أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحاقدون حاولوا إفساد علاقتي بالأهلاويين
نشر في شمس يوم 22 - 02 - 2011

أكد لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم علاء ريشاني المنتقل حديثا إلى الاتفاق بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري أنه لم يأت إلى صفوف فريقه الجديد للنزهة إنما من أجل إثبات مستواه الفني وقدرته على اللعب كأساسي بعد أن تضاءلت فرصته في ناديه السابق وظل حبيسا لدكة البدلاء في كثير من المباريات.
وأشار إلى أنه رفض عدة عروض انتقالية من أندية ممتازة من أجل اللعب في الاتفاق بسبب رغبته في اللعب ضمن أحد فرق المقدمة والتي تنافس على بطولات الموسم الجاري، مشيرا إلى أن انتقاله جاء بناء على رغبته دون ضغوط من أحد.
واعتبر ريشاني في حواره مع «شمس» أن علاقته بجميع لاعبي الأهلي متينة وقوية، ولن يلتفت للأصوات التي كانت تلمح إلى وجود فجوة بينه وبينهم، مقدما اعتذاره الشديد لإدارة ناديه وللمدرب وللجماهير الأهلاوية على رحيله.. فإلى نص الحوار:
بداية حدثنا عن انتقالك إلى الاتفاق؟
انتقالي للاتفاق جاء بعد مفاوضات سرية بين إدارتي الناديين والتي بدأت قبل أشهر وسارت المفاوضات بانسيابية ودون تعقيد، حيث خاطبتني الإدارة بعد وصول عرض الاتفاق ورحبت به في نهاية المطاف وطلبت منهم منحي فرصة للانتقال إليه على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، فالاتفاق شرف لأي لاعب ينضم إلى صفوفه، وأتمنى أن أحصل على ضوء أخضر من المدرب للمشاركة كأساسي.
ما سبب مطالبتك أكثر من مرة بالانتقال من ناديك ولو على سبيل الإعارة؟
تحصلت على فرصة المشاركة مع فريقي، ولكن لم أطلب الانتقال حتى على سبيل الإعارة، وصدقني لا فرق بين الأهلي والاتفاق فهما كبيران وينافسان على البطولات، ووجدتها فرصة كي أنتقل وألعب أساسيا وبالتالي أحافظ على مستواي الفني، وقد كانت نظرتي بالانتقال للاتفاق في محلها لأنه يضم فريقا قويا ويحتل مرتبة متقدمة في دوري زين وينافس البقية على البطولات، فلم أكن أرغب التواجد مع فرق أقل مستوى من الأهلي، ولا أخفيك أنني تشرفت باللعب في صفوف المنتخبات الوطنية وشاركت فريقي أساسيا ولكن في الموسم الماضي والجاري تعاقدت إدارة الأهلي مع أكثر من مدرب، ولله الحمد شاركت أساسيا في معظم المباريات ولكن لكل مدرب فلسفته وطريقته، وحينما شعرت بأن فرصتي قلت عن السابق فضلت الانتقال، فالمباريات الرسمية مقياس للاعب لكي يحافظ على حضوره ومستواه الفني المطلوب.
ما ردك على من قال إن لاعبي الأهلي غير متعاونين معك داخل الملعب؟
بالعكس لاعبو الأهلي على خلق رفيع وهم مثل إخوتي وقد جمعتني بهم أيام جميلة منذ أن لعبنا معا في الدرجات السنية حتى وصلنا للفريق الأول بل تربطني بهم علاقة قوية، ولا أخفيك أنهم يتصلون بي حتى الآن بعد انتقالي للاتفاق، ويتمنون لي التوفيق، وأعتقد أن من يردد هذا الكلام إنسان حاقد.
