كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البحرين.. رابع الضحايا العرب
نشر في شمس يوم 19 - 01 - 2011

لحق منتخب البحرين بقطار المنتخبات العربية التي ودعت منافسات كأس أمم آسيا من الدور الأول، بعد خسارته، أمس، من نظيره الأسترالي بهدف دون مقابل، بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعة الثالثة، ليقطع المنتخب الأسترالي تذكرة العبور إلى ربع النهائي، ويكون المنتخب البحريني رابع المنتخبات العربية المغادرة بعد منتخبات السعودية والكويت وسورية. وفي لقاء آخر ضمن ذات الجولة نجح المنتخب الكوري الجنوبي في خطف ثاني بطاقات التأهل من المجموعة الثالثة بفوزه على الهند، ليواجه نظيره الإيراني في الدور ربع النهائي.
البحرين × أستراليا
وبدأ الدفاع البحريني مرتبكا في الدقائق الخمس الأولى ما كاد يكلفه الثمن غاليا، قبل اعتماد مبدأ الهجوم للضغط على المنتخب الأسترالي خصوصا عبر الأطراف، بتواجد سلمان عيسى في الجهة اليسرى، وعبدالله عمر وعبدالله فتاي في اليمنى.
وكادت الأمور تتعقد على المنتخب البحريني إثر خطأ دفاعي من إبراهيم المشخص نتج عنه خطف بريت إيمرتيون الكرة وسددها قوية مرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى محمود منصور في الدقيقة الثانية.
وجاءت المحاولة البحرينية الجدية الأولى في الدقيقة 27 حين حضر إسماعيل عبداللطيف كرة إلى عبدالله فتاي على حدود المنطقة فحضرها لنفسه وسددها فوق المرمى، رد عليه جيديناك بكرة صاروخية من نحو 25 مترا علت العارضة بقليل «30». ونجح جيديناك في إعطاء منتخب بلاده الأسبقية بالنتيجة، بعد أن نجح في هز شباك البحرين معلنا أول أهداف المباراة «37».
وبدأ «الأحمر» البحريني الحصة الثانية مهاجما، وسعى لتقديم كل ما لديه للتسجيل؛ لأن النتيجة تؤهل أستراليا وكوريا الجنوبية إلى الدور المقبل، وكادت تعود الأمور إلى نصابها حين أطلق إسماعيل عبداللطيف كرة قوية جدا أبعدها الحارس شفارتسر قبل أن يشتتها الدفاع.
الاندفاع الهجومي البحريني كان سلاحا ذا حدين وزاد الثغرات الدفاعية التي كادت تكلف غاليا. بعد دقيقتين حين وصلت كرة من الجهة اليسرى إلى تيك كاهيل فأكملها برأسه بتسرع إلى يسار المرمى دون أي رقابة دفاعية على الإطلاق.
اعتمد البحرينيون السلاح الأسترالي بالتسديد من بعيد، فأطلق عبدالله فتاي كرة قوية أبعدها شفارتسر بصعوبة بالغة «59» ثم تدخل الحارس مجددا لإبعاد كرة هدف محقق من تسديدة قريبة لإسماعيل عبداللطيف «67».
وتراجع مستوى الأداء من الطرفين مع ارتفاع نسبة الخشونة فغابت الفرص الجدية لتنتهي المباراة على وقع كرة من عبدالوهاب المالود بديل سلمان عيسى مرت قريبة من القائم الأيسر في الوقت بدل الضائع.
كوريا الجنوبية × الهند
ضرب منتخب كوريا الجنوبية موعدا مع إيران في الدور ربع النهائي، بعد فوزه على الهند بأربعة أهداف لهدف. وسجل جي وون «6 و 23» وكوو جا تشيول «9» وسون مينج «81» أهداف كوريا الجنوبية، وسونيل شيتري «12» من ركلة جزاء هدف الهند.
وكان بإمكان المنتخب الكوري أن يسجل رقما قياسيا من الأهداف لكن براعة الحارس الهندي بول سوبراتي وعدم فعالية لاعبي كوريا حالا دون الخروج بغلة أوفر من الأهداف. وجاء أول الغيث عبر جي دونج وون بكرة رأسية مسجلا الهدف الأول. ولم تمض أربع دقائق حتى أضاف كوو جا تشيول الهدف الثاني وكأنه في حصة تدريبية، حيث تبادل الكرة بسهولة بالغة داخل المنطقة مع بارك جي سونج، فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس وغمزها داخل شباكه.
ثم حصل المنتخب الهندي على ركلة جزاء إثر عرقلة سونيل شيتري داخل المنطقة من قبل تاي هوي احتسبها الحكم السعودي خليل جلال لينبري لها شيتري ويضعها على يسار الحارس الكوري جونج سونج ريونج «12». وعاد الفارق إلى سابق عهده بعد لعبة مشتركة رائعة بين كوو جا شيول باتجاه جي وون فرفعها الأخير من فوق الحارس الهندي المتقدم. وتابع المنتخب الكوري حصاره للمرمى الهندي في الحصة الثانية، وأضاع عددا من الفرص السانحة، واكتفى بهدف جاء عبر سونج مين بعد نجاحه في كسر مصيدة التسلل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.