ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة تكمل استعداداتها لموسم حج هذا العام

أكملت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة في إطار خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام الاستعدادات و التجهيزات لاستقبال وخدمة حجاج بيت الله الحرام منذ وقت مبكر، إذ تقدم كل الخدمات الصحية اللازمة لإنجاح خطتها وتحقيق أعلى مستوى من الأداء للخدمات الصحية للحجاج .
وشملت الاستعدادات والتجهيزات مراكز المراقبة الصحية بمنفذي مطار الملك عبد العزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي, إضافة إلى المستشفيات العامة والتخصصية داخل محافظة جدة والمستشفيات الطرفية بكل من الليث ورابغ والمختبر الإقليمي وبنك الدم، كما يدعم عمل هذه المستشفيات جميع المراكز الصحية الحكومية والمعنية بتقديم خدمة التطعيمات والخدمات الصحية المختلفة.
وبينت صحة جدة أن الخطة التشغيلية التي تقدم خلالها الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية للحجاج والزوار عبر المنافذ الجوية والبحرية بدأت منذ بداية وصول الحجاج مطلع شهر ذو القعدة الحالي, حيث تتسم هذه الخطة بالتكامل لتحقيق أفضل مستوى من الأداء للخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن والمواطنين والمقيمين، وتوفير منظومة من الخدمات الصحية المتكاملة من خلال برامج علاجية ووقائية وإسعافية عن طريق منشآت صحية مجهزة تجهيزاً عالياً وكوادر طبية مؤهلة و مدربة لتقديم هذه الخدمات .
وكشفت صحة جدة أن عن عدد الحجاج القادمين حتى تاريخ 17 /11 / 1438ه بلغ 124.495حاجاً، في حين بلغ عدد الحجاج ممن تم تطعيمهم ضد شلل الأطفال 46.081 حاجاً ، وعدد من تم تطعيمهم بلقاح الحمى الشوكية في بلد الحاج 113.000 حاج ، أما عدد المطعمين باللقاح الوقائي فبلغ 21.600 حاج، وبلغ عدد المراجعين من الحجاج والعمالة الموسمية في الجانب العلاجي لمراكز المراقبة الصحية بالمطار 6.384 مراجعاً ، عطفاً على قيام فريق الفسح الصحي للطائرات بفسح 263 طائرة .
وأشارت إلى أن مراكز المراقبة الصحية الأربعة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي دعم بعدد من الكوادر الطبية والفنية والإدارية من مختلف التخصصات والفئات تعمل على مدار الساعة خلال موسم الحج، حيث بلغ عدد القوى العاملة 600 موظف منهم الأطباء والفنيين والإداريين، إضافة إلى تجهيز غرف عزل أولية بالمراكز الطبية وتوفير عيادات إنعاش قلبي رئوي عالية التجهيز وتوفير غرف عزل مجهزة بأجهزة تنقية الهواء في جميع المراكز، إلى جانب تجهيز 4اربع سيارات إسعاف مجهزة تجهيز كامل وتشكيل فرق استجابة سريعة موزعة على صالات المطار وتعمل على مدار الساعة و مدربة ومخصصة للتعامل مع حالات الاشتباه لأي مرض معدي بصورة علمية ومنظمة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.