نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي    متحور «أوميكرون» يصعد بأسعار النفط    «ميقاتي» يكشف عن تطور جديد في استقالة «قرداحي».. ماذا طلبت فرنسا؟    إسبانيا ترصد الإصابة الثالثة بأوميكرون    4.5 مليون زائر لموسم الرياض خلال شهر.. وتوفير نحو 122 ألف وظيفة    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني بعد تغلبه على مضيفه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    فيصل بن فرحان يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الأخضر يخسر مواجهة النشامى                        المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري الأولى: أبها يحرم هجر الصدارة وطوفان الخليج يزحف للقمة
نشر في شمس يوم 28 - 11 - 2010

استرد فريق الخليج الأول لكرة القدم صدارة دوري أندية الدرجة الأولى مستغلا تعثر هجر بخسارته على أرضه وبين جماهيره أمام أبها وجاء استعادة الخليج لصدارة الترتيب بعد فوزه على الطائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك بعد إسدال الستار على منافسات الجولة السادسة من دوري أندية الدرجة الأولى.
وفي قراءة سريعة لأوراق منافسات الدرجة الأولى تتجه الأرقام إلى خوض 48 مواجهة حتى الآن انتهت 28 مباراة منها بفوز أحد الفريقين، فيما سجل التعادل حضوره في ال 20 مواجهة المتبقية بواقع 15 لقاء إيجابيا وخمسة لقاءات سلبية.
وارتفع مجموع أهداف الدوري مع ارتفاع عدد مرات اهتزاز الشباك التي أوصلت المجموع العام للأهداف إلى 119 هدفا بعد أن أضافت الجولة السادسة 30 هدفا للأهداف السابقة.
ويتصدر مهاجم الربيع إسلام سراج قائمة ترتيب الهدافين حتى الآن بستة أهداف في الوقت الذي تذوق فيه فريقا الوطني والشعلة طعم الانتصارات بعد أن نجحا في تجاوز النجمة والربيع على التوالي ويعتبر الوطني أكثر الفرق تعادلا بعد أن حصد خمس نقاط من خمسة تعادلات، فيما يعتبر المتصدر ووصيفه الخليج وهجر الأكثر تحقيقا للانتصارات بواقع أربعة انتصارات لكل فريق.
وعلى الرغم من اعتلاء لاعب الربيع إسلام سراج قائمة الهدافين حتى الآن إلا أن فريقه لم يذق طعم الانتصارات حتى الآن وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على الطائي وعلى العكس من ذلك تماما يحتفظ ضمك والوطني وأبها بسجل خال من الخسائر.
ويعتبر ضمك أقوى الخطوط الهجومية في فرق دوري أندية الدرجة الأولى برصيد 13 هدفا، فيما يخالفه الطائي في الاتجاه المعاكس بأضعف خط هجوم لم يتمكن إلا من تسجيل أربعة أهداف، فيما تؤكد ال 14 هدفا التي هزت مرمى النجمة مدى اهتزاز الدفاع النجماوي الذي يعتبر الأضعف على عكس دفاع الأنصار الذي حرم لاعبوه الخصوم من التسجيل في مرماهم إلا ثلاث مرات فقط.
ويتصدر النجمة قائمة أكثر الفرق تعرضا للخسارة بأربع مواجهات، في الوقت الذي كانت فيه أكبر نتيجة فوز هي انتصار الوطني وضمك على النجمة والجيل بأربعة أهداف دون مقابل.
وكان عدد البطاقات الحمراء قد ارتفعت إلى 14 بطاقة في الوقت الذي تعتبر فيه الجولة السادسة الأكثر تسجيلا للأهداف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.