القصبي يزور مملكة تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    السجن 15 سنة وغرامة مالية لمواطن قام بالترويج والاتجار بالإمفيتامين    جامعة الإمام عبد الرحمن تحتضن فعاليات وأعمال مؤتمر كليات الحاسب بالجامعات السعودية    بدر بن عبدالمحسن: أمير الشعراء وصوت البسطاء    خدمات تأهيلية متقدمة في مستشفى الإيمان العام    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    توثيق الأعمال الفنية الغنائية والموسيقية السعودية.. هيئة الموسيقى ذاكرة لحفظ التراث الوطني    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الليمون (2-3)
نشر في شمس يوم 26 - 03 - 2009

أمي أخبريني عما يزعج نبيل، ولماذا هو كسر الكأس، لا عليك يا حبيبتي سوزان سأتصل بأمه ولاء وتخبرني مما يعاني منه نبيل. أئتي بهاتفي لأتصل عليها الآن.. نعم مرحبا يا صديقتي الغالية، أهلا بك يا أم سوزان، لِمَ لمْ تأتِ اليوم مع ابنك نبيل؟ لم أكن أعلم أن نبيل قد زاركم أحقا؟ نعم فقد قال لي إنه سيذهب إلى ملعب كرة السلة مع أصحابه وقد يتأخر، غريبة هذا الفعل يظهر من نبيل، وأنا كذلك مندهشة مما قام به، أتعلمين ولاء كيف كان تصرفه بعد تناول العشاء؟ حدثيني هل حصل له مكروه؟ ليس كذلك. الأمر هيّن لكن الذي أوده منك أن تسألي نبيل لماذا هو كسر كأس الليمون من غير سبب، ظننت أن به حاجة أكبر، لا عليك سأسأله فور رجوعه، هذا هو دخل سأكلمك بعد قليل مع السلامة. نبيل أين كنت حبيبي، بصراحة كنت عند جارنا سمير أبو سوزان وأمها أمل وابنتهما سوزان.
لماذا أخفيت نبيل عني الحقيقة؟ هل لا تحبذ قدومي معك أم أن أمك أمل أصبحت محبتها بقلبك أكبر من حبك لي؟ لا أبدا يا أمي ولا تتصوري أن أمهات العالم سيسرقن تقديري لك ويصبح لهن فأنت تعلمين جيدا أنني تركت البعثة التي طالما انتظرتها لأكمل دراستي العليا في الجامعة البريطانية وأحصل على شهادة الدكتوراه وأكمل من بعدها دراستي لأكون بروفيسورا في علم النفس كما وعدت والدي رحمة الله عليه حينما انضممت في أول فصل لي في الجامعة لكن الموت أخذه منا فأنا يا أمي لم أتراجع عن هذا القرار إلا من أجل عينيك فأنت في حاجة لوجودي كما أنا أيضا محتاج لحنانك العذب. رحم الله والدك الذي أوصاني كثيرا عليك، قل لي إذن يا حبيبي نبيل لماذا أنت ذهبت وحدك؟ سأجيبك بوضوح يا أمي كما تعرفينني، ذهبت لهم بمفردي لأنني كنت أحتاج إلى هذه الزيارة منذ فترة تتجاوز الستة أشهر؛ فأنا أريد أن أستشعر وجودي مع عائلة أبو سوزان وحدي، أخبرني لماذا كنت ترغب طوال هذه الفترة أن تزورهم بمفردك؟ الحقيقة يا أماه لا أخفيك أنني أرغب بالارتباط بابنتهما سوزان فأنت تعلمين كم كانت أمل أم سوزان ووالدها سمير وأنت كذلك دوما تقولين إن سوزان لي وأنا لها.
أهذا الذي كنت محرجا منه يا ابني، كم أنا أشعر بالسعادة الآن لأنك قررت الارتباط أخيرا؛ فلقد أتعبتني كثيرا لكي تتزوج. سأحدّث أم سوزان الآن لأنها تنتظر اتصالي، وسأقول لها إن كأس الليمون الذي كسره نبيل كان من ارتباكه لأنه يود خطبة ابنتك الرقيقة سوزان، لا تحرجيني والدتي فأنت تعلمين أنني أنحرج من هذا الأمر.. دعني أحدثها وحدنا. حسنا وهذه قبلة على جبينك سأذهب لغرفتي فالنوم سيطر على جسدي. نومة هادئة حبيبي، وسأخبرك في الصباح ما الذي قالته أم سوزان. تصبحين على خير يا أمي، وأنت كذلك.
بدر بن أحمد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.