أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«كاثرين زيتا جونز»: أجمل بريطانية على قيد الحياة
نشر في شمس يوم 17 - 11 - 2011

كما تسحر إمارة «ويلز» البريطانية زوارها بمناظرها الخلابة وطبيعتها المختلطة الجميلة، سحرت فتاة ويلز «كاثرين زيتا جونز» عقول مشاهديها منذ إطلالتها الأولى. فجمالها الأخاذ وملامحها المختلطة القوية لطالما استبدت بقلوب عشاق فنها، بعيونها العسلية وبشرتها الحنطية البراقة وشعرها الأسود الحالك، هو ما جعلها تحتل عرش لقب أجمل بريطانية على قيد الحياة.
ولدت«كاثرين زيتا جونز» في 25 سبتمبر 1969 في مدينة «سوانسي» البحرية في مقاطعة «جلامورجن الغربية» بإمارة «ويلز» البريطانية، لوالدين هما «داي جونز» الذي كان يعمل مديرا لمصنع حلوى محلية، ووالدة أيرلندية تدعى «بات» ولها شقيقان هما «ديفيد- ليندون» أما اسمها الأوسط «زيتا» فمرده اسم أب جدها الذي حصل عليه أثناء سفره، وأطلقه على سفينته. وكونها الفتاة الوحيدة فقد كانت مدللة الأسرة وشقية ورثت صفات سكان تلك المدينة.
في صغرها أظهرت ميلا شديدا تجاه الفن، حيث غنت ورقصت قبل أن تبلغ العاشرة من عمرها، ولاحقا ظهرت على المسرح في ثلاث مسرحيات مع فرق محلية قبل أن تصبح في سن ال15 قائدة لفرقة موسيقية.
إلى أن اشتهرت في بريطانيا بعد أن اشتركت في العرض الموسيقي للشارع 42 ولاحقا ظهرت على الشاشة الصغيرة في أوائل التسعينات في المسلسل التليفزيوني المحلي «براعم الحبيب في أيار» حيث لفتت أنظار الجميع بجمالها وبراعة تمثيلها، وهو ما أهلها للعب العديد من الأدوار التليفزيونية والسينمائية الصغيرة، إلى أن جاءت الفرصة ببطولة مطلقة في المسلسل البريطاني الشهير «كاثيرنا العظيمة» الذي جعلها من أشهر وأفضل الممثلات البريطانيات في الشاشة البريطانية، وعلى أثره قدم لها المخرج الكبير «فيليب دا بروكس» الفرصة لدخول عالم السينما، حيث عملت معه في فيلم «شهرزاد» الذي شكل تذكرة عبورها إلى عوالم هوليود، حيث اشتركت في فيلم «كرسيتوفر كولومبوس- الاكتشاف» عام 1992 مع المخرج «جوهان جلين»، ثم بفيلم «الفانتوم» حيث مثلت دور «سالا» الذي لفت أنظار المخرجين والمنتجين إليها، وهو ما أثمر في عام 1998 باشتراكها ببطولة الفيلم الشهير «قناع زورو» مع النجم «انطونيو بندايرس» والعملاق «أنتوني هوبكنز» الذي شكل قفزة نوعية اتبعتها «كاثرين» ببطولة مطلقة في مواجهة العملاق «شون كونري» بفيلم «المكيدة» عام 1999، وهو ما جعلها في مصاف نجمات هوليود الشابات.
مع بداية الألفية الثالثة قدمت كاثرين فيلم «ترافيك» الذي حقق الكثير من النجاح ورشحت كاثرين عن دورها فيه لأوسكار أفضل ممثلة مساعدة، وتوج نجاح ذلك الفيلم في نوفمبر 2000 بزواج بطليه كاثرين والممثل الشهير «مايكل دوجلاس»، ثم قدمت في 2001 فيلم «أمريكا سويتهارت» مع النجمة الشهيرة جوليا روبرتس، وولد لكاثرين الطفل الأول «ديلان»، قبل أن يحمل لها عام 2002 حصولها على جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة على أدائها في الفيلم الموسيقي «شيكاغو» مع ريتشارد جير.
وبعد أن رزقت بمولودها الثاني البنت «كاريس» مثلت لاحقا في 2004 فيلم «أوشن 12» مع جورج كلوني وبراد بيت، ثم عادت في 2005 هي وانطونيو بندايرس لتقديم «أسطورة زورو».
وفي عام 2007 قدمت فيلمها الشهير «لا تحفظات» ثم فيلم «الانتعاش» عام 2009، وقد وقعت حديثا عقدا لتلعب بطولة فيلم «مدينة محطمة» الذي يجري تصويره حاليا إلى جانب النجمين مارك والبرج وروسل كرو، إخراج ألين هيوز.
منح الأمير «تشارلز» الممثلة كاثرين زيتا جونز وسام قائد النظام في الإمبراطورية البريطانية لخدماتها في صناعة السينما والأعمال الخيرية.
وحصلت كاثرين زيتا جونز على لقب أجمل بريطانية على قيد الحياة، ولم تتفوق عليها في لائحة أجمل البريطانيات في كل الأزمنة إلا ثلاث نجمات هن «أودري هيبورن» و«إليزابيث تايلور» والأميرة «ديانا» وجميعهم متوفيات.
منذ فترة ثارت شائعة على الشبكة العنكبوتية هي محض خيال يصلح للسينما، نسبتها المنتديات إلى صحيفة سعودية كبيرة بان «كاثرين زيتا جونز» هي سعودية في الأصل، تم أخذها عنوة في صباها وأن اسمها الحقيقي «صيتة مساعد العنزي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.