رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخضر اليد يبدأ غداً مشواره للبحث عن التأهل التاسع لبطولات العالم

يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة اليد غداً مشواره نحو البحث عن التأهل للمرة التاسعة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم عندما يلتقي نظيره الصيني عند التاسعة صباحاً بتوقيت المملكة ( الثالثة عصراً بتوقيت كوريا الجنوبية ) على صالة سو سوان شيبو بمدينة سوون الكورية، ضمن منافسات المجموعة الرابعة للبطولة الآسيوية ال18 المؤهلة إلى كأس العالم 2019 بألمانيا والدنمارك.
ويشارك في البطولة التي يتأهل فيها أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى المونديال 14 منتخباً قسمت إلى 4 مجموعات ضمت الأولى منتخبات اليابان وإيران والعراق , وفي الثانية منتخبات البحرين وعمان وأستراليا وأوزبكستان , وضمت المجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والإمارات والهند وبنجلاديش وأخيراً في المجموعة الرابعة منتخبات السعودية والصين وقطر ونيوزيلندا.
وسيشهد اليوم الافتتاحي للبطولة خمس مباريات أخرى، حيث سيلعب على نفس الصالة ضمن نفس مجموعة الأخضر "الرابعة" منتخبي نيوزلندا وقطر عند الساعة ال 11:00 صباحاً , فيما سيلعب عند الواحدة ظهراً أوزبكستان مع اليابان ضمن المجموعة الأولى، وعلى الصالة الأولى للبطولة (صالة سوان اندور استديوم) ستلعب مباريات المجوعة الثالثة، حيث ستلتقي بنجلاديش مع كوريا الجنوبية عند التاسعة صباحاً , وسيتبعها عند ال11:00 لقاء يجمع الهند الإمارات، وستختتم مباريات الجولة الأولى من البطولة بمواجهة أستراليا مع البحرين ضمن المجموعة الثانية.
وكان الأخضر استعد للبطولة بمعسكر في صربيا لمدة شهر تخلله مباريات ودية قبل أن يعود إلى السعودية ويخوض لقاءين وديين أمام الإمارات ثم المغادرة إلى كوريا الجنوبية قبل بدء البطولة بأربعة أيام .
من جانبه أكد طبيب المنتخب الدكتور خالد الزاير جاهزية جميع اللاعبين بدنياً للمشاركة في البطولة باستثناء اللاعب محمد الزاير الذي لحقت به إصابة في قدمه اليمنى خلال تدريب المنتخب أمس وتقرر على إثرها عدم مشاركته في دور المجموعات التمهيدي , مشيراً إلى أنه سيتم تأهيل اللاعب وتجهيزه بدنياً من قبل الجهاز الطبي خلال ال5 أيام المقبلة وبعدها سيكون جاهزاً في حال رغب الجهاز الفني مشاركته في الدور القادم.
وينص نظام البطولة الآسيوية ال18 لكرة اليد على أن يقام الدور التمهيدي للمجموعات ال4 بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لدور المجموعات الرئيسي، الذي سيلعب هو الآخر بنظام الدوري من دور واحد، وسيتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعتين بالدور الرئيسي إلى نصف النهائي وبالتالي إلى بطولة كأس العالم عام 2019م , وفي حال تأهل أستراليا أو نيوزلندا للدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية، فسيكون هناك 5 مقاعد عن القارة الآسيوية للتأهل لكأس العالم بدلاً من أربعة.
يذكر أن المنتخب السعودي تأهل إلى مونديال اليد في 8 نسخ سابقة من أصل 24 بطولة عالمية أُقيمت ابتداءً من مونديال ألمانيا عام 1938م , وسجل الأخضر أول حضور تاريخي في اليابان عام 1997 , ثم تأهل للبطولة التي استضافتها مصر عام 1999 , ليتأهل بعد ذلك إلى بطولتي ( فرنسا 2001 والبرتغال 2003) وغاب عن النسختين التاليتَيْن، وعاد ليسجل حضوره عام 2009 في البطولة التي أقيمت بكرواتيا. ثم التأهل إلى بطولة إسبانيا عام 2013 ، ومن ثم المشاركة في البطولة التي أقيمت في قطر 2015 , وأخيراَ المشاركة في البطولة التي استضافتها فرنسا عام 2017 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.