«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب وزير الخدمة المدنية : المرأة السعودية أثبتت جدارتها على كافة المستويات وتوجيهات القيادة الرشيدة تدعم مشاركتها في التنمية المستدامة

افتتح معالي نائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالله بن علي الملفي اليوم ورشة عمل ( تمكين القيادات النسائية وزيادة تمثيلها في مواقع اتخاذ القرار في المملكة العربية السعودية ) التي عقدت بالفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة بحي النرجس بالرياض ، بحضور معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني وكبار المسئولين في الوزارة والمعهد والجهات الحكومية .
وأكد معاليه في مستهل افتتاح ورشة العمل التي حظيت بحضور مجموعة من الخبراء والمختصين في القطاع الحكومي من أجل الاستفادة من آرائهم حول الوضع الراهن للقيادات النسائية في الأجهزة الحكومية وتحديد المتطلبات والعراقيل والأطر النظامية لتحقيق مقاصد وأهداف الورشة ، مشيراً إلى أن وزراة الخدمة المدنية قد حظيت باهتمام كبير من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، - حفظهما الله - .
وأضاف معاليه : إن رؤية المملكة 2030 تنطلق في أولوياتها إلى الارتقاء بخدمة المواطن عن طريق الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية مما يسهم في تحقيق كفاءة وفاعلية الجهاز الحكومي ، مشيراً معاليه إلى أن من أهم الملفات التي توليها وزارة الخدمة المدنية هو تحسين إنتاجية الموظف الحكومي ومراجعة الأنظمة والتشريعات واللوائح والسياسات وتطوير التنظيم الإداري وتوفير بيئة عمل مميزة تعزز التحول الرقمي لوزارة الخدمة المدنية في خضم ما تمر به الوزارة من تحول وفي مقدمته الانتقال من المركزية إلى اللامركزية في مجال الموارد البشرية عبر تمكين الجهات الحكومية حيث يتجه تركيز الوزارة على الدور التشريعي من خلال سن وتحديث الأنظمة واللوائح والسياسات بما يسهم في تحقيق مقاصد رؤية المملكة 2030 .
واختتم معالي نائب وزير الخدمة المدنية كلمته بالتأكيد على ما وصلت إليه المرأة السعودية من مستوى عال في مجال المقومات المعرفية في كافة المستويات وهو أحد مسوغات هذه الورشة من أجل زيادة تمكين القيادات النسائية في الخدمة المدنية ومواقع اتخاذ القرار والوظائف القيادية في الجهاز الحكومي.
ويأتي مشروع تمكين القيادات النسائية ضمن مشاريع مبادرات وزارة الخدمة المدنية في برنامج التحول الوطني 2020 التي تسعى إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تذليل الصعوبات أمام مشاركة العنصر النسائي في مواقع اتخاذ القرار وفي رسم السياسات ومشاريع التنمية المستدامة .
ويشكل مشروع تمكين القيادات الهدف الأول من أهداف المستوى الثالث لرؤية المملكة 2030 والذي ينص على زيادة مشاركة الجنسين من الذكور والاناث في سوق العمل وفي عملية التنمية الشاملة وتحقيق النمو الاقتصادي وغيره من المحاور والأهداف التي تناولتها الورشة عبر اربع جلسات
تلى ذلك الجلسة الأولى للدكتور بركات العتيبي والدكتورة موضى الزومان تناولوا فيها واقع القيادات النسائية في القطاع الحكومي , وتلتها الجلسة الثانية التي تطرقت إلى الأطر النظامية ذات العلاقة بالمشروع قدمها الأستاذ سلطان الغامدي ، فيما جاءت الجلسة الثالثة تحت عنوان فرص تمكين المرأة في الوظائف القيادية ومواقع القرار, والبيئة الممكنة للقيادات النسائية وتهيئة المناخ المناسب لذلك، قدمها الدكتور بركات العتيبي والدكتورة موضي الزومان .
فيما اختتمت الورشة بالجلسة الرابعة التي تناولت مقترحات لتحقيق النجاحات السريعة وآلية تطبيقها والتوصيات المقترحة لتحقيق أهداف المشروع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.