حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمهور الملكي محترف
نشر في شبرقة يوم 05 - 10 - 2012

أجزم بأن تأهل الملكي والعميد في الليلة التي سبقت ليلة مواجهة الزعيم مع أولسان شكلت قدرًا كبيرًا من الضغط النفسي على لاعبي الهلال فانعكس على أدائهم وارتباكهم داخل الملعب وزاد من هذا الارتباك ولوج هدفين في الشوط الأول صعبا من مهمة الأزرق قبل أن ينقض الكوريون على بقاياه في الشوط الثاني وزادوا الغلة إلى أربعة مع الرأفة ولم نكن نتصور أبدًا هذا السيناريو ولم نتمناه لفريق كنا نود أن يرافق الأهلي والاتحاد إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لتعزيز مكانة الكرة السعودية وتأكيد علو كعبها ، وإذا ما أراد الهلاليون العودة القوية في هذه البطولة في مشاركتهم القادمة فما عليهم سوى التشخيص الحقيقي لمشكلة الفريق الفنية والعناصرية أو الإدارية والشفافية في مناقشة أوضاع فريقهم الكروي بعيدًا عن تصنيف أولسان بأنه أقوى الفرق الآسيوية وتبرير هزيمة الهلال منه بالأربعة لأن صاحب هذا القول ينتقص من قيمة الهلال ومكانته حتى وإن حقق أولسان كأس آسيا فهناك وجه شبه بين أولسان وأم صلال في أن كليهما حولا أحلام الهلال إلى كابوس وهنا لا يتم الاختلاف على مصدر الخروج بل الاتفاق على أن الهلال لم يكن في أوج استعداده الفني والمعنوي عكس الأهلي والاتحاد اللذين دخلا مواجهتي سباهان وجوانزو بثقة كبيرة وجاهزية معنوية مكنتهما من اجتياز هاتين العقبتين الكبيرتين لكون سباهان وجوانزو يعدان أقوى الفرق الآسيوية حاليًا على الإطلاق بلغة الأرقام والنتائج..
- وطالما أن الأهلي والاتحاد تجاوزا كبار الفرق الآسيوية فإنهما أثبتا أنهما من أقوياء هذه القارة ومن كبارها الأربعة الذين وصلوا لهذا الدور والأهم أننا ضمنا مقعدًا سعوديًا في النهائي وكنا سنضمن نهائيًا سعوديًا خالصًا لو تأهل الهلال لأنه كان سيقابل فريقًا ليس صعبًا في نظري في الدور نصف النهائي وهو فريق بونيوديكور الأوزبكي الذي تجاوز فريقًا صعبًا ومنظمًا وهو أديلايد الأسترالي ولكن قدر الله وما شاء فعل..
- يا حظ الملكي بجمهوره .. عبارة اعتدت سماعها من نصراويين وهلاليين وحتى اتحاديين يبدون إعجابهم الكبير بهذا الجمهور الرائع الذي سطر أروع الملاحم والتضحيات وشد الأعين ولفت الأنظار بجماليات التشجيع والطرب الأصيل ، فمن شاهد المباراة الأخيرة أمام سباهان أدرك أن الأهلي لا يملك محترفين داخل المستطيل الأخضر فقط بل يملك جمهورا محترفا أيضًا يستهوي الألباب ويشحذ همم اللاعبين ويزيد وقودهم المعنوي داخل المستطيل الأخضر ، بل إنه كان له تأثير مباشر على الفريق الإيراني الذي أرهق داخل الملعب وأرهق كذلك بهتافات سبعة عشر ألف مشجع أهلاوي في المدرجات ، وبودي هنا أن يكون الإيرانيون الذين شاهدوا جماهير الأهلي في جدة أن ينقلوا صورة التشجيع المثالي والمعاملة الجميلة التي وجدها سباهان من جماهير الأهلي وتركيزها في مساندة اللاعبين فلم نشاهد ألعابا نارية خطيرة ولا لوحات وهتافات مخالفة كما حدث في ملعب أصفهان بل إن مراقب المباراة يجب أن يقارن بين الصورتين ويهدي النسخة الأصل للاتحاد الآسيوي مع التحية..
- ثلاثة رواد تعليق واكبوا لقاء الأهلي وسباهان بجمال المفردة والشجاعة في التشخيص والوصف هم : محمد غازي صدقة وفارس عوض وعامر عبدالله ، احترموا نشيد الأهلي وردده الفارس وتباهوا في روائع أداء الملكي وجودته داخل الملعب وامتدحوا العمل الإداري والدعم الشرفي الذي يجده الأهلي ، وقد ذكرت في مساحة سابقة أن عامر وفارس يملكان مقدرة فائقة على الإنصاف وأزيد عليهما هذه المرة المبدع محمد صدقة الذي أضحى إحدى علامات التعليق المضيئة في القناة السعودية الرياضية..
- لمطلقي الشائعات ومحبي اللغط ، الأهلي لديه قائد شرفي كبير يملك فن المهارة في القيادة بتراكمات خبراته الرياضية هو الأمير خالد بن عبدالله ويملك إدارة محترمة واثقة بقيادة الأمير فهد بن خالد وإدارة كرة منظمة يقودها الخبير طارق كيال ، لذا فمثل تلك الأخطاء لا تحدث في الأهلي ، فالأهلي مختلف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.