالية لإقامة المعسكرات الإعدادية تحت إشراف مدرب المسدس محمد إسماعيل ومدرب البندقية جو سونق لي و مدرب الشوزن دافيدي سيكوندي.
ويدخل المنتخب السعودي لكرة الطائرة منافسات دورة الألعاب الآسيوية بعد مرحلتين إعداديتين بدأها من الرياض بمعسكر داخلي أمتد ل 20 يوم شارك فيه 18 لاعباً قبل أن يستبعد المدرب المقدوني"زاركو" 4 لاعبين في المرحلة الثانية التي أقيمت خلال الفترة من 27 يوليو الماضي حتى 11 أغسطس الجاري وأقيمت في سلوفينيا.
واختار المدرب 12 لاعباً لتمثيل الأخضر في "جاكرتا" خلال المرحلة الثالثة التي أقيمت في إندونيسيا وامتدت ل 6 أيام قبل انطلاق الدورة.
بدوره اختتم المنتخب السعودي للتايكوندو معسكره الأخير في كوريا الجنوبية قبل انطلاق منافسات الدورة الآسيوية ب 6 أيام حيث يشارك 4 لاعبين في القتال هم علي عسيري وزن "58 كجم" وحمد المبروك "63 كجم" وغازي الأسمري "68 كجم" وسعود المولد "80 كغم" بينما يشارك فريق "البومسي" المكون وحيد مغيص ومحمد المصطفى وعيسى الشيخ.
وأخيراً جهزت مدن الدمام والقاهرة وباكو المنتخب السعودي لرفع الأثقال من خلال 3 مراحل استعداداً لخوض منافسات الدورة إذ امتدت المرحلة الأخيرة التي أقيمت في باكو لأكثر من 30 يوم تحت إشراف فني من المدربان "السعودي "حسين آل سليس والمصري خالد قرني اللذان اختارا 11 رباعاً للمشاركة هم منصور آل سليم و سراج آل سليم وفيصل السلمي ومحسن الدحيليب ومحمود آل حميد و علي الخزعل و علي العثمان وسامي العثمان واسماعيل آل صويلح وحسن البحراني و نواف المزيدي، وبتواجد إداري من أحمد النحاس ومحمد الجبلاوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.