نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



راقصو التانجو يخطون لمسح الإخفاقات
نشر في شمس يوم 05 - 09 - 2011

رغم الفوز على المنتخب الفنزويلي والتفاؤل الحذر الذي ساد وسائل الإعلام الأرجنتينية، أعادت البداية الجيدة للمدرب أليخاندرو سابيلا مع راقصي التانجو الآمال والأحلام إلى أنصار المنتخب الأرجنتيني الذين يتلمسون صفحة جديدة للفريق بعد إخفاقاته المتكررة في السنوات الماضية.
وكانت المواجهة التي فاز بها المنتخب الأرجنتيني على نظيره الفنزويلي 1/ صفر وديا في مدينة كلكتا الهندية بداية رائعة لسابيلا مع الفريق بعد نحو شهر من توليه المسؤولية خلفا لمواطنه سيرخيو باتيستا الذي رحل عن تدريب الفريق عقب الخروج المبكر من دور الثمانية في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا» التي استضافتها الأرجنتين يوليو الماضي.
كما كانت المباراة بداية لعهد جديد بالنسبة للمهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي الذي حمل شارة قائد الفريق وإن غاب عنه الحظ مجددا ففشل في هز الشباك.
وسيطر الحذر على جميع وسائل الإعلام في الأرجنتين انتظارا لما ستسفر عنه المباراة المقبلة للفريق بقيادة سابيلا وهي المباراة الودية التي يخوضها أمام المنتخب النيجيري غدا.
بينما منح الفوز الودي على المنتخب الفنزويلي بعض الأمل والتفاؤل لأنصار التانجو الأرجنتيني الذين عانوا كثيرا في السنوات الماضية من الإخفاقات التي كان آخرها في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا تحت قيادة المدرب دييجو مارادونا ثم في كوبا أمريكا بقيادة باتيستا.
وأظهر المنتخب الأرجنتيني في لقاء فنزويلا أنه استعاد بعض توازنه بعد كبوة كوبا أمريكا.
ورغم الفترة القصيرة التي قضاها سابيلا في المسؤولية والأيام القليلة التي تدرب فيها اللاعبون بقيادته قبل هذه المباراة، بدا الفريق منسجما ونجح في تحقيق الفوز على المنتخب الفنزويلي العنيد الذي فجر مفاجأة كبيرة بعروضه ونتائجه في كوبا أمريكا وفاز خلالها بالمركز الرابع.
وعاندت الشباك ميسي مجددا وأدار الحظ ظهره لمهاجم برشلونة المتألق الذي حمل شارة القيادة في هذه المرة بعدما اختاره سابيلا ليكون قائدا لراقصي التانجو في الفترة المقبلة.
وقال ميسي، في تصريحات صحفية بعد المباراة، «أسجل الأهداف بشتى الطرق مع برشلونة وحتى دون الحاجة إليها ولكنني أفتقدها وأسعى إليها بكل الطرق مع المنتخب الأرجنتيني».
ورغم استيائه لعدم تسجيل الأهداف مجددا مع المنتخب الأرجنتيني، أعرب ميسي عن افتخاره بأن يكون قائدا لبلاده «أشعر بالسعادة لحملي الشارة وأحظى باحترام زملائي وهو الشيء الأساسي المهم». موضحا أنه التزم الصمت بعد الانتقادات العنيفة التي تعرض لها نتيجة خروج الفريق مبكرا من كوبا أمريكا «أنزل إلى أرض الملعب دائما بهدف تقديم أفضل ما لدي وأحرص على أداء ذلك في هدوء ورغباتي لا تتغير في أي وقت».
وأثنى ميسي بشدة على سابيلا «لم يكن لدينا الوقت للترحيب به حيث وصلنا إلى الهند وتدربنا ليومين فحسب ولكننا رأينا في هذا الوقت القصير مدربا محنكا يصحح الأخطاء باستمرار».
ورغم ذلك، أكد ميسي أن تغيير المدربين بشكل مستمر ليس أمرا جيدا للفريق.
في المقابل وجه سابيلا الشكر إلى جميع لاعبيه داخل غرف تغيير الملابس بعد المباراة مشيرا إلى أن الفوز كان أمرا مهما في بداية مسيرته مع الفريق.
ويفكر سابيلا حاليا في التحدي الجديد الذي ينتظره عندما يستهل الفريق مسيرته الشهر المقبل في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل أملا في إعادة المنتخب الأرجنتيني إلى طريق البطولات التي غابت عنه على مدار 18 عاما مضت.
وشهد الأداء الأرجنتيني بعض التغييرات تحت قيادة سابيلا حيث وضح الاهتمام بالضربات الثابتة وجاء من إحداها هدف اللقاء الوحيد عندما لعب ميسي ضربة ركنية نموذجية حولها زميله المدافع المتقدم نيكولاس أوتاميندي برأسه إلى داخل الشباك.
ورغم ذلك، كان أداء الدفاع متذبذبا بين التألق أحيانا والأخطاء أحيانا أخرى كما أظهرت المباراة أمام فنزويلا أن خط وسط الفريق الذي شهد تغييرات كبيرة يحتاج إلى تعديلات حيث ظل معظم الأداء معتمدا على ميسي.
ووصفت صحيفة «كلارين» الأرجنتينية هذه المباراة بأنها «تجربة أعادت الابتسامة» ولكنها مع باقي الصحف أكدت أن الفريق ما زال يعاني من بعض السلبيات ويحتاج لمزيد من التعديلات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.