اسطول متنقل للحجاج المرضى    المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين بقطاع السياحة    إيقاف 12 محطة وقود وإغلاق نصف مضخات 185 أخرى    أرامكو توقع اتفاقية مبدئية لشراء الغاز من منشأة أمريكية    تشريعات الذكاء الاصطناعي حاجة ملحة للحماية    الأخضر في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا    تتويج الاتحاد بدوري الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات    «الداخلية»: السجن والغرامة والترحيل ل26 شخصاً نقلوا 124 مخالفاً ليس لديهم تصريح حج    رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج    الصحة للحجاج: حرارة الجبال بالمشاعر المقدسة تصل إلى 72 درجة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    النفط يتراجع بعد الزيادة المفاجئة في المخزونات الأمريكية ووفرة إمدادات الخام    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة    المملكة تستعد للمشاركة بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024    البسامي يتفقد جاهزية قوات أمن الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    الأرصاد: لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الرياض والشرقية    اعتماد مهبطي الطائرات العمودية في أبراج الساعة للإسعافات الجوية    الدنمارك.. دراجة مسروقة تقود الشرطة إلى مفاجأة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    تقرير: 4.5% وزن الأسهم السعودية في MSCI    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    كيف أُحبِطُ مَنْ حولي ؟    الذات والآخر    مهمة سهلة للكبار في دور ال 32    لأول مرة في الحج.. إطلاق «التاكسي الجوي» ذاتيِّ القيادة    «المهدرجة».. الطريق إلى أزمات القلب وسكتات الدماغ    الأمين العام للأمم المتحدة: مستوى الدمار في غزة وأعداد الضحايا لم يسبق لها مثيل    فاطمة تنال الماجستير من جامعة المؤسس    مدير مدرسة هشام بن حكيم يكرم الكشافين المتميزين    آل الفرحان يحتفلون بزفاف 3 عرسان في ليلة واحدة    القيادة تهنئ رئيسي روسيا والفلبين    سطوة ريال مدريد    أشعة الرنين المغناطيسي تكشف تعرّض "العويس" للإصابة في العضلة الخلفية للفخذ    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. وصول الطائرة السعودية ال 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    منتجات فريدة للإبل    أعرب عن الاعتزاز بالعلاقة المتميزة مع الشقيقة الكبرى.. صباح الحمد يشكر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    خدمات متكاملة لراحة ضيوف الرحمن    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في ضحايا حريق المنقف    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    فريق طبي ينجح في إزالة ورم من رحم مواطنة في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام    كشفته دراسة عالمية شملت 356 مشاركًا.. إدمان «ألعاب الفيديو» يؤثر على جودة النوم    الهلال يفتقد البليهي في السوبر السعودي    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    لا حج بلا تصريح    تجمع الشرقية الصحي يشارك في مبادرة "خدمتكم شرف "    «البريكس» بديل عن نادي باريس !    الطواف صلاة ولكن !    تحريف الحج عن مقاصده التعبّدية !    الإعلام الرياضي    دموع رونالدو والنصر    «إش ذي الهيافة»    وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف أنموذجاً    هل آن أوان مجلس أعلى للتعليم ؟    الرئيس الأوكراني يصل جدة وفي استقباله نائب أمير مكة    مركز 911 تلقى أكثر من مليون مكالمة في الحج الفائت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق فعاليات الاحتفال بسنار عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2017 م

انطلقت بولاية سنار وسط السودان اليوم فعاليات الاحتفال بسنار عاصمة للثقافة الإسلامية 2017 ، بحضور معالي الأمين العام للمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور عبدالعزيز التويجري ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر ، وإمام الحرم النبوى الشريف الشيخ صلاح البدير .
ورأس وفد المملكة المشارك فى الاحتفال المشرف العام على وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبدالرحمن العاصم .
وأكد النائب الأول للرئيس السوداني في كلمة له خلال الاحتفال أن هذه المناسبة تُعبر عن القيم الإسلامية السمحة وتؤكد وحدة الرؤية والمصير المشترك .
وقال : إننا نستلهم نموذج الدولة السنارية التي ترتكز على الدين الإسلامي وتعتبره منهج حياة فى السياسة والاقتصاد ونظام الحكم ، موضحًا أن الدولة السنارية التي قامت قبل خمسة قرون كانت تنشر المنهج الوسطي وقبول الآخر .
وأشار إلى أن اختيار سنار عاصمة للثقافة الإسلامية تقديرًا لدورها الكبير فى تأسيس دولة إسلامية قوية كانت مؤثرة أسهمت فى نشر الفكر الوسطي وقبول الآخر ، داعيًا إلى ضرورة استرجاع الأصول الجامعة للأمة الإسلامية والقيم الأصيلة التي عرفت بها من أجل رأب الصدع وجمع الكلمة .
من جانبه نوه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بالنهج الوسطي الذي نشرته الدولة السنارية قبل خمسة قرون وانعكس بشكل واضح فى التسامح ونبذ العنف وقبول الآخر .
وأكد أن سنار تستحق أن يُحتفى بها عاصمة للثقافة الإسلامية ومهدت لبناء دولة العلم والإيمان، مشيرا إلى أن مشاركة المملكة في هذه الفعالية تؤكد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.