تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليفربول يسقط آرسنال للمرة الأولى منذ 11 عاما
نشر في شمس يوم 21 - 08 - 2011

قدم آرون رامسي لاعب خط وسط آرسنال هدية ثمينة إلى ضيفه ليفربول وسجل له هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ليساعده على تحقيق فوز صعب ومتأخر 2/0، أمس، في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي التي افتتحت منافساتها في وقت سابق بفوز نيوكاسل على مضيفه سندرلاند بهدف وحيد. كما فاز أستون فيلا على بلاكبيرن 3/1 وكوينز بارك رينجرز على مضيفه إيفرتون 1/0 وتعادل سوانسي سيتي مع ويجان سلبا، فيما نجح تشلسي في قلب تأخره بهدف أمام ويست بروميتش إلى فوز بهدفين.
وعلى ملعب «الإمارات» في العاصمة لندن، ظل التعادل السلبي قائما بين آرسنال وليفربول حتى الدقيقة 78 عندما سجل آرون رامسي الكرة داخل شباك فريقه عن طريق الخطأ. وعزز المهاجم الأوروجواني الشاب لويس سواريز فوز ليفربول بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
وجاء الهدف الأول للمباراة إثر هجمة خطيرة لليفربول تبادل فيها راؤول ميريليس الكرة مع البديل سواريز وحاول مدافع آرسنال البديل إجناسي ميجيل تشتيتها ولكنها اصطدمت بزميله رامسي وارتدت ساقطة خلف حارس المرمى إلى داخل الشباك. ومن هجمة أخرى خطيرة بقيادة الهولندي ديرك كاوت نجح راؤول ميريليس في تمرير الكرة إلى سواريز الذي سجلها في الشباك ليضاعف من محنة آرسنال في بداية الموسم الجاري.
وشهدت المباراة طرد إيمانويل فريمبونج لاعب خط وسط آرسنال لنيله الإنذار الثاني في المباراة لتكون حالة الطرد الثانية للفريق في الموسم الجاري بعد طرد الإيفواري جيرفينيو في المباراة أمام نيوكاسل.
ورفع ليفربول رصيده إلى أربع نقاط ليقفز الفريق إلى صدارة جدول المسابقة مؤقتا بفارق الأهداف فقط أمام نيوكاسل بعدما حقق كل منهما، أمس، فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم. وفشل آرسنال في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي وتجمد رصيده عند نقطة واحدة ليظل في منتصف جدول المسابقة انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات الجولة غدا وبعد غد.
وبدا تأثر آرسنال كثيرا في الموسم الجاري بانتقال نجمه الإسباني الموهوب سيسك فابريجاس إلى صفوف برشلونة الإسباني حيث تعادل الفريق سلبا مع نيوكاسل في الأسبوع الماضي ثم خسر مباراته الثانية اليوم.
وفي اللقاء الآخر بين سندرلاند ونيوكاسل سجل المدافع راتيان تايلور هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62 ليكون صاحب أول أهداف نيوكاسل في الدوري هذا الموسم ويرفع رصيد فريقه إلى أربع نقاط ويؤكد تفوق فريقة على سندرلاند الذي حقق فوزا وحيدا على نيوكاسل في آخر 30 عاما.
وعلى ملعب «ستامفورد بريدج»، عانى تشلسي الأمرين للخروج فائزا من مباراته مع ضيفه وست بروميتش البيون 21 في أول ظهور لمدربه الجديد فيلاس بواس بين جماهير الفريق اللندني بعد أن سجل الأسبوع الماضي بدايته في الدوري الممتاز على ملعب ستوك سيتي بتعادل سلبي.
ووجد الفريق اللندني نفسه متخلفا منذ الدقيقة الخامسة عندما ارتكب مدافعه البرازيلي أليكس خطأ عند حدود المنطقة فخطف الإيرلندي شاين لونج الكرة منه وانفرد بالحارس البرتغالي هنريكيه هيلاريو الذي لعب أساسيا بسبب إصابة التشيكي بتر تشيك، قبل أن يضع الكرة داخل الشباك مسجلا هدفه الثاني مع فريقه الجديد.
وفي بداية الحصة الثانية نجح تشلسي في إدراك التعادل بفضل أنيلكا الذي تبادل الكرة مع توريس ثم تلاعب بالدفاع قبل أن يسدد الكرة بيمناه فتحولت الكرة من المدافع السويدي يوناش أولسون قبل أن تسكن الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى فوستر «54».
وجاء الفرج لتشلسي قبل سبع دقائق على نهاية المباراة عبر مالودا الذي استفاد من مجهود فردي مميز للبديل الآخر البرتغالي جوزيه بوسينجوا الذي توغل في الجهة اليمنى قبل أن يعكس الكرة إلى القائم البعيد حيث الجناح الفرنسي فأودعها الأخير شباك فوستر، مانحا الفريق اللندني فوزه الأول للموسم.
وفي باقي مباريات، أمس، استغل كوينز بارك، الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الممتازة، حالة الترنح التي يعاني منها إيفرتون وتغلب عليه بهدف سجله تومي سميث إثر تمريرة من آكوس بوزاسكي في الدقيقة 31. وواصل بلاكبيرن عروضه المهتزة في الموسم الجاري وسقط أمام أستون فيلا 1/3 في مباراة كان بطلها المهاجم الإنجليزي جابرييل اجبنلاهور حيث سجل الهدف الأول بعدما تغلب على مجموعة من المدافعين في الدقيقة «12» وصنع الهدف الثاني لزميله المخضرم اميل هيسكي «25» وعاد مجددا ليسجل هدفه الثاني والثالث لفريقه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.