«الطيران المدني» تصدر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر مايو    «جود الإسكان» تقدم مساهمات تجاوزت قيمتها نصف مليار ريال    انتخابات إيران إقبال منخفض وميل لصالح المتشددين    «فيفا» يعلن مواعيد قرعة ومباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم    أمانة الشرقية ترفع 45 بسطة مخالفة بحي السوق بالدمام    لجنة الشورى تطالب بتطبيق المحور التنفيذي لبرنامج مكافحة التستر    الصحة: ارتفاع ملحوظ في حالات كورونا    تطور جديد في النصر بشأن بيتي مارتينيز    إدارة الطائي تنهي خلاف التميمة مع التعاون    تطور جديد بشأن مستقبل راموس بعد رحيله عن الريال    الأسهم الباكستانية تغلق على ارتفاع    "التجارة": السجن 4 أشهر والتشهير والإبعاد لمقيم مدان بجريمة التستر    إحباط تهريب أكثر من 2.7 مليون ريال إلى خارج المملكة (صور)    تنبيهات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق.. ورياح نشطة وأتربة مثارة في أخرى    "الشؤون الإسلامية" تعيد افتتاح 8 مساجد بعد تعقيمها في 6 مناطق    تعليم مكة يحصد جائزة الإدارة الأكثر تفاعلاً لمسابقة "مدرستي تبرمج"    ماذا أهدى بايدن بوتين في لقائهما الأول ؟    معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي تتطرق للإعلام والإعلان والخدمات في ظل الرقمنة    الجوازات توجه رسائل بجميع اللغات للقادمين للمملكة لضرورة تسجيل اللقاحات    إمام المسجد النبوي: الإسلام حذر من الغلو في الزينة الذي يقضي إلى تغيير خلق الله    لتحسين جودة الحياة.. 3 مشاريع خدمية في سكاكا ب34.7 مليون ريال    ملايين.. إحباط محاولة تهريب عملات سعودية إلى خارج المملكة    إطلاق 20 من الوعول الجبلية في متنزه الشكران بالباحة غدًا    اجتماع اللجنة المشتركة السادسة عشر بين الاتحاد الأوروبي وباكستان    خبر سار..بوسكيتس يعود للمنتخب الإسباني    نتائج اجتماعات الاتحاد العربي لكرة القدم    بسبب الحروب والأزمات.. 82 مليون نازح حول العالم    بيليه يمتدح نيمار بسبب رقمه القياسي    أمطار رعدية على عدد من محافظات مكة المكرمة    أسعار الدولار تصعد صوب أكبر مكاسب أسبوعية    البيت الأبيض يستعد لشحن 80 مليون جرعة لقاح كورونا للخارج    اهتمامات الصحف الفلسطينية    اهتمامات الصحف اللبنانية    خادم الحرمين الشريفين يهنئ ملك إسبانيا بذكرى توليه المُلك في بلاده    كوريا الشمالية: مستعدون للحوار أو المواجهة مع أميركا    جامعة أم القرى تُطلق برنامجًا تدريبيًا لتعليم مهارات اللغة العربية لغير الناطقين بها    لمحات من مآثر فقيد الوطن الشيخ ناصر الشثري    الضحك.. والتفاعل الإيجابي    السيسي: ندعم أمن واستقرار المملكة.. جزء لا يتجزأ من أمن مصر    الخط والذكاء الاصطناعي يجمعهما معرض    خطة لتحقيق أعلى معايير السلامة لقاصدي الحرمين    وصية أبي!!    حفلتان غنائيتان اليوم.. الماجد في الرياض ودياب بجدة    «دار نشر هيئة الأدب».. ترفٌ أم ضرورة ؟    القصبي يطلع على استديوهات مدينة الإنتاج و«نايل سات»    طلال باغر وهند وما بينهما    تحصين 98 % من كبار السن بلقاح كورونا        نبوءة والد وشهادة قائد                    نائب #أمير_جازان يستقبل مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة    أمير تبوك يدفع ب7071 خريجاً إلى سوق العمل    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية    سعيد معلف يتحدث عن تجربته الإبداعية..        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





معالي مدير جامعة أم القرى يفتتح مكتبة كلية الشريعة ويدشن موقع الكلية على شبكة الانترنت

افتتح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس اليوم المكتبة المركزية لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمقر الكلية بالعابدية بحضور وكيل الجامعة الدكتور عادل غباشي وعميد عمادة شؤون المكتبات الدكتور عدنان الحارثي ووكيل كلية الشريعة الدكتور عبدالوهاب الرسيني ووكيل الكلية للتطوير والاعتماد الأكاديمي الدكتور فيصل المعلم ووكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن القريني وأمين عام مركز الجودة الشاملة والاعتماد الأكاديمي الدولي للدراسات الإسلامية والعربية بالجامعة الدكتور عبدالله بن حسين الشريف ومدير إدارة الكلية زهير منديلي .
وفور وصول معاليه تجول داخل أقسام المكتبة واستمع إلى شرح مفصل من عميد الكلية الدكتور غازي بن مرشد العتيبي عن الكتب والمراجع والرسائل العلمية التي تضمها ,كما اطلع على مواقع الأستوديوهات وقاعة التدريب وورش العمل التي زودت بها المكتبة.
عقب ذلك ألقى عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور غازي العتيبي أوضح فيها أن الكلية من منطلق دورها العلمي والتعليمي في العلوم الشرعية وهي النواة الأولى للتعليم الجامعي والعالي في المنطقة حرصت من خلال العمل الذي استمر قرابة 10 شهور على تجهيز هذه المكتبة العلمية لخدمة الطلاب والاستفادة من المراجع والكتب والرسائل العلمية التي زودت بها ,مبينا أن عدد الكتب التي تحتويها المكتبة التي تم فهرستها وإضافتها إلى قاعدة البيانات مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالجامعة وصل عددها إلى 9196 مجلدا أما الرسائل العلمية فقد بلغ عددها 2515 رسالة علمية , مشيرا إلى أن المكتبة زودت بستة استوديوهات علمية إلى جانب قاعة مخصصة للتدريب وورش العمل.
ثم تحدث معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس في كلمة أشاد فيها بجهود عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور غازي العتيبي وجميع القائمين على هذه الكلية العريقة التي أسهمت في إظهار هذه المكتبة العلمية لتكون رافدا ومعينا لطلبة الجامعة بصفة عامة وكلية الشريعة بوجه خاص للاستفادة منها والتزود بالعلم النافع في المجالات الشرعية المختلفة.
وأكد معاليه أن جامعة أم القرى تفخر بأنها تضم إحدى أهم الكليات التي تعد اللبنة الأولى للتعليم الجامعي والعالي ليس في بلادنا فحسب بل في المنطقة بأكملها وهي كلية الشريعة التي تفرعت منها لاحقا معظم الكليات كالدعوة واللغة العربية في هذه الجامعة وغيرها من جامعات المملكة .
عقب ذلك دشن معالي مدير الجامعة موقع كلية الشريعة على الشبكة العنكبوتية ومتمنيا للجميع المزيد من الإنجازات .
بعدها قدم معاليه هدايا تذكارية وشهادات شكر للمشاركين في تجهيز المكتبة ثم تسلم معاليه هدية تذكارية من عميد كلية الشريعة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.