استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



40 معلما ومشرفا في الجولة الأولى من البرنامج التدريبي لمدخل التدريس القائم على الكفايات

انطلقت في الرياض اليوم, المرحلة الأولى من برنامج التعليم المعتمد على الكفايات الذي ترعاه وتشرف عليه وزارة التعليم بالتعاون مع جامعة ملبورن الأسترالية.
وأكد وكيل الوزارة للتعليم - بنين - المشرف العام على برنامج الكفايات الدكتور نياف الجابري، أن البرنامج يأتي ضمن حزمة من البرامج التطويرية التي تنفذها وزارة التعليم للنهوض بالعملية التعليمية التعلمية في قطاع التعليم العام, وذلك ضمن المبادرات النوعية للوزارة سعيا منها لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، مشيرا إلى أن البرنامج يسعى إلى تنمية قدرات المعلمين حيث يعتمد هذا المدخل التدريسي على فرضية أن امتلاك المعلم لعدد من الكفايات التدريسية العامة والتخصصية التي يمكن اكتسابها وتنميتها وتطويرها ومن ثم تقويمها وإعادة تطويرها لتجويدها يمكن أن يسهم في وبشكل فعال في إكساب المتعلم " الطالب/ الطالبة" للمعارف والمهارات المطلوبة وبناء الاتجاهات الايجابية نحو التعلم والبيئة المدرسية بشكل عام، كما يفترض هذا المدخل أن تمكن المعلم من الكفايات التدريسية في مجاله وتطويره المستمر لتلك الكفايات سيسهم تدريجيا في تحسن مستوي مهنيته.
بدوره أشار رئيس فريق البرنامج الدكتور عبد العزيز الشهري, إلى أنه انطلاقا من نهج الوزارة التطويري، فقد حرصت على إشراك كوادرها التدريسية والإشراقية بشقيها البنين والبنات على المشاركة في صياغة تلك البرامج، وليس تنفيذها فقط، وذلك إيمانا بأهمية رؤاهم وتطلعاتهم في بناء وتوجيه تلك البرامج التطويرية ما يؤمل أن يسهم في انسجام وتناغم لتلك البرامج مع متطلبات العمل اليومي المدرسي .
وتتضمن خطة تطبيق برنامج التعليم المعتمد على الكفايات, عدد من المراحل التي تم تنظيمها من خلال لجنة فنية بإشراف وكيل وزارة التعليم - بنين - الدكتور نياف الجابري، حيث تم في وقت سابق ترشيح عدد من المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات من مختلف مناطق المملكة لحضور المرحلة الأولى من البرنامج التي بدأت اليوم بعدد من ورش العمل وستستمر لمدة ثمانية أيام .
وستستكمل المرحلة الأولي مطلع الفصل الدراسي الثاني لهذا العام بعدد من الورش التدريبية لمدة أربعة أسابيع في مدينة الرياض، ومن ثم الانتقال لمرحلة الزيارات الميدانية للعديد من المدارس المطبقة لهذا المدخل التدريسي في العديد من المقاطعات الأسترالية، يلي ذلك عدد من الورش وحلقات النقاش ما بعد الزيارات الميدانية لتختتم المرحلة الأولى من البرنامج.
ومن المقرر أن تبدأ الجولة الثانية من التحضير للبرنامج خلال فصلي العام الدراسي المقبل 1440, وذلك بتدريب 150 متدربا من مختلف مناطق المملكة وفق خطة زمنية ستعلن لاحقا.
وأكد الجابري حرص الوزارة على تقديم كل ما من شأنه الإسهام في تحقيق برنامج التعليم المعتمد على الكفايات لأهدافه وما يؤمل أن يحدث فارقا في البيئة الصفية في مدارسنا مستثمرا للممارسات التدريسية المتميزة للمعلمين والمعلمات، ومتطلعا لمزيد من تجويدها ما يؤمل معه أن يحدث نقلة نوعية في بيئاتنا المدرسية ومن ثم أداء طلابنا وطالباتنا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.