السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سندرلاند يهدد بالقضاء على أفراح اليونايتد
نشر في شمس يوم 05 - 11 - 2011

تنطلق الجولة ال11 من منافسات الدوري الإنجليزي اليوم على وقع احتفال الإسكتلندي أليكس فيرجسون بمرور 25 عاما على تسلمه منصب المدرب في مانشستر يونايتد. ويأمل فيرجسون أن يحتفل بمرور ربع قرن من الزمن على توليه تدريب مانشستر بحصول الأخير على النقاط الثلاثة من مباراته مع سندرلاند الذي يشرف عليه لاعب «الشياطين الحمر» السابق ستيف بروس الذي يمر بدوره بفترة حرجة بعد أن حقق فريقه فوزا واحدا في مبارياته الخمسة الأخيرة في الدوري.
لكن فيرجسون واثق من قدرة «رجله السابق» في تخطي هذه المرحلة الصعبة، قائلا «بالنسبة إلى ستيفي، إنه تحت الضغط بعض الشيء لكن أن تخسر مباراتين على التوالي أصبح في هذه الأيام كاف لوضعك تحت الضغط. لكنه سيكون على ما يرام».
ويدخل مانشستر إلى المباراة بمعنويات جيدة بعدما أصبح في صدارة مجموعته في مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على أوتيلول جالاتي الروماني 2-0 الأربعاء الماضي في مباراة لعب خلالها واين روني في خط الوسط عوضا عن الهجوم، وهو أمر خارج عن المألوف بالنسبة إلى الأخير لكنه قدم أداء مميزا لفت جميع الفنيين والمحللين. ويعود إلى صفوف يونايتد قائد دفاعه الصربي نيمانيا فيديتش الذي غاب عن مباراة جالاتي الأخيرة بسبب الإيقاف.
وقال بروس الذي كان من أعمدة دفاع فيرجسون عندما أحرز الأخير لقبه الأول عام 1993 «برأيي إنه أفضل مدرب في تاريخ الدوري. صحيح أنه يمكن مقارنته مع بيل شانكلي وبراين كلاف، لكن انظروا إلى ما حققه حتى الآن. ما يقوم به الآن أمر لا يصدق بعد 25 عاما».
وسينتظر مانشستر سيتي المتصدر نهاية مباراة جاره اللدود يونايتد ليحل ضيفا على كوينز بارك رينجرز الصاعد وصاحب المركز 12. ويتصدر سيتي الترتيب مع 28 نقطة من أصل 30 ممكنة، بفارق خمس نقاط عن يونايتد، وهو يمر بفترة أكثر من رائعة توجها منذ جولتين بفوزه الساحق على أرض يونايتد 6-1 والتي وصفها فيرجسون بأنها «الأسوأ في مسيرته». وتحدى مدرب سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني لاعبيه للاستمرار على هذا النهج التصاعدي، والذي تأكد خلال مباراة فياريال الإسباني «3-0» في دوري الأبطال حيث سجل العاجي يحيى توريه هدفين.
وعلى رغم تحقيق كوينز بارك رينجرز فوزا صاعقا على تشلسي 1-0 منذ أسبوعين في دربي لندن، إلا أن رجال المدرب نيل وارنوك سيواجهون عملاقا مفترسا التهم معظم من واجههم هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وقال مانشيني: «نريد الاستمرار بتقديم اللعب الجميل إذا تمكنا من ذلك، لكننا ندرك صعوبة كل مباراة. نلعب مباراة واحدة كل 60 ساعة، لذا سنضطر لتغيير بعض اللاعبين». ويأمل تشلسي الرابع وضع مشكلاته وراء ظهره عندما يحل على بلاكبيرن روفرز ال18 والذي فاز مرة واحدة هذا الموسم. وتعرضت آمال «البلوز» في المنافسة على الصدارة لضربة كبيرة، بعد خسارتين أمام كوينز بارك رينجرز وأرسنال «3-5» على أرضه في الجولة الماضية، ثم عانى مدرب الفريق البرتغالي فيلاس بواس أمام جنك البلجيكي «1-1» في دوري الأبطال. وتتجه الأنظار صوب المباراة الافتتاحية في المرحلة، والتي يستقبل فيها نيوكاسل ضيفه إيفرتون على ملعب «سانت جايمس بارك»، عندما يحاول الأول «22 نقطة» انتزاع المركز الثاني مؤقتا من يونايتد. ويأمل فريق المدرب ألن باردو المحافظة على سجله خاليا من أي هزيمة «ستة انتصارات وأربعة تعادلات» «سنواجه إيفرتون الذي يملك فريقا كبيرا ومدربا بين الأبرز في العالم «ديفيد مويس». لا ننظر إلى الصورة العريضة، إنما نركز فقط على مباراتنا المقبلة». ويبحث أرسنال السابع عن تحقيق فوزه الرابع على التوالي، عندما يستقبل وست بروميتش ال13 على ملعب «الإمارات» في ظل تألق متصدر ترتيب الهدافين الهولندي روبن فان برسي صاحب «هاتريك» في مرمى تشلسي، والذي لم يتم اختياره ضمن لائحة اللاعبين ال23 المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الجاري، في حين يستقبل ليفربول السادس على ملعبه «انفيلد رود» سوانسي العاشر .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.