استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم الجوف ينظم لقاء للمعلمين الجدد

حث المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف مطر بن أحمد رزق الله الزهراني المعلمين الجدد على الاعتزاز بوظيفة المعلم، كرسالة سامية مهمة لبناء الانسان والمستقبل، وبناء عقول الأجيال القادمة، وتنمية سلوكهم، وإعدادهم كمواطنين صالحين قادرين على بناء وتنمية وطنهم.
وقال الزهراني خلال اللقاء الذي نظمته إدارة الإشراف التربوي "بنين" للمعلمين الجدد في المدارس التابعة لمدينة سكاكا ومحافظة دومة الجندل ومركز صوير على مسرح الإدارة اليوم ، إن دور المعلم يتطلب الكثير من الجهد والكثير من الإخلاص وتطوير الذات ، والتعرف عن قرب لمتطلبات العمل والاطلاع أيضا على سياسة التعليم في المملكة والالتزام بها نصاً وعملاً وسلوكاً، فالتعليم هو مسئوليتنا كما جاء في رسالة الإدارة العامة للتعليم بالجوف، وهذه الرسالة نتقمص منها الشيء الكثير ككظم الغيظ وحب التسامح وحسن الظن، وجميع القيم التي لابد لنا من اكتسابها وممارستها قولاً وفعلاً في تعاملنا مع طلابنا وتعاملنا مع المجتمع .
ولفت مدير تعليم الجوف إلى أن المطلوب منهم ليس التعامل مع المقررات الدراسية فقط، إنما هي مفاتيح للعلوم ، ووسائل انطلاق للمعرفة ، وتنمية التفكير بالشكل الإيجابي ، للوصول للرسالة السامية للإنسان، ولتحقيق أهداف التعليم المحددة لكل مرحلة".
مضيفا ان لكم واجبات وعليكم حقوق كالحقوق الوظيفية والاجازات والمكافآت والمزايا والتدريب والتطوير والابتعاث وغير ذلك ، ومن أهم ما يجب على المعلم ويجب عليكم أداء الجانب الإنساني والاجتماعي فأنتم معلمين وآباء ومربين .
من جانبه رحب مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية فواز بن صالح الجعفر بالمعلمين الجدد وهنأهم على الالتحاق بهذه المهنة العظيمة ،مبينا ان المعلم يضيء مصباحا لا ينطفئ ، ويفتح باب خير لا يقفل .
وقال مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للخدمات المساندة زكريا بن يوسف الذياب إن بين أيدكم مشروع غض وهو الطالب نأمل أن يكون مشروعا مستقبليا ويكون ذلك بإخلاصكم ومجهوداتكم .
بعد ذلك استعرض مدير إدارة الإشراف التربوي يوسف بن عبدالعزيز المظهور " أخلاقيات مهنة التعليم"، وحثهم على أن يكونوا قدوة صالحة للطلاب وللمجتمع، وبين أثرهم السلوكي على الطلاب ، كما ستعرض مدير إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية بدر بن عواد الرغيان حقوق وواجبات المعلم ولوائح الخدمة المدنية مثل الاجازات ولائحة الوظائف التعليمية، ولائحة الأداء الوظيفي، وواجبات المعلم وحقوقه، ولائحة إنهاء الخدمة ، فيما استعرض مدير إدارة التوعية الإسلامية فخري بن حماد الشلال محور "الأمن الفكري"، عرض من خلاله الهدي النبوي وهدي الصحابة في التعامل مع الفتن، كما قدم لهم بعض القصص من سيرته الرسول عليه الصلاة والسلام في تعامله مع هذه الفئة العمرية التي قد تتلقفها الأيدي للوصول بهم الى أسفل المنحدرات، وبين أنهم مستهدفون من قبل الأعداء ليجعلوهم سهاماً تطعن في قلب أمتنا وبلادنا، ومن هذا المنطلق تكبر المسؤولية وتعظم، لإبطال كل ما من شأنه التشويش على أذهان الشباب .
وأخيرا قدم مدير إدارة التدريب التربوي أحمد بن عطا السويلم عرضا بعنوان "تدريب المعلم الجديد" استعرض من خلاله المشاريع الوزارية مثل المشروع الشامل للمناهج ومشروع الرياضيات والعلوم ومشروع سلاسل اللغة الإنجليزية ومشروع الحاسب الآلي ومشروع التربية الفنية والبدنية، كما استعرض البرامج التدريبية التي تقدمها الإدارة العامة للمعلم الجديد ومن أهمها التعلم النشط وخرائط المفاهيم والتعلم التعاوني، وإدارة البيئة الصفية والتقويم من أجل التعلم، وخصائص النمو وتطبيقاتها التربوية، والتعلم بالاستقصاء، وتخطيط التدريس، وجمع مهارات التفكير في التدريس.
كما سيقوم تعليم منطقة الجوف بلقاء مماثل للمعلمين الجدد التابعين لمكتب التعليم في محافظة طبرجل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.