دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام فعاليات دورة مشرفي مراقبي المساجد والصيانة في الأفلاج

اختتمت اليوم فعاليات دورة مشرفي ومراقبي المساجد والصيانة في محافظة الافلاج التي نظمتها وكالة وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، ممثلة في معهد الأئمة والخطباء التابع للوكالة، وبالتعاون مع فرع الوزارة بمنطقة الرياض منذ يوم الأحد الماضي.
وأقيم حفل خطابي في ختام الدورة في قاعة كلية المجتمع بالأفلاج بحضور محافظ الأفلاج زيد بن محمد آل حسين، استهل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير إدارة الأوقاف والمساجد المكلف بالمحافظة عبيد بن سعد المحمسة ، أبان فيها أن عدد الذين استفادوا من الدورة بلغ سبعين موظفاً؛ ليقوموا بأعمال المساجد إدارياً وميدانياً رقابة وصيانة.
وقال: إن هذه الدورات المكثفة تؤتي ثمارها في الوقت الذي نحن في أمس الحاجة له لا سيما ونحن نشاهد التطور المتتابع في بناء المساجد وزيادة أعداد منسوبيها, حيث بلغ عدد مساجد محافظة الأفلاج 720 مسجداً وجامعاً، منها 73 جامعاً، وعدد منسوبي هذه المساجد والجوامع يبلغ نحو 1700 ما بين خطيب، وإمام، ومؤذن، وخادم، وتمتد المساحة الجغرافية التي تغطيها إدارة الأوقاف والمساجد في محافظة الأفلاج لتتجاوز 150 كيلاً في كل الاتجاهات من مدينة ليلى.
ودعا مدير أوقاف ومساجد الأفلاج المكلف لجنودنا المرابطين في الحد الجنوبي بالنصر والتأييد، وقال: يجب أن لا ننسى إخواننا المرابطين على حدودنا في الجنوب الذين يذودون عن عقيدتنا وأمننا فدعواتنا لهم بالنصر والتمكين، كما سأل الله تعالى أن يسدد ويوفق خادم الحرمين الشريفين ملك الحزم والعزم سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، وولي ولي العهد، وأن يأخذ بنواصيهم للبر والتقوى ونصرة هذا الدين.
واختتم المحمسة كلمته قائلاً: إننا ونحن نختتم هذه الدورة وقد استفدنا منها فائدة عظيمة, أتقدم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن كافة الزملاء من إداريين وميدانيين بالشكر والعرفان لمعالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ, ومعالي النائب الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري؛ على ما لمسناه من دعم متواصل في خدمة بيوت الله، ويمتد شكرنا لفضيلة الدكتور فهد الخليفة مدير معهد الأئمة والخطباء والذي تابع معنا باهتمام هذه الدورة من بداية فكرتها إلى أن تم تنفيذها, وإننا لنرجو أن نستفيد من دورات المعهد الموجهة للأئمة والخطباء ولكوادر الإداريين , ويمتد شكرنا لكل من قدم مادة علمية , أو إدارية.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الإدارات الحكومية التي أسهمت في إنجاح مناشط إدارة الأوقاف والمساجد، وكذا مركز الدعوة والإرشاد في محافظة الأفلاج ، ودعمهم لبرامج المركز المكثفة في محاربة الأفكار الهدامة ، والتوجهات المخالفة لما عليه ولاة الأمر ، والعلماء في هذه البلاد المباركة. كما تم تكريم رجال الأعمال الذين لهم مساهمات في دعم برامج مركز الدعوة والإرشاد بالمحافظة.
الجدير بالذكر أن برنامج الدورة تضمن مجموعة من المحاضرات بعناوين متعددة: (مسائل مهمة في فقه الصلاة) و: (عمل مراقبي المساجد وتعلقه بالشعيرة العظمى في الإسلام)، و: (مراقبة المساجد وإعداد التقارير)، و: (التعامل مع منسوبي المساجد وفق اللوائح والأنظمة) كما تضمنت الدورة عقد ورش عمل بعنوان: (مسؤولية المراقبين الواقع والمأمول) ، و: (فن التعامل مع مشكلات المسجد).
وتأتي هذه الدورة وغيرها من البرامج ضمن الدورات التي تقام في فروع الوزارة وإداراتها في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها بتوجيه من معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، ومتابعة من معالي النائب الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، من أجل تطوير العمل، ورفع مستوى التنافس بين المراقبين شرعياً، ومهارياً، وإدارياً, وتعزيز روح التواصل بين منسوبي المساجد والمراقبين، مما يسهم بإذن الله تعالى في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمساجد ومنسوبيها الذي هو صميم عمل الوزارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.