ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إجراء عملية جراحية معقدة لستينية لاستئصال ورم سرطاني

أجرى قسم جراحة الأورام بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة عملية جراحية معقدة لاستئصال ورم سرطاني خبيث منتشر بكامل التجويف البطني لمريضة تبلغ من العمر ستين عاماً.
وأوضح رئيس مركز الجراحات التخصصية بمدينة الملك عبدالله الطبية رئيس الفريق الجراحي للعملية الدكتور عبدالعزيز الزهراني أن المريضة حولت إلى المدينة الطبية وهي تعاني من انتشار للورم داخل التجويف البطني ليشمل جميع الأعضاء داخل البطن بما في ذلك الكبد والبنكرياس والطحال وكامل الجهاز الهضمي والحجاب الحاجز بين البطن والصدر وكامل الغشاء البريتوني، منوهاً إلى أنه بعد دراسة الحالة من قبل الفريق الطبي من قسم جراحة الأورام ومركز طب الأورام ووحدة العلاج الإشعاعي والأشعة التشخيصية والتداخلية تقرر إجراء العملية.
وأبان أنه تم خلال العملية التي استغرقت حوالي العشرين ساعة استئصال كامل الورم متبوعا باستخدام العلاج الكيماوي بتركيز عالي ودرجة حرارة عالية أثناء العملية للقضاء على بقايا الخلايا السرطانية، مبيناً أنه بعد الاستئصال الجراحي الكامل للورم تم إعادة ترميم وإصلاح كامل الجهاز الهضمي لاستعادة وظائفه.
وأكد الدكتور الزهراني أن العملية تكللت ولله الحمد بالنجاح التام وتتمتع المريضة بصحة جيدة، لافتاً إلى أن المركز قد أجرى قرابة ثلاثين عملية مشابهة، ليحقق بذلك الريادة في هذا المجال في آسيا والشرق الأوسط بفضل من الله وتوفيقه .
// انتهى //
15:43 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.