موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تخصيص يوم واحد للجمعيات السعودية في ملتقى صناعة الاجتماعات

خصص الملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات الذي ينطلق يوم الأحد الموافق 2 جمادى الآخرة 1439ه (18 فبراير 2018م)، للجمعيات السعودية، وذلك في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتيننتال الرياض.
ويمثل هذا اليوم النشاط الرئيسي المصاحب للملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات الذي تأسس كمبادرة من البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، ويهدف إلى تطوير قدرات الجمعيات المهنية، العلمية والطبية في المملكة، ليصبح لديهم القدرة على إقامة فعاليات أعمال متميزة، بهدف تمكينهم من بناء الشراكات مع نظرائهم في الجمعيات الدولية، وتحقيق النجاح في استقطاب المؤتمرات والاجتماعات الدولية إلى المملكة.
ويستهدف يوم الجمعيات السعودي أعضاء مجالس الإدارة، والأمناء والرؤساء التنفيذيين والمسؤولين العاملين في إدارة الجمعيات المهنية، والعلمية، والطبية والأهلية في المملكة، وكذلك مدراء العلاقات والتعاون الدولي في الجهات الحكومية، والشركات الراعية للملتقى والإعلاميين.
وسوف يقام يوم الجمعيات السعودي في ثالث أيام الملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات يوم الثلاثاء 4 جمادى الآخرة 1439ه الموافق 20 فبراير 2018م في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتيننتال الرياض.
ويتضمن تلملتقى جلستين رئيسيتين يشارك فيها نخبة من المتحدثين المحليين والدوليين وتناقش موضوعين هما تطوير أداء الجمعيات السعودية لاستقطاب فعاليات الأعمال الدولية، وبرنامج المبعوث لدعم استقطاب اجتماعات الجمعيات والمنظمات الدولية.
يذكر أن البرنامج الوطني للمعارض و المؤتمرات بادر بتنظيم أول لقاء للجمعيات المهنية، والعلمية، والطبية في المملكة، تحت مسمى "يوم الجمعيات السعودي" في 1436ه، بالتزامن مع المنتدى السعودي الثاني للمؤتمرات والمعارض، الذي عقد في الرياض آنذاك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الاشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات.
وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق العيسى أن الجمعيات تعد من أكثر الجهات تأثيرا على صناعة الاجتماعات، مؤكدا أن كثير من المؤتمرات والمنتديات والملتقيات والاجتماعات الكبيرة التي عقدت على مستوى العالم تبنت إقامتها الجمعيات والاتحادات والمنظمات الدولية، ولهذا يعمل البرنامج مع شركائه على تطوير البرامج التي تدعم الجمعيات السعودية وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني لما في ذلك من تأثير مباشر على نمو صناعة الاجتماعات السعودية.
ووفقا للبيانات الصادرة في تقرير البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في 2017 فقد بلغ عدد الجمعيات السعودية النشطة في إقامة فعاليات الاعمال والمسجلة في البوابة الالكترونية للبرنامج (178) جمعية مهنية وعلمية وطبية وأهلية، إضافة الى عن توفر قاعدة بيانات عن (780) مسؤول نشط يعمل في الجمعيات السعودية ويمكن أن يكون لهم دور في استقطاب المؤتمرات والاجتماعات الدولية الى المملكة من خلال عدة مبادرات أطلقها البرنامج. ويعزز ذلك موافقة مجلس الوزراء على انضمام البرنامج للجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات (ايكا)، التي ستساهم في زيادة قدرات المملكة من أجل استقطاب فعاليات دولية تسهم في تطوير القطاعات الاقتصادية في المملكة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وزيادة أعداد سياحة الأعمال القادمين إلى المملكة.
ودعا البرنامج الوطني للمعارض الراغبين بالتسجيل في يوم الجمعيات السعودي يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات إلى إرسال بياناتهم على البريد الإلكتروني www.saudimic.com .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.