شاهدناك تلعب في أكثر من خانة مع الأهلي، فهل أثر ذلك في مستواك وسبب ضغوطا عليك؟
لا أسميها ضغوطا بقدر ما هي احتياجات فريق، فربما رأى المدرب حاجتي كمدافع رغم أني لعبت في هذا المركز وفي مرة أخرى تم إشراكي كظهير أيمن واللاعب المحترف يجب ألا يتذمر ويخلص للشعار الذي يرتديه وينفذ ما يطلب منه، وأعتبر نفسي أحد أبناء النادي الأهلي وسأضحي من أجله.
أصبت في فترات سابقة مع الأهلي، فما مدى تأثيرها في حضورك داخل الملعب؟
الحمد لله تعرضت لإصابات خفيفة ولم تؤثر في عطائي داخل الملعب وتشافيت منها، والدليل مشاركتي في معسكر الفريق في أبوظبي قبل مجيئي للاتفاق وقدمت في جميع المباريات مستويات فنية جيدة، ولم أشك من أي إصابة، ومن منبر «شمس» أقدم اعتذاري لإدارة النادي الأهلي وللمدرب ولجماهيره الغفيرة الذين لم يكن يرغبون في انتقالي، ولكن هذه سنة الحياة فقد كنت أحتاج كما أسلفت لكي أشارك أساسيا وليس لأكون أسيرا لدكة البدلاء.
إذن أنت تواجه رسالة «مبطنة» للمدرب الصربي ميلوفان؟
أبداً.. أحترم قرار المدرب، فحينما خرجت من الأهلي لم أكن سيئا بل كان لدي طموح لأثبت ما لدي، وأتمنى أن أساعد الاتفاق وأسهم مع بقية اللاعبين في تحقيق طموحات الجماهير ونروي عطشهم ببطولة وبعد انتهاء إعارتي سأعود للأهلي الموسم المقبل. ليكن في علم الجميع أن المدرب ميلوفان أبدى حزنه على رحيلي وفي الوقت نفسه تمنى لي التوفيق مع فريقي الجديد، ولكني أثق بنفسي جدا وسأعود للأهلي أكثر قوة.
تواجه مهمة صعبة لإثبات جدارتك في الاتفاق وإقناع المدرب بمستواك؟
لم آت للاتفاق من أجل النزهة. وللمعلومية فقد وصلتني عروض أخرى من أندية ممتازة ورفضتها جميعا وفضلت عرض الاتفاق في النهاية، وأشكر إدارات تلك الأندية على ثقتهم بي، وأتمنى لهم التوفيق، فمنذ أن وصلت للاتفاق شاهدت روح الأسرة الواحدة سواء من اللاعبين أو المدرب أو الجهاز الإداري، وهذا يشعر أي لاعب بالارتياح التام لتقديم كل ما بوسعه ولن أبخل بمجهودي على الفريق لأني أتيت لكي أكون إضافة حقيقية.
أي المراكز التي ترتاح إليها؟
أكيد.. مركز محور الارتكاز.
وكيف ترى المنافسة بينك وبين لاعبي المحور الآخرين فيصل الدوسري والبرازيلي برونو لازاروني وإبراهيم المغنم؟
جميعهم لاعبون كبار ويمتلكون خبرة كافية وسأحاول أن أستفيد منهم وأقنع الجهاز الفني بمستواي لنيل شرف المشاركة الأساسية.
وهل ستوافق على تمديد إعارتك مع الاتفاق موسما آخر في حال نجحت في مهمتك الحالية؟
ابتسم ثم أجاب: هذا الكلام سابق لأوانه. أتمنى أن أوفق في مهمتي التي أتيت من أجلها خصوصا أن الفريق تنتظره مشاركات مفصلية في دوري زين وكأس ولي العهد وبطولة كأس الملك، وآمل أن أسهم في ترجمة مجهودي وبعد ذلك لكل حادث حديث.
كلمة للجماهير الاتفاقية؟
أتمنى منهم أن يصبروا علي فأنا للتو انضممت إلى الفريق ونأمل أن نسعدهم ببطولة هذا الموسم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